انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات النسخة الأولى من "منتدى الرعاية الاجتماعية 2024"، في أبوظبي، تحت شعار "تعزيز الابتكار والتعاون في مجال الرعاية الاجتماعية"، وذلك بتنظيم من قبل دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي وبالتعاون مع شركة ديلويت الشرق الأوسط.

ويشهد المنتدى، الذي ينعقد على مدى يومين، مشاركة مجموعة متميزة من القادة والخبراء وصناع القرار العالميين.


ويهدف هذا الحدث إلى أن يكون منصة لتبادل الأفكار والحوارات الملهمة، مما يسهم في تطوير قطاع الرعاية الاجتماعية وبناء قوى عاملة مبتكرة ومتكاملة في مجال الخدمات الاجتماعية في الإمارة والدولة.

  أهمية المنتدى

وخلال الجلسة الافتتاحية، أشادت شما المزروعي وزيرة تنمية المجتمع، خلال كلمتها حول أهمية المنتدى، بكونه منصة حيوية تسهم في تعزيز مفهوم الابتكار في القطاع الاجتماعي، مؤكدة أن الابتكار هو الأساس في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، لافتة إلى أن الطموحات الكبيرة تتطلب رؤية تتجاوز التحديات، حيث ننظر دائماً إلى المستقبل بتفاؤل وثقة، مدركين أن التحسين المستمر لجودة الحياة هو هدفنا الأسمى.
وقالت إنه لا يمكن للتنمية أن تتحقق إلا بتبني الأفكار الجديدة والعمل بروح الفريق الواحد، وتوجيه الجهود نحو تحقيق الأثر الإيجابي الحقيقي، ومواجهة التحديات تتطلب التعاون والشراكة على المستويين المحلي والدولي، لإيجاد حلول مبتكرة ومستدامة تلبي احتياجات المجتمع، ونحن نؤمن أن المستقبل الذي نصنعه اليوم هو نتاج التزامنا بالتطوير والتحسين المستمر، وخلق بيئة تدعم الابتكار وتضع تنمية الإنسان في قلب كل مبادرة.

شما المزروعي وزيرة تنمية المجتمع، تشهد افتتاح النسخة الأولى لـ #منتدى_الرعاية_الاجتماعية في #أبوظبي، والذي يتناول تعزيز الرعاية الاجتماعية من خلال الابتكار والتعاون pic.twitter.com/6cvltXcT5g

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 2, 2024   تأثير كبير

وعلى هامش المنتدى، صرح الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، لـ 24، بأن "منتدى الرعاية الاجتماعية يسعى لجلب العقول المحلية والعالمية للخروج بأفكار ذات تأثير كبير على مجتمعنا، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا، والخبرات العالمية"، آملاً أن يمتد تأثير هذا المؤتمر ليشمل ليس فقط أبو ظبي ودولة الإمارات، بل ليصل إلى مستوى الخليج والوطن العربي بأسره.

وأشاد الدكتور مغير الخييلي، بالتفاعل الكبير الذي شهدته فعاليات اليوم الأول من المنتدى. مؤكداً على أهمية المنتدى في صياغة مستقبل الرعاية الاجتماعية، وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الابتكار في هذا القطاع.

وأضاف: "نطمح أن تكون أبوظبي نموذجاً يحتذى به في تقديم الرعاية الاجتماعية، مع التركيز على الابتكار والشراكات العالمية لتعزيز مكانة أبوظبي الريادية وتحقيق جودة حياة أفضل لجميع السكان".

#فيديو| الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في #أبوظبي، لـ 24 على هامش #منتدى_الرعاية_الاجتماعية: نسعى لجذب العقول المحلية والعالمية للخروج بأفكار ذات تأثير كبير في المجتمع باستخدام التكنولوجيا والخبرات العالمية pic.twitter.com/WjQJ8jB9Fu

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 2, 2024

وتضمن المنتدى أكثر من 40 متحدثاً من قادة الفكر والخبراء العالميين، مع تنظيم 10 ورش عمل وجلسات تفاعلية تهدف إلى تمكين المهنيين وتطوير مهاراتهم في قطاع الرعاية الاجتماعية، كما ضم معرضاً شاركت فيه أكثر من 10 جهات حكومية وخاصة ومن القطاع الثالث، لاستعراض أحدث الابتكارات في مجال الرعاية الاجتماعية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي الإمارات شما المزروعي دائرة تنمية المجتمع أبوظبي منتدى الرعایة الاجتماعیة تنمیة المجتمع

إقرأ أيضاً:

منتدى المواطن العالمي ينطلق في رأس الخيمة 4 ديسمبر

رأس الخيمة - وام
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ينعقد منتدى المواطن العالمي المخصص حصريا للمكاتب العائلية يومي 4 و5 ديسمبر المقبل في منتجع وسبا إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء العرب.
تنظم المنتدى، هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بالتعاون مع شركة «بريستل آند بارتنر»، وسيتم توجيه الدعوة لشخصيات محددة فقط للمشاركة فيه.
وسيجمع الحدث نخبة من خبراء التنقل والمكاتب العائلية المشهورة لاستكشاف الفوائد التي يمكن أن تحققها المواطنة العالمية في تخطيط الثروات للأجيال المقبلة.
10 سنوات على انطلاق أول دورة
ويحتفل منتدى المواطن العالمي هذا العام بمرور عشر سنوات على انطلاق أول دورة له، ويتميز بعلاقاته القوية والمتنوعة مع حكومات الدول، والشخصيات الشهيرة، والمفكرين البارزين في جميع أنحاء العالم، ما يتيح لرواد الأعمال التواصل مع صانعي القرار.
وشمل الحضور في المنتديات السابقة رؤساء وزراء سانت لوسيا، وأنتيغوا وباربودا، وسانت كيتس ونيفيس، في حين يشارك مسؤولون حكوميون من دول عدة بشكل منتظم في فعالياته لتبادل الأفكار والرؤى.
ومن بين أبرز الضيوف والمتحدثين في دورات المنتدى الماضية، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، كوفي عنان، ورئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي السابق، خوسيه مانويل باروسو، والممثل والمخرج، روبرت دي نيرو، والرياضية الأولمبية والناشطة، يسرى مارديني، والرئيس التنفيذي السابق لشركة يونيليفر، بول بولمان، والخبير الاقتصادي الشهير، نورييل روبيني، ورئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة السابقة، ماريا فرناندا إسبينوزا.
إرث دائم
وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «في ضوء استضافة رأس الخيمة ثلاث قمم ناجحة على التوالي، نتطلع إلى استضافة هذه الدورة الخاصة من منتدى المواطن العالمي؛ إذ تضع الإمارة القيم البيئية والاقتصادية والمجتمعية في صميم إستراتيجيتها الاستثمارية والتنموية، ويتيح هذا المنتدى لرواد الأعمال الفرصة لاكتساب رؤى جديدة، والاستثمار في الإمارة، والإسهام في تشكيل إرث دائم للمستقبل».
وقال أرماند أرتون، مؤسس ورئيس منتدى المواطن العالمي: «إن أعظم هدية يمكن أن نقدمها لأطفالنا هي الحرية لإطلاق مهاراتهم ومواهبهم في بيئة تمنحهم الفرصة للقيام بذلك. ومن خلال القوة المحفزة للمواطنة العالمية، يمكننا أن نمنح الجيل المقبل هذه الحرية، ونمكنهم من تحقيق أشياء بالكاد نحلم بها».
حلول مبتكرة
وأضاف: «يمثل هذا المنتدى فرصة لإيجاد حلول مبتكرة لبناء حراك دائم بين الأجيال، وعلى مدار يومين، سيشارك في المنتدى نخبة من المفكرين المبدعين والقادة العالميين وصانعي الثروات المحركة للسوق. ونحن متشوقون لرؤية الحلول التي ستسفر عنها هذه القوة الإبداعية».
من جانبها، قالت كاتيا مولهايم، الشريك المؤسس في بريستل آند بارتنر: «تتزايد أهمية التنقل العالمي في تخطيط الثروات للأجيال، حيث يتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من الفرص في مجالات مختلفة، ويقلل من المخاطر، ويضمن الحفاظ على الثروات عبر الحدود. ومن خلال اعتماد التنقل، تكتسب العائلات مرونة في تنويع استثماراتها ونمو أعمالها، والحفاظ على إرثها في عالم متغير بسرعة».
بدوره، قال توبياس بريستل، الشريك المؤسس في «بريستل آند بارتنر»: «نحن سعداء بالتعاون مع منتدى المواطن العالمي في تنظيم هذا الحدث، ونتطلع إلى سلسلة مثيرة من الندوات والمحادثات والأفكار التي ستعيد رسم خريطة تخطيط الثروات عبر الأجيال».

 

مقالات مشابهة

  • منتدى المواطن العالمي ينطلق في رأس الخيمة 4 ديسمبر
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي رئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية
  • خبير دولي: إصلاحات دول الخليج في مجال الرعاية الاجتماعية قيّمة
  • إيطاليا تعزز شراكتها مع الإمارات لدعم الابتكار المستدام
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق «قيم الروح الرياضية» في أبوظبي
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق “قيم الروح الرياضية” في أبوظبي
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي