بغداد اليوم - الأنبار 

كشف مصدر أمني مطلع، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، عن انتهاء حالة الإغلاق الجوي في قاعدة عين الأسد غرب البلاد قبل قليل، فيما أعلن تحليق طائرات الأباتشي فوق محيط القاعدة.

وأوضح المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" القوات الأمريكية المتمركزة في أجزاء واسعة من قاعدة عين الأسد غرب العراق اتخذت حالة الإغلاق الجوي قبيل إطلاق عشرات الصواريخ الإيرانية صوب الكيان المحتل، واستمرت هذه الحالة لساعات عدة قبل أن يتم إنهائها وعودة تحليق طائرات الأباتشي في سماء القاعدة".

وأشار المصدر إلى أن" الدفاعات الجوية في قاعدة عين الأسد شاركت في محاولة التصدي لبعض الصواريخ من خلال بعض المنظومات، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت قد تمكنت من إسقاط بعضها أو أنها فشلت في ذلك. مؤكدا بان حالة الاستنفار القصوى التي اتخذت منذ ساعات متأخرة من مساء أمس وحتى صباح اليوم كانت هي الأعلى، وكانت ضمن مبدأ الجهوزية القتالية التامة، مما أدى إلى الإغلاق الجوي تحسبًا لأي طارئ".

ونفى المصدر" ما تردد عن تعرض القاعدة إلى قصف سواء بالمسيرات أو الصواريخ، لافتًا إلى أن الأجواء هادئة ومستقرة مع تحليق مكثف للمسيرات منذ ساعات الفجر الأولى.

وشنت إيران مساء يوم أمس الثلاثاء، هجوما صاروخيا واسعا على إسرائيل، أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل وهروب الملايين إلى الملاجئ.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إيران أطلقت 180 صاروخا، وذلك بعد أن تحدثت في تقدير سابق عن ما لا يقل عن 200 صاروخ.

وشوهدت عشرات الصواريخ في سماء الضفة الغربية قادمة من الشرق باتجاه النقب وتل أبيب. كما شوهدت الصواريخ تحلق أيضا فوق وسط الأردن باتجاه إسرائيل.

وقال الحرس الثوري الإيراني إنه أطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل، مشيرا إلى أن أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى.

وأعلن الحرس الثوري في بيان أن استهداف “العمق الصهيوني جاء ردا على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية و أمين حزب الله حسن نصر الله وعباس نيلفوروشان نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني”.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: عین الأسد

إقرأ أيضاً:

دفعة جديدة من الصواريخ الإيرانية تضرب “إسرائيل”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفادت وسائل إعلام إيرانية، قبل قليل، أن دفعة جديدة من الصواريخ تضرب “إسرائيل” حيث دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد ودفعت الملايين.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن مسؤول إيراني، قوله إن “دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها إلى الأراضي المحتلة”.

وأشار المسؤول الإيراني، إلى أن أكثر من ثمانين صاروخا أطلقها الحرس الثوري أصابت أهدافها.

وفي وقت سباق، نقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية عن جيش الاحتلال، إن أكثر من 250 صاروخا باليستيا أستهدفت مناطق بإسرائيل بينها قواعد عسكرية.

هدد الحرس الثوري الإيراني، قبل قليل، عن أنه سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى إذا ردت على أي هجوم.

وقال الحرس الثوري في بيان، إن “العملية التي نفذناها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش ودفاعا على حقنا في الدفاع عن النفس”.

وتابع: “ردا على إغتيال الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد حسن نصر الله والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان، استهدفنا قلب الأراضي المحتلة”. وأردف: “إذا رد النظام الصهيوني على العملية فإنه سيواجه هجمات عنيفة”.

ودوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء الأرضي الفلسطينية المحتلة، ما دفع الملايين إلى الملاجئ.

ودوت الصافرات صفارات في ديمونا في النقب، جنوب فلسطين المحتلة، وفي القدس المحتلة، وفي مناطق البحر الميت.

مقالات مشابهة

  • عودة تحليق الأباتشي فوق عين الأسد بعد إغلاق جوي استمر لساعات
  • إيران تقصف "إسرائيل" بمئات الصواريخ
  • دفعة جديدة من الصواريخ الإيرانية تضرب “إسرائيل”
  • الحرس الثوري الإيراني: إطلاق الصواريخ رد على اغتيال هنية ونصر الله
  • عاجل- رسالة نارية من طهران.. الحرس الثوري يطلق الصواريخ على إسرائيل ويدعو إلى حالة التأهب القصوى
  • عاجل.. الحرس الثوري الإيراني يحذر بعد إطلاق الصواريخ على إسرائيل من الرد المقابل
  • أول بيان من الحرس الثوري بعد إطلاق الصواريخ على إسرائيل
  • ‏عاجل… الحرس الثوري الإيراني يعلن بدء ضرب ”أهداف عسكرية” بعشرات الصواريخ على اسرائيل ردا على اغتيال نصر الله وهنية
  • عاجل..الحرس الثوري الإيراني: بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة