تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الأربعاء انتظام سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ بمدرسة العباسية الإعدادية بنات التابعة لإدارة الوايلي التعليمية

,تفقد  المدرسة والتي تضم (١٠ فصول) ٣ فصول للصف الأول الإعدادي ، ٤ فصول للصف الثاني الإعدادي ، ٣ فصول للصف الثالث الإعدادي

وحرص  على المرور على جميع الفصول ومتابعة الأنشطة مؤكدا أن الأنشطة الطلابية من أهم أسس المنظومة التعليمية بالمدارس ، والتي تستهدف صقل شخصية الطلاب، وتزويدهم بالمهارات والقدرات، التي تمكنهم من الإبداع والقدرة على تحمل المسئولية، وغرس القيم والمبادئ الأخلاقية لديهم .

كما قام  بمتابعة تفعيل مبادرة  رئيس الجمهورية "بداية"  والتي تهدف لترسيخ القيم اللازمة لبناء الإنسان.

وتحاور وكيل أول الوزارة مع الطالبات في حصة المكتبة وقاموا بتوضيح معنى القيم الاخلاقية وفائدة كل قيمة والعائد منها على بناء الإنسان .  

واثنى على الجهد المبذول في انتظام سير العملية التعليمية، متمنيا للجميع دوام التوفيق والسداد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم بالقاهرة العملية التعليمية القيم الأخلاقية المنظومة التعليمية انتظام سير العملية التعليمية تعليم القاهرة مبادرة رئيس الجمهورية مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة

استهل السيد/ محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور/ أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، جولة تفقدية لعدد من مدارس المحافظة صباح اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، بدأت بزيارة مدرستي "الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

رافقهما في الجولة الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أماني قرني، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

مساعد وزير التعليم العالي ومحافظ الفيوم يناقشان آليات تنظيم مهرجان رياضي لطلاب الجامعات المصرية الفيوم: مديرية التعليم تنظم عددا من الندوات التثقيفية بمختلف مدارس المحافظة

خلال زيارتهما لمدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات"، التي تضم 568 طالبة، شارك الوزير والمحافظ في حضور طابور الصباح واستمعا إلى الإذاعة المدرسية، كما قاما بتفقد الفصول الدراسية للاطمئنان على سير العملية التعليمية ومتابعة كثافة الفصول ومستوى الالتزام بأداء الواجبات المدرسية.

كما تفقدا مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي تضم 1262 طالبة، حيث أثنى الوزير على مستوى الانضباط والالتزام داخل المدرسة.

وأكد الوزير، خلال الجولة، على أهمية متابعة التعليمات الوزارية لضمان انتظام وانضباط العام الدراسي، مشيدًا بالجهود المشتركة بين الوزارة والمحافظة لدعم وتطوير المنظومة التعليمية في الفيوم.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل «تعليم القاهرة» يوجه مديري الإدارات بالمتابعة على أرض الواقع
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يزوران مدرستي "الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات"
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • مدير تعليم القاهرة يشدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة
  • مدير عام الشئون التنفيذية بالقاهرة تتابع انتظام سير العملية التعليمية بحدائق القبة