استعرض رئيس وأعضاء فريق سايبر ليبيا النتائج النهائية للمشروع الذي أطلق منذ 16 شهرا،وذلك تنفيذاً لإستراتيجية مصرف ليبيا المركزي للتحول الرقمي التي أطلقها المحافظ الصديق الكبير التي تشمل عددا من المحاور كالمحور التقني والمحور التشريعي والمحور المتعلق بالرقابة والامتثال.

الاجتماع الذي عقد بمقر مصرف ليبيا المركزي، الخميس، استعرض التقرير النهائي لأعمال مشروع سايبر ليبيا الذي يستهدف إنجاز حزمة من التشريعات المنظمة للتحول الرقمي والاستثمار في الفضاء السيبراني وفق إرشادات لجنة الأمم المتحدة(الاسكوا) الشريك الاستراتيجي للمشروع وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية والخبراء الدوليين.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

روسيا تلاحق يوليا أرملة المعارض الراحل أليكسي نافالني وتصدر مذكرة اعتقال

أصدر القضاء الروسي، مذكرة توقيف روسية في حق المعارضة يوليا نافالنايا، زوجة المعارض الراحل أليكسي نافالني، المقيمة في المنفى.

وتتهم روسيا يوليا نافالنايا بالانتماء إلى "جماعة متطرفة".

وقال المكتب الإعلامي لمحاكم موسكو على منصة تلغرام "تهربت يوليا نافالنايا من التحقيق الأولي وبالتالي تم إدراجها في قائمة المطلوبين".



وبعد وفاة زوجها في شباط/ فبراير الماضي، دعت يوليا أنصارها إلى "عدم الاستسلام" ومواصلة نهجه، رافضة نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي انتهت بإعادة انتخاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت نافالنايا في مقطع فيديو قصير نُشر على مواقع التواصل "لا تستسلموا، روسيا ستكون حرة"، منددة بالفساد والتزوير الانتخابي للرئيس الروسي.



ودانت "النتائج التي لا معنى لها"، في إشارة الى نيل بوتين 87% من أصوات المقترعين في الانتخابات وفق النتائج الرسمية.

وقالت لأنصارها "تحلّوا بالصبر وامضوا قدماً" مضيفة "لقد انتهت الانتخابات، لكن لم ينته شيء. على العكس من ذلك، يجب علينا أن نتكاتف ونعمل أكثر من أي وقت مضى" لتغيير النظام.

وخلال الأعوام الماضية، أدت حملة القمع في روسيا الى القضاء على مختلف أشكال المعارضة، وبلغت ذروتها في شباط/فبراير مع وفاة أليكسي نافالني الذي كان لأكثر من عقد المعارض الأبرز لبوتين، في ظروف غامضة في السجن.



وأكدت نافالنايا التي تتهم السلطات باغتيال زوجها، أن حركتها ستناضل "حتى لا يعترف أحد في العالم ببوتين كرئيس شرعي، وحتى لا يجلس معه أحد على طاولة المفاوضات".

مقالات مشابهة

  • ميزانية مصرف الإمارات المركزي تلامس أعلى مستوى في تاريخها
  • ميزانية مصرف الإمارات المركزي تلامس 215 مليار دولار لأول مرة
  • “الكبير” يطلع سفراء دول الاتحاد الأوروبي على تطورات اعتماد الميزانية الموحدة
  • «الكبير» يبحث مع السفراء الأوروبيين دعم مشاريع إعادة الإعمار
  • المصرف المركزي الليبي يناقش تحديات التحول الرقمي في القطاع المصرفي
  • محافظ سوهاج يعتمد الخرائط النهائية لمشروع تدقيق ومراجعة مسميات التجمعات العمرانية
  • «الكبير» يناقش مواضيع متعلقة بالملف المالي والاقتصادي
  • تنتوش: لم نعتمد الميزانية ونضع الأرقام إلا بالتوافق الكامل مع المصرف المركزي
  • 4 قرارات جديدة من المركزي العراقي بشأن المصارف الحكومية
  • روسيا تلاحق يوليا أرملة المعارض الراحل أليكسي نافالني وتصدر مذكرة اعتقال