ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء والليلة الماضية، مجازر دموية ضمن عدوانه الوحشي والدموي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 362 على التوالي، وخلّف عشرات الشهداء، ما رفع الحصيلة الإجمالية بوتيرة متسارعة.

وذكرت وزارة الصحة بغزة في تقريرها اليومي لعدد الشهداء والجرحى، أن جيش الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع، وصل منها للمستشفيات 51 شهيدا و165 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.



وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة ما وصل للمستشفيات من مجازر قوات الاحتلال بحق المواطنين خلال توغلها في مناطق محافظة خانيونس (قيزان النجار والمنارة ومعن) فجر اليوم، 51 شهيدا و82 مصابا.

وأكدت أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، منوهة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 41 ألفا و689 شهيدا و96 ألفا و625 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأهابت بذوي الشهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.



وبالإضافة إلى الشهداء والجرحى، خلفت الحرب الإسرائيلية على القطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة، لا سيما في الشمال، أودت بحياة أطفال ومسنين.

واستشهد ستة فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي، على مبنى الثقافة الذي يؤوي نازحين بحي الرمال وسط غزة.

وأصيب فلسطينيون إثر قصف إسرائيلي استهدف معهد الأمل الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة. كما سجلت إصابات في قصف استهدف منزلين في عبسان الكبيرة ومعن شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

ووسط القطاع، أفادت مصادر فلسطينية محلية باستشهاد 9 أشخاص بينهم طفلة؛ إثر قصف استهدف نازحين غربي مخيم النصيرات.

وقد أعلن الدفاع المدني بغزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق النار على طواقمه في أثناء توجهها لإنقاذ 26 مصابا محاصرين أسفل منازل استهدفتها قوات الاحتلال بخانيونس جنوبي قطاع غزة.


منزل عائلة اصليح كان من ضمن أهداف التوغل الإسرائيلي أمس الثلاثاء، إذ ودعت العائلة 4 شهداء وهم:

1. فوزية طلب اصليح
٢. رهف نعيم الجرجاوي اصليح
٣. دلال عياد اصليح
٤. موسى إسماعيل عطية اصليح

تصوير حسن اصليح @hassaneslayeh pic.twitter.com/uisAFxvxxF

— Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) October 2, 2024

ليلة دامية مروعة عاشتها مدينة خانيونس جنوب قطاع #غزة، مع عشرات الشهداء والجرحى..

هذا الصباح ودعت مدينة خانيونس عشرات الشهداء من ثلاجة الموتى بمستشفى ناصر.
حيث خلفت العملية العسكرية في مدينة خانيونس عشرات الشهداء بعد استهداف منازل المدنيين بالطائرات والدبابات دون سابق انذار pic.twitter.com/VECauzFlvI

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) October 2, 2024

بعد تلقيه ضربات قاسية ..
الاحتلال ينتقم من غزة ..
اكثر من 40 شهيدا في خانيونس
اكثر من 25 شهيدا في مدينة غزة pic.twitter.com/XnOdzLK8qf

— Islam Bader | إسلام بدر (@islambader1988) October 2, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال مجازر غزة الشهداء غزة الاحتلال شهداء مجازر حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عشرات الشهداء مدینة خانیونس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو والصور: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة فجر اليوم

استُشهد 60 مواطنا على الأقل وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، في غارات إسرائيلية متفرقة على شمال قطاع غزة وجنوبه.

وأفادت مصادر محلية، بأن الطواقم الطبية انتشلت 40 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي شنه جيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس تحديدا أحياء معن وقيزان النجار والمنارة.

وأشار إلى أن الشهداء من عائلات الزرد والآغا وأبو طه والفرا.

وقالت عائلة الصحفي أحمد الزرد، إن عددا من أفراد العائلة استُشهدوا، منهم شقيقه وعمه وأبناء عمه، فيما أصيب أحمد بجروح بليغة إلى جانب والدته وشقيقه، وما زالوا عالقين تحت ركام بيت أقاربهم، الذي كان يؤويهم جنوب شرق خان يونس.

وأضافت، أن الصحفي الزرد مصاب في ظهره، ووالدته مصابة وفقدت الوعي، بينما تمنع قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الاقتراب من المنزل، وتطلق آلياتها الرصاص على كل من يتحرك.

وبينت مصادر محلية، أنه "مع تدمير البيت المكون من طابقين، فإن المصابين الموجودين تحت الركام يناشدون إنقاذهم، لكن لا يستطيع أحد الاقتراب".

كما استشهد وأصيب عدد من المواطنين، الليلة، في قصف طيران الاحتلال مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة 17 آخرين بجروح.

كما استشهد 6 مواطنين، وأصيب آخرون في قصف الاحتلال "معهد الأمل للأيتام" الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,638 مواطنا، وإصابة 96,460 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • 5 مجازر خلال 24 ساعة.. حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 41689 فلسطينيا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • فتوح يدين مجازر الاحتلال في خانيونس والنصيرات
  • بالفيديو والصور: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة فجر اليوم
  • أجساد الشهداء تبخرت .. الاحتلال يستهدف مركبة في خانيونس / شاهد
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين وحصيلة شهداء غزة ترتفع
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية