أجرى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، زيارة إلى سلطنة عمان، هدفت إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الجهات العمانية ذات الأنشطة المجتمعية والخيرية المشابهة لطبيعة عمل التحالف الوطني، ضمن دعوة السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. 

زيارة التحالف الوطني إلى عمان

وأوضح التحالف، في بيان له، أن الزيارة شملت مقابلات مع عدة جهات حكومية وأهلية لبحث فرص التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وذلك لخدمة الفئات الأولى بالرعاية، لافتا إلى عقد اجتماع مع الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، إضافة إلى اجتماعات مع مؤسسات مجتمعية بارزة، كما تم عقد لقاءات مع مؤسسات عمانية عريقة ومؤثرة مجتمعياً.

تبادل الخبرات وإبراز التجربة المصرية

وقال التحالف، إن الزيارة أسفرت عن تبادل الخبرات وإبراز التجربة المصرية من خلال نموذج التحالف الوطني، مما نال إعجاب وإشادة الأشقاء العمانيين، كما تم مناقشة آلية توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية الاجتماعية، وعدد من بروتوكولات التعاون المشتركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني جهود التحالف الوطني عمان التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين جامعة طيبة وجمعية التنمية الرياضية بالمدينة المنورة

المناطق_المدينة المنورة

أبرمت جامعة طيبة بالمدينة المنورة أمس، اتفاقية تعاون مع جمعية التنمية الرياضية بالمنطقة، بهدف تنمية الخدمات الرياضية والصحية، وتعزيز الوعي في المجال الرياضي.

وتشمل مجالات الاتفاقية، تنفيذ البرامج والمهرجانات والأنشطة الرياضية والصحية، وبحث سبل الاستثمار والتسويق الرياضي، والمشاركة في تقديم البرامج التدريبية وتأهيل ودعم الكوادر الشبابية، وتفعيل أدوار المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي، تحقيقًا لمستهدفات الجامعة في تنمية مجالات الابتكار وخدمة المجتمع.

أخبار قد تهمك جامعة طيبة تطلق برنامج “ركائز” لتأهيل خريجيها لسوق العمل 2 سبتمبر 2024 - 11:37 صباحًا تعليق الدراسة الحضورية في جامعة طيبة بالمدينة المنورة وفروعها في الحناكية والمهد وبدر وخيبر 27 أغسطس 2024 - 12:03 مساءً

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب
  • اتفاقية تعاون بين جامعة طيبة وجمعية التنمية الرياضية بالمدينة المنورة
  • تبادل الخبرات.. مذكرة تعاون مصرفي بين مصر وتونس
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • كيف تسهم المبادرات المجتمعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؟
  • بروتوكول تعاون بين التجارى الدولي وصندوق التنمية لتمويل شراء الوحدات العقارية
  • «الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي