الوطن:
2024-10-02@12:34:07 GMT

مطار القاهرة الدولي يستقبل 81 ألف مسافر خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

مطار القاهرة الدولي يستقبل 81 ألف مسافر خلال 24 ساعة

استقبل مطار القاهرة الدولي، خلال الـ24 ساعة الماضية، نحو 80 ألفا و 600 مسافر، قادمين ومغادرين من مطار القاهرة الدولي إلى عدة وجهات متنوعة، على متن 561 رحلة جوية.

وغادر مطار القاهرة الدولي أمس الثلاثاء 41 ألفا و700 مسافر، معظمهم من جنسيات مختلفة، لعدة وجهات غربية وأوروبية، وإفريقية، وأمريكية، على متن 282 رحلة جوية.

بينما استقبل المطار 38 ألفا و700 من جنسيات مختلفة قادمين لمصر، ليصبح إجمالي عدد رواد مطار القاهرة الدولي خلال الـ24 ساعة الماضية 80 ألفا و600 مسافر وسائح، وسط استعدادت أمنية مشددة للتيسير على المسافرين والسائحين والوافدين والمغادرين من وإلى المطار.

 

مطار القاهرة الدولي يستقبل نحو 81 ألف مسافر

 

كانت وزارة الطيران المدني بقيادة الدكتور سامح الحفني، أعلنت رفع حالة الإستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي، لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار، في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض دول الجوار.

وكانت وزارة الطيران المدني أكدت خلال بيانها المتابعة المستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة و الاعلان عنها للرأى العام أولا بأول، مع التنسيق مع الدول الجوار في ضوء قيام كل من دولتى الاردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي، مشيرة إلى أن المجال الجوي المصري آمن و يعمل بشكل طبيعى ووفقا لاعلى معدلات السلامه ويشهد إنتظام حركة التشغيل.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرحلات الجوية الشركة الوطنية العلاقات العامة المجال الجوي بمطار القاهرة جنسيات مختلفة دول الجوار رحلة جوية شركات الطيران على سلامة مطار القاهرة الدولی

إقرأ أيضاً:

بسبب إغلاق المجال الجوي.. عودة رحلة مصر للطيران المتجهة إلى عمان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الطيران المدني أن رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة من القاهرة إلى عمان قد  عادت مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن؛ وقامت كل من فرق العلاقات العامة بكل من شركتى مصر للطيران وميناء القاهرة الجوى باستضافة ركاب الطائرة وتقديم أوجه الدعم اللازم لهم، 

كان قد تم رفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي نظرًا لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار؛ في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض الدول المجاورة.

وذلك نظرًا لتصاعد الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، وحرصًا من وزارة الطيران المدني على طمأنة الرأي العام وسلامة المسافرين، اكدت أن المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعى ووفقا لأعلى معدلات السلامة ويشهد انتظامية في حركة التشغيل، كما أنه جار التنسيق مع دول الجوار في ضوء قيام كل من دولتى الأردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي.


 وناشدت الوزارة جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهة إلى كل من بغداد واربيل والأردن  مراجعة حجوزاتهم لحين دراسة المستجدات والإعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشأن.

وأكدت أن هناك متابعة مستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة وسيتم الإعلان عنها أولا بأول.

مقالات مشابهة

  • بسبب إغلاق المجال الجوي.. عودة رحلة مصر للطيران المتجهة إلى عمان
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن.. ورفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي
  • الاتحاد الدولي للنقل الجوي: 4.4 مليار مسافر غادروا بلادهم بأمان خلال عام 2023
  • القبض على «أجنبي» بحوزته مخدرات في مطار القاهرة الدولي
  • قصف صاروخي يستهدف مطار بغداد الدولي
  • مطار القاهرة يستقبل 75 ألف سائح ومسافر من جنسيات مختلفة خلال 24 ساعة
  • ضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير مستندات خلال 24 ساعة
  • حكومة لبنان: خلال الـ24 ساعة الماضية سجلنا حوالي 216 غارة جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة