عبّر مسؤولون إسرائيليون عن غضبهم واستيائهم الكبير من هجمات إيران الصاروخية التي نفذتها أمس، بشكل غير مسبوق، مطلقين عبارات التهديد والوعيد.

وقال وزير المالية بحكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش إن "إيران ستندم على هذه اللحظة، كما ندم لبنان وقطاع غزة".

من جانبه، ذكر الوزير السابق في حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني غانتس أن "إيران تخطت الحدود مرة أخرى.

دولة إسرائيل لديها قدرات تم تطويرها على مر السنين لضرب إيران والحكومة لديها الدعم الكامل للتصرف بقوة وعزيمة".

وتابع: "إما نحن أو هم، والمهمة واضحة: من يهاجم - سيُهاجم، وسيؤذى".

من جهته، قال السياسي اليميني أفيغدور ليبرمان: "يجب على إسرائيل أن تهاجم إيران فورا وتقصف كل منشآت النفط والغاز والمنشآت النووية، وتدمر المصافي والسدود".



أما زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد فقال: "إسرائيل قوية وستنتصر".

وذكر وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير: "في ضوء الوضع الأمني، اتفقت الليلة مع مفوض الشرطة على نشر 13 ألف متطوع في غرفة الطوارئ على الفور في جميع أنحاء دولة إسرائيل".

وجاءت هذه التعليقات بعد أن أطلقت إيران وابلا من الصواريخ الباليستية تجاه أهداف إسرائيلية، في قصف صاروخي ضخم.

وقال الحرس الثوري في بيان، إنه "أطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل وسيستهدفها مجددا إذا ردت على أي هجوم".

وعلق المرشد الإيراني علي خامنئي على الهجوم الصاروخي الواسع الذي نفذته طهران ضد الاحتلال الإسرائيلي، في منشورين على منصة "إكس" (تويتر سابقا) جاء أحدها باللغة العبرية.

وجاء في المنشور الأول مقطع مصور لخامنئي وهو يلقي بعض الكلمات، وتضمن ظهور القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني، ورئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام السابق لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الذين تم اغتيالهم من قبل "إسرائيل" والولايات المتحدة.

وقال خامنئي في المقطع الذي جاء بعنوان "النّصر حليفُ أهل الحق"، إن "الله المتعالي قدم هذا الوعد في آيات متكررة من القرآن الكريم بأن أهل الحق وأنصاره قد يقدمون التضحيات، لكنهم لن ينهزموا في نهاية المطاف".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيران الاحتلال قصف إيران فلسطين قصف الاحتلال الحرب الشاملة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من بايدن على هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام  الهجمات الصاروخية الإيرانية، وحماية الجيش الأميركي في المنطقة. 

وقال بايدن عبر حسابه على منصّة إكس "هذا الصباح عقدت اجتماعا لفريقنا للأمن القومي من أجل مناقشة الخطط الإيرانية لشن هجوم صاروخي وشيك ضد إسرائيل. وناقشنا كيف أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد هذه الهجمات، وحماية الأفراد الأميركيين في المنطقة".

This morning, @VP and I convened our national security team to discuss Iranian plans to launch an imminent missile attack against Israel.

We discussed how the United States is prepared to help Israel defend against these attacks, and protect American personnel in the region.

— President Biden (@POTUS) October 1, 2024

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صواريخ من إيران باتجاه الأراضي الإسرائيلية، الثلاثاء.

وأصدرت الجبهة الداخلية في الجيش تعليمات للسكان بالذهاب إلى الملاجئ، فيما سمع صوت صافرات الإنذار في مناطق وسط إسرائيل، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وجاء الهجوم غداة عملية برية شنتها إسرائيل في جنوب لبنان تستهدف مواقع تابعة لحزب الله، بعد أيام على اغتيالها أمينه العام حسن نصرالله ومجموعة من قيادات الحزب إلى جانب قيادي في الحرس الثوري الإيراني.

مقالات مشابهة

  • مدير مكتب الجزيرة: هكذا ترد إيران على مزاعم إسرائيل بشأن الهجوم الصاروخي
  • دانون: هجوم إيران الصاروخي هو الأكبر والأعنف بتاريخ إسرائيل
  • ساليفان:هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل “غير فعال”
  • إيران تحذر أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل
  • إيران تحذرت أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل
  • وزير الدفاع الأميركي: هجوم إيران على إسرائيل عمل عدواني شائن
  • البنتاجون: هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل كان "ضعف حجم" إبريل الماضي
  • التلغراف: هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل قد يشكل بداية لحرب إقليمية
  • أول تعليق من بايدن على هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل