الوطن| متابعات

أكد نائب الحكومة الليبية سالم الزادمة أن إغلاق النفط جاء نتيجة للخطوات الأحادية الأخيرة، التي أجراها المجلس الرئاسي بالمخالفة للتشريعات الليبية النافذة والاتفاق السياسي، مما اضطر الحكومة لإعلان حالة القوة القاهرة على الحقول والموانئ النفطية، بسبب ارتفاع مخاطر سيطرة أفراد لا يحملون صفة قانونية على إيرادات الدولة الليبية، موضحاً أن الحكومة الليبية لم تستخدم النفط كورقة ضغط سياسية، وإنما حاولت الحفاظ على قوت الليبيين.

وأوضح الزادمة في تصريحات صحفية، أن عدم الاستقرار السياسي يمثل تحدياً كبيراً لمسار التنمية والإعمار، وبالتالي فإن التوزيع العادل للثروة يعد مسألة حيوية، لذلك، مشيراً إلى ضرورة تحديث نظام الحكم، بما يضمن تفتيت المركزية، وتوسيع صلاحيات الإدارة المحلية وضمان تنفيذ المشاريع الضرورية، التي تلبي احتياجات المناطق المختلفة.

واعتبر أن الحل الوحيد للأزمة السياسية في ليبيا يكمن في حوار شامل، يأخذ بعين الاعتبار مخاوف جميع الأطراف السياسية، وأن هذا الحوار يجب أن يسعى لإلغاء المعادلة الصفرية، ويهدف إلى الوصول لاتفاق سياسي يُفضي في نهايته لعقد انتخابات رئاسية وتشريعية، تضمن تمثيل الجميع.

الوسومالثروة الليبية الحكومة الليبية سالم الزادمة ليبيا مصرف ليبيا المركزي نفط ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الثروة الليبية الحكومة الليبية سالم الزادمة ليبيا مصرف ليبيا المركزي نفط ليبيا الحکومة اللیبیة

إقرأ أيضاً:

اختتام دورتي الجودة الشاملة ومهارات الكتابة لموظفي الحكومة الليبية 

اختتم ديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي، اليوم الاثنين، فعاليات دورتي “إدارة الجودة الشاملة” و”مهارات الكتابة باللغة العربية”، بحضور رئيس الديوان رضا الفريطيس.

خلال حفل الختام، الذي أقيم في القاعة التدريبية بالديوان، قدم الفريطيس التهنئة للمشاركين على إتمامهم بنجاح لهذه الدورات التدريبية المكثفة، مشيدًا بدور هذه البرامج في رفع كفاءات الموظفين وتعزيز أداء عمل الديوان. كما قام بتسليم الشهادات للمشاركين.

وحضر الحفل أيضًا مدير إدارة تنمية الموارد البشرية بالديوان، السيدة نهلة علي الغرياني، التي أكدت على أهمية الاستثمار في الموارد البشرية وتوفير بيئة عمل محفزة للإبداع والابتكار من خلال استمرارية هذه الدورات.

تأتي هذه الدورات التدريبية في إطار توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء السيد علي القطراني، وتعليمات رئيس الديوان، بهدف تمكين الموظفين من أداء مهامهم بكفاءة وفعالية، مما يعزز الرضا الوظيفي ويحدث نقلة نوعية في أداء عمل الديوان بالمنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الزادمة: الأزمة السياسية الليبية تُحل بـ«حوار يراعي مخاوف الجميع»
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • مصر ترحب باتفاق مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • اختتام دورتي الجودة الشاملة ومهارات الكتابة لموظفي الحكومة الليبية 
  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي