كشف برنامج الربط الجوي عن دخول خطوط “إيه جيت” إلى المملكة عبر رحلات مباشرة من مدينتي إسطنبول وأنقرة إلى الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة، بمجموع 25 رحلة أسبوعيًا، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات البرنامج الوطني للربط الجوي المتمثلة في تمكين وتعزيز الوصول إلى المملكة، وتطوير المسارات الجوية الحالية والمستهدفة، وزيادة السعة المقعدية بالتعاون مع منظومة الطيران والسياحة.


وأوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي السيد ماجد خان: “تعزيز الربط الجوي من تركيا إلى المملكة من خلال شريكها خطوط طيران إيه جيت، برحلات مباشرة إلى مختلف مطارات المملكة الأربعة، القادمة من أنقرة وإسطنبول، تدعم استراتيجيتنا السياحية. ونتطلع إلى شراكة قوية مع إيه جيت، والمزيد من تطوير الربط الجوي لباقي مدن المملكة”.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمطارات جدة، المهندس مازن بن محمد جوهر: “إن استقبال الرحلة الأولى لشركة الطيران التركية – AJET – من مطار صبيحة كوكجن الدولي، بمعدل ست رحلات أسبوعيًا، سيوفر المزيد من خيارات السفر، ويسهم في تعزيز التجارة والسياحة بين المملكة العربية السعودية وتركيا”.
وأضاف بأن هذه الخطوة جزء من استراتيجية مطارات جدة لزيادة عدد الوجهات المتصلة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، تماشيًا مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للطيران، التي تهدف إلى ربط المطار بـ150 وجهة دولية، وخدمة أكثر من 114 مليون مسافر بحلول عام 2030.
وأشار إلى أن الوجهات الجديدة ستعزز مكانة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بوصفه مركزًا رئيسيًا، يربط بين الشرق والغرب، مما يوفر للركاب المزيد من الخيارات، ويضمن تجربة سفر سلسة ومريحة.
يذكر أن برنامج الربط الجوي برنامج يستهدف زيادة النمو السياحي في المملكة، من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط المملكة بوجهات جديدة عالمية.
ويعمل برنامج الربط الجوي بصفته الممكن التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للسياحة، والاستراتيجية الوطنية للطيران، على تعزيز التعاون وبناء الشراكات بين الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاعين العام والخاص في منظومتَي السياحة والطيران، لتعزيز مكانة المملكة بصفتها وجهة سياحية رائدة عالميًا في مجال الربط الجوي السياحي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية برنامج الربط الجوی إیه جیت

إقرأ أيضاً:

“الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة

الوطن| متابعات

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، د. عبدالهادي الحويج، رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا، مفتاح محمد العبيدي، والمقرر العام، د. مفتاح سالم شقلوف، في مقر ديوان وزارة الخارجية بمدينة بنغازي.

بدأ اللقاء بكلمة لرئيس الهيئة أعرب فيها عن تقديرهم لدور وزارة الخارجية في تعزيز العلاقات الخارجية لليبيا.

وتمت مناقشة عدد من الملفات المهمة وآلية التنسيق بين الهيئة ووزارة الخارجية، بما في ذلك تفعيل الدبلوماسية الشعبية ونقل صوت الشعب الليبي للمنظمات الدولية.

مقالات مشابهة

  • “برنامج الربط الجوي” يرحّب بخطوط “ايه جيت” لتسيير رحلات مباشرة من أنقرة وإسطنبول إلى مختلف مدن المملكة
  • رحلات جوية مباشرة من إسطنبول إلى براسوف في رومانيا
  • بري يطالب بكسر الحصار الجوي “الصهيوني” على لبنان ومساعدة النازحين
  • نبيه بري يطالب بكسر الحصار الجوي “الصهيوني” المفروض على لبنان ومساعدة النازحين
  • محمد الشرقي يستقبل الرئيس التنفيذي لـ “غانفر جروب” على هامش منتدى أسواق الطاقة الـ13
  • “كمران للصناعات الوطنية” توزّع الارباح للمساهمين بنسبة ٣١٪
  • وزير الأوقاف والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب يبحثان سُبل تعزيز التعاون
  • 3 رحلات أسبوعية مباشرة.. "العربية للطيران" تُضيف رحلات جديدة إلى موسكو
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة