تبحث الكثير من ربات البيوت في عن طرق التخلص من حرارة المطبخ في الصيف، حيث يصبح المطبخ مكانًا ساخنًا وغير مريح بسبب درجات الحرارة المرتفعة، كما إن البقاء لساعات طويلة في المطبخ يمكن أن يكون صعباً للكثير من ربات البيوت، وغالبًا ما ينصح بتجنب الطهي للتغلب على الحرارة، ولكن لا يمكننا الاستغناء عن الأكلات المطبوخة.

لذا نقدم بعض النصائح لتجنب حرارة المطبخ اثناء اعداد الطعام وفقا لموقع «The kitchn»

 

 

نصائح لتجنب حرارة المطبخ فى الصيف:

 

⁃ تغطية النوافذ واستخدام الستائر السميكة والثقيلة تجنب وقت الظهيرة قم بتعليق ستائر سميكة وثقيلة على النوافذ التي تتعرض لأشعة الشمس المباشرة، وذلك لمنع تسرب الحرارة والحفاظ على البرودة داخل المنزل

⁃ يفضل إزالة السجادة الموجودة داخل المطبخ، حيث يمكن أن تزيد من حرارة الجو وتسبب الاحتباس الحراري.

⁃ قم بفتح النوافذ والستائر للتهوية لمدة لا تقل عن نصف ساعة لإدخال الهواء النقي والشمس إلى جميع أنحاء المنزل، وذلك لتهوية المكان وتخفيف حرارة المطبخ، ولكن احذر من أوقات الذروة.

⁃ إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة بدرجة كافية، فمن المحتمل أن تتعرق في المطبخ حتى عند اتباع كل هذه القواعد، لذلك فإن استبدال تلك السوائل المفقودة بانتظام سيضمن لك التعرق بكفاءة وعدم ارتفاع درجة حرارة جسدك.

⁃ ولحسن الحظ الصيف هو أفضل وقت لتجربة الترطيب بطرق إبداعية، من خلال تناول الفواكه وشرب السوائل بكثرة.

⁃ الحفاظ على برودة الأشياء في المطبخ قم بتنظيف الثلاجة والفريزر بشكل منتظم، وتجنب فتح الثلاجة بشكل متكرر.
⁃ يمكنك استخدام المروحة للتخفيف من الشعور بالحرارة في المطبخ، ويُفضل وضعها أمام النافذة لتمرير الهواء وتلطيف الحرارة، يُمكن أيضًا وضع المروحة على منضدة أو على الأرض لسحب الهواء البارد ودفعه لأعلى باتجاه الهواء الساخن المتصاعد.

- يمكن وضع وعاء مملوء بالثلج أمام المروحة، حيث يعتبر هذا أحد الطرق للتخلص من حرارة المطبخ في فصل الصيف، حيث يعمل الثلج على تبريد الهواء المار عبر المروحة لتوفير تجربة أكثر انتعاشًا في المطبخ

⁃ تجنب تشغيل الفرن: إذا كانت الوجبة تحتاج إلى تحضيرها داخل الفرن، حاولي البحث عن بدائل لتحضيرها على البوتاجاز أو باستخدام أجهزة أخرى، مثل الشواية أو المقلاة، هذا يقلل من حرارة المطبخ.

⁃ الميكروويف يعتبر الخيار الأفضل لتسوية الطعام خلال فصل الصيف، وهذا لكونه من الأجهزة الكهربائية التي لا تتسبب في ارتفاع درجة حرارة المطبخ أثناء الاستخدام، على عكس الأجهزة الأخرى.

⁃ تجنب طهي الأطعمة الساخنة عن طريق تحضير وصفات باردة مثل السلطات، وذلك يساهم في تخفيف حرارة المطبخ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المطبخ الصيف حرارة المطبخ الميكروويف المروحة الفرن فی المطبخ

إقرأ أيضاً:

نصائح هامة للحفاظ على العينين من الشمس والتلوث.. تعرفوا عليها

تتعرض أعيننا باستمرار إلى الحرارة والهواء الجاف والملوث، وقد يؤدي ذلك للإصابة بأمراض العيون المختلفة في فصل الصيف، ولذلك فإن حماية العين أمر لازم، حيث أن الهواء لا يحتوي على الغبار فقط، وإنما يحتوي على جسيمات دقيقة تعرف باسم PPM، وهي مواد كيميائية، تنتج عن انبعاثات السيارات والمصانع، وحبوب اللقاح.

بإضافة لذلك فان تلك الملوثات تعرض الجهاز التنفسي للخطر، حيث تؤدي إلى زيادة حالات الربو والتهاب الأنف والأمراض التحسسية، ومع العين يمكن أن تسبب تهيج وجفاف والتهاب الملتحمة التحسسي عند البالغين والأطفال وعدوى في العين والجفون في الحالات الشديدة، وضعف الرؤية بسبب تلف الشبكية نظرًا للتعرض للأشعة فوق البنفسجية.

وتستعرض «الأسبوع»، بعض النصائح الهامة للحفاظ على العينين من الشمس، وجاءت كالتالي:

النظارات الشمسيةارتداء النظارات الواقية

عند الخروج، احرص على ارتداء نظارات واقية جيدة، وذلك لحجب الأشعة فوق البنفسجية للوقاية من الملوثات والأشعة الضارة.

الحفاظ على نظافة اليدين

حافظ على نظافة اليدين عن طريق غسلها بشكل متكرر ولا تلمس عينيك بأيدٍ متسخة، خاصة أن العدوى البكتيرية أكثر شيوعًا في الصيف، وهذه التقنية البسيطة يمكن أن تمنع عدوى العين إلى حد كبير.

ترطيب الجسمحافظ على ترطيب جسمك

في الصيف، يؤدي جفاف الجسم إلى جفاف العين، مما يزيد من أعراض الجفاف والتهيج، لذلك تجنب الخروج تحت أشعة الشمس في ساعات الذروة قدر الإمكان، وتناول الكثير من الماء والسوائل الطبيعية.

- ارتداء قبعة أو احتفظ بمنشفة مبللة على رأسك، خاصة أثناء المشي في الحرارة الشديدة.

استخدم واقيات العين

استخدم واقيات العين أو النظارات الواقية أثناء العمل، وينطبق هذا بشكل خاص على الأشخاص الذين يعملون في مناطق شديدة التلوث مثل عمال البناء أو العاملين في الحقول.

تجنب قضاء وقت طويل أمام الشاشة

خذ فترات راحة متساوية أثناء استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الهواتف واتبع قاعدة 20-20-20، والتي تعنى أنه بعد النظر 20 دقيقة أمام الكمبيوتر أو الموبايل، قم بتحويل عينيك للنظر إلى شيء يبعد 20 قدمًا على الأقل، لمدة 20 ثانية لتقليل إجهاد العين.

قطارات العين للترطيباستخدام قطرات ترطيب العين المتاحة دون وصفة طبية

يمكن استخدام أي قطرة ترطيب للعين للحفاظ على رطوبة العينين، أو اغسل عينيك بالماء البارد عند العودة إلى المنزل.

استخدمي مستحضرات التجميل بحذر

لا تستخدمي مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية، لا تضعي مستحضرات التجميل بالقرب من حواف العين لأنها قد تسد الغدد الموجودة في الجفون، لذلك احرصي دائمًا على إزالة مستحضرات التجميل في الليل، وتجنبِ النوم بالمكياج لأنه يزيد من فرص الإصابة بعدوى العين.

استخدم مكيفات الهواء بحذر

لا تعرض نفسك للهواء البارد المفاجئ بعد دخولك من بيئة شديدة الحرارة، ابعد هواء المكيف عن وجهك واستخدم جهاز ترطيب في مكان العمل حتى لا تتعرض عيناك دائمًا للهواء الجاف والبارد.

وفي حالة الشعور بأى أعراض غير طبيعية في عينيك، لا تنتظر حتى تسوء حالتها، استشر طبيب العيون على الفور للحصول على العلاج الصحيح.

وصفات طبيعية لعلاج الإسمرار حول الفم.. احرصي عليها

منها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات

أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها

مقالات مشابهة

  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • نصائح هامة للحفاظ على العينين من الشمس والتلوث.. تعرفوا عليها
  • طرق ونصائح لتخفيض درجات الحرارة في المطبخ لربات المنزل
  • نباتات تمتص حرارة الجو المرتفعة داخل المنزل
  • تأثير رطوبة الجو على صحة وأعضاء الإنسان
  • كيفية ضبط تايمر التكييف أثناء النوم لتجنب الإصابة بالبرد
  • تزيد من الإحساس بالحر.. خطوات فعالة للتخلص من رطوبة المنزل
  • بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة
  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • أنسجة وألوان تبعد عنك الحر الشديد.. فما هي؟