تفقدت اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي المشكلة برئاسة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، وممثلي الجهات المعنية، مطاري مرسى علم والغردقة الدوليين، لمتابعة الوضع الأمني والصحي والبيئي في المطارات المصرية.

 

جولة تفقدية بمطاري الغردقة ومرسى علم

 

وشملت الجولة، تفقد مطار مرسى علم الدولي، وقد كان في استقبالهم الكابتن هشام القشاط مدير المطار، إذ جرى متابعة حركة التشغيل بالمطار،  والاطمئنان على جاهزية المطار الذي تصل طاقته الاستيعابية الحالية إلى 1300 راكب/ ساعة.

 

متابعة حركة التشغيل بالمطارات 

 

وقيمت اللجنة الإجراءات الأمنية والصحية المطبقة، ومتابعة سير حركة الركاب داخل صالات السفر والوصول وكذلك الاطمئنان على الحركة الجوية وعمليات التأمين بالمطار، بالإضافة إلى الوقوف على جودة الخدمات المقدمة للركاب داخل صالات السفر والوصول وبجميع المناطق الخدمية بالمطار.

كما تبعتها اللجنة بجولة أخرى في مطار الغردقة الدولي حيث كان في إستقبالهم الطيار مراد محمد مدير المطار، وشملت الزيارة صالات السفر والوصول، ومتابعة إجراءات السفر والوصول، وجرى الاطلاع على حركة التشغيل بالمطار تصل السعة الإستيعابية الحالية لمطار الغردقة الدولي إلى 12 مليون راكب / سنويا.

الاطلاع على حركة التشغيل بمطار الغردقة الدولي

 

وتفقدت اللجنة منطقة الجوازات والأسواق الحرة ومنطقة سيور الحقائب، بمطار الغردقة الدولي، للتأكد من سلاسة الإجراءات، وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسواق الحرة الإجراءات الأمنية الجهات المعنية الحركة الجوية اللجنة العليا المطارات المصرية جولة تفقدية صالات السفر مرسى علم الغردقة الدولی السفر والوصول حرکة التشغیل

إقرأ أيضاً:

فوز علاء عابد برئاسة لجنة النقل والمواصلات للعام الخامس على التوالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهت انتخابات هيئة مكتب لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب لدور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني، بفوز النائب علاء عابد، برئاسة اللجنة بالتزكية، كما فاز النائب وحيد قرقر والنائب محمود الضبع بمقعدي الوكلاء، وفاز النائب محمد السيد عوض بمقعد أمين السر.

وقال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات عقب فوزه برئاسة اللجنة للعام الخامس  على التوالي، إن أجندة عمل اللجنة خلال دور الخامس  من الفصل التشريعي الثانى تتضمن تشريعات وقوانين لخدمة الوطن والمواطنين.

كما وجه رئيس لجنة النقل والمواصلات، الشكر لأعضاء اللجنة لتجديد الثقة فيه رئيسًا للجنة للمرة الخامسة على التوالي، وزملائه على تزكيته رئيسًا للجنه بدور الانعقاد الخامس حيث وصفة بالشرف العظيم.

وأضاف النائب علاء عابد، أنه خلال الأربع أدوار انعقاد الماضية استطاعت لجنة النقل والمواصلات مناقشة العديد من الموضوعات ومشروعات القوانين والإتفاقيات بما يخدم مصلحة الوطن ويحقق برنامج التنمية المستدامة 2030 طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشف  النائب علاء عابد، ستستكمل مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب والمتعلقة بمشاكل الطرق، ومشاكل المزلقانات، على مستوى الجمهورية، كما أن اللجنة ستقوم بعدد من الزيارات الميدانية، ومناقشة مشروعات قوانين واتفاقيات هامة، وسنتابع من خلال رقابتنا تنفيذ كافة المشروعات القومية ومدى ما تم انجازه منها بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزير النقل والمواصلات ورؤساء الهيئات التابعة للوزارة.

واختتم عابد كلمته قائلًا لأعضاء اللجنة: أجدد العهد معكم على أن تكون إدارة اللجنة بتجرد وحياد تام وسماع كل الآراء والمقترحات التي يتقدم بها الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • فوز علاء عابد برئاسة لجنة النقل والمواصلات للعام الخامس على التوالي
  • جولة تفقدية للجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي بمطاري مرسى علم والغردقة الدوليين
  • نائبة وزيرة التضامن تتابع تنفيذ «الاستراتيجية الوطنية لمكافحة ‏الفساد» ‏
  • استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • توقف حركة الملاحة الجوية بعد قصف قرب مطار بغداد الدولي
  • خالد الغندور: كولر سافر إلي سويسرا بدون إذن الأهلي وغضب داخل لجنة التخطيط
  • مفاجأة.. غضب في الأهلي بعد سفر مارسيل كولر بدون إذن
  • طيران الشرق الاوسط يبقي حركة المطار قائمة