عمرو عبيد (القاهرة)
بأهداف لا تتوقف، وأداء ثابت وقوي، وتألق مُستمر منذ بداية الموسم مع مانشستر سيتي، ارتفعت القيمة التسويقية للهداف النرويجي، إيرلينج هالاند، لتبلغ 200 مليون يورو، بحسب آخر تحديثات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي المُتخصص، وتصدّر «صاروخ السيتي» القائمة العالمية بهذا الرقم الكبير، الذي يُقارب «ربع مليار يورو»، مُبتعداً عن «ثلاثي مدريد»، مبابي وبيلينجهام، وفينيسيوس، أصحاب الـ180 مليون يورو في المرتبة الثانية، بعد هالاند، الذي يواصل تطوره بصورة غير عادية داخل «قلعة السماوي»، وتحت قيادة «العبقري» بيب جوارديولا.


ونشر الموقع العالمي تقريراً حول هالاند بعنوان «رحلة الصعود من 200 ألف يورو إلى 200 مليون»، أشاد فيه بـ«الصاروخ النرويجي» الذي دمّر قواعد «البريميرليج» بأهدافه الخارقة، التي منحته لقب الأكثر تسجيلاً في موسم واحد عبر التاريخ، وقد يتجاوز رقمه الشخصي هذا الموسم أيضاً إذا استمرت معدلاته التهديفية على ما هي عليه حالياً، لاسيما بعد «البداية النارية» له في الدوري بعد 6 جولات فقط، بتسجيل 10 أهداف منحته صدارة «سباق الحذاء الذهبي» مُبكراً.
وخلال 7 سنوات فقط، ارتفعت قيمة هالاند السوقية من 200 ألف يورو إلى 200 مليون، حيث كانت البداية عام 2016 عندما بلغ من العمر 16 عاماً في صفوف برينه، ولم تتغيّر قيمة الـ200 ألف يورو برغم انتقاله إلى صفوف مولده، لكن في عام 2018 وبعد دوران عجلته التهديفية بصورة لافتة، ارتفعت القيمة إلى مليوني يورو، ثم أصبحت 5 ملايين في 2019 متزامنة مع انتقاله إلى ريد بول سالزبورج، وقبيل انتقاله إلى بروسيا دورتموند، شهد عام 2019 عدة قفزات في قيمته التسويقية، من 12 إلى 30 ثم 45 مليون يورو، وبلغ 60 مليوناً عند انتقاله إلى «أسود الفيستيفال» عام 2020، وخلال عامين ارتفعت قيمته مرات عدة لتتجاوز الـ100 مليون، وتبلغ 150 قبيل انتقاله إلى صفوف السيتي، وها هو يصل إلى 200 مليون يورو مع «البلومون»، ولن يتوقف بالتأكيد!
ويبرز في قائمة «توب 10» العالمية، لاعبون آخرين من صفوف السيتي، الذي يملك قيمة تسويقية تتجاوز «المليار» و260 مليوناً، وهما النجم الإنجليزي فيل فودين، أفضل لاعب في «البريميرليج» خلال الموسم الماضي، بقيمة 150 مليوناً، وضعته في المركز الخامس، وبعده «المايسترو» الإسباني، رودري، صاحب الـ130 مليون يورو في المركز التاسع.
قائمة الأغلى عالمياً تضم 19 لاعباً، تبلغ قيمة كل منهم التسويقية 100 مليون على الأقل، حيث يحتل هاري كين المرتبة الـ19 بـ«المئة مليون»، متساوياً مع «المثير للجدل» فيكتور أوسمين، و«ثنائي خط وسط الديوك» في صفوف ريال مدريد، تشواميني وكامافينجا، في حين يظهر «بطل العالم» الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في المركز الرابع عشر بقيمة 110 ملايين، ليتفوق على جميع رفاقه من «راقصي التانجو» الموندياليين.
كما يملك «الريال» لاعبين آخرين في تلك القائمة، وهما فالفيردي «120 مليوناً» ورودريجو «110»، وقفزت القيمة التسويقية للنجم الموهوب لامين يامال لتبلغ 120 مليون يورو، تضعه في المرتبة العاشرة، ومن المتوقع أن ترتفع أكثر خلال الأيام المُقبلة، بسبب ما يقدمه من أداء «رائع» مع برشلونة، وهو لاعب «البارسا» الوحيد بين «صفوة الأغنياء»!

أخبار ذات صلة 8 أرقام قياسية لـ «السيتي» بعد «رباعية» براتيسلافا إنجلترا تتغنى بـ «المدفعجية» بعد «دك الحصون»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيرلينج هالاند مانشستر سيتي كيليان مبابي انتقاله إلى ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

ما هو صاروخ فتاح 1 الذي استخدمته إيران في الهجوم على إسرائيل؟ (شاهد)

أعلن التلفزيون الإيراني، أن الحرس الثوري قد استخدم الثلاثاء، وللمرة الأولى، صواريخ فرط صوتية من طراز "فتاح" في هجومه على الأهداف العسكرية للاحتلال الإسرائيلي.

وتعدّ هذه الصواريخ من أبرز إنجازات الصناعات العسكرية الإيرانية، حيث تم الكشف عنها لأول مرة، في حزيران/ يونيو من عام 2023، خلال استعراض عسكري٬ بحضور الرئيس الإيراني الراحل، إبراهيم رئيسي، الذي أشاد بالصاروخ الجديد٬ ووصفه حينذاك بأنه "من مكونات الاقتدار الوطني".

اقرأ الملاحظة للاهمية في الاسفل!!

يُعد صاروخ "فتاح" الفرط صوتي أحد أهم وأحدث الصواريخ التي تمتلكها إيران، حيث يتميز بسرعته الفائقة التي تتجاوز 13 إلى 15 ماخ، مما يجعله صعب الاعتراض بواسطة أنظمة الدفاع الجوي التقليدية.

تمتد قدراته إلى مدى يصل إلى 1400-1500 كيلومتر، وهو مصمم… pic.twitter.com/LJNKatnBFT — د. صالح | Saleh Alda (@DrSalehAlda) October 1, 2024
أي مميزات لصاروخ "فتاح"؟
يتميز صاروخ "فتاح" بسرعته الفائقة التي تتجاوز سرعة الصوت، وتم تصميمه بأيدي خبراء مركز الصناعة الجوية التابع للحرس الثوري الإيراني. يتكون الصاروخ من قسمين:

القسم الأول للصاروخ:  المحرك الأساسي الذي يبلغ طوله 10 أمتار، ويتيح للصاروخ التحليق بسرعات عالية داخل الغلاف الجوي وخارجه، ثم ينفصل عن الرأس الحربي على مسافة مئات الكيلومترات من الهدف. 

القسم الثاني للصاروخ: 
يبلغ طوله 3.6 أمتار، يحتوي على محرك كروي وفوهة متحركة، تمكّنه من المناورة في اتجاهات متعددة قبل الوصول إلى الهدف، مما يجعله قادرًا على الإفلات من الأنظمة الدفاعية الجوية. تصل سرعة الصاروخ إلى 13-15 ماخ، ويبلغ مداه 1400 كيلومتر. 

وأكد الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم جاء رداً على اغتيال قيادات بارزة، وأشار إلى أن أي ردّ عسكري من دولة الاحتلال الإسرائيلي سوف يقابل بموجات هجومية أكثر تدميرًا.


وتم الكشف عن صاروخ "فتاح" الفرط صوتي بعد أيام من تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي توعّد بمفاجأة إيران وأعداء إسرائيل باستمرار.

وبحسب مصادر إيرانية٬ فإنه بالإعلان عن صاروخ "فتاح"، تنضم إيران إلى نادي الدول المصنّعة للصواريخ الفرط صوتية، لتصبح الدولة الرابعة في العالم بعد روسيا والولايات المتحدة والصين.

مقالات مشابهة

  • القيمة السوقية لنادي العين 48.82 مليون يورو.. وارتفاع 4% للمسابقة
  • باستثمارات 40 مليون يورو.. إقامة مصنع جديد لإنتاج الضفائر الكهربائية بالروبيكي
  • وزير الصناعة يوقع عقد مشروع ضفائر الكهرباء باستثمارات 40 مليون يورو
  • الدويري: هذه مميزات صاروخ فتاح 1 الإيراني الذي ضرب إسرائيل
  • ما هو صاروخ فتاح 1 الذي استخدمته إيران في الهجوم على إسرائيل؟ (شاهد)
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • منار السليمي: نائبة فرنسية تورط الكابرانات مع الشعب الجزائري بسبب فضيحة صفقة تجاوزت ألف مليون يورو