تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن اختبار المجلس الصحي المصري يضمن نوعا من المساواة بين كل الخريجين في جميع الجامعات بمختلف التخصصات الصحية قبل الحصول على الترخيص".

وأضاف "عبدالغفار" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاربعاء، أنه عقب الحصول على الترخيص يرغب ممارس المهن الطبية في تطويره ذاته والاستمرار، لذلك فإن المجلس الصحي المصري مسؤول عن الشهادة المهنية في التخصص.

وتابع، أنه يجب على كل خريجي الكليات الطبية سواء الحكومية أو الخاصة اجتياز اختبار المجلس الصحي المصري للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، موضحًا أن هذا الاختبار موحد لكل خريجي الطب وأيضا كليات الصيدلة وطب الأسنان.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الدولة تسعى إلى توحيد الاختبار لكل الطلاب من أجل التأكد من أحقيتهم في الحصول على التراخيص، وبالتالي تضمن أن كل من يماؤس تخصص الجراحة في أي مكان داخل جمهوريثة مصر العربية اجتاز هذا الاختبار المؤهل لهذا التخصص وأصبح لديه الحد الآمن للممارسة الصحية، وبذلك يكون المواطن الذي يتلقى العلاج سواء في صعيد مصر أو القاهرة أو غيرهما من الأماكن مطمئنا من ناحية حصول ممارس المهنة على نفس المستوى من التعليم والتدريب، لذلك لا يحتاج المواطن للسفر من مكان لآخر .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة المجلس الصحي المصري الجامعات التخصصات الصحية صباح الخير يا مصر المهن الطبية الكليات الطبية المجلس الصحی المصری

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي

البلاد – الدمام

ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، دعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – للقطاع الصحي وتطوير خدماته، مشيدا بحصول بنك الدم المركزي بالمنطقة على جائزة الاعتمادات المحلية والدولية لعام 2023 على مستوى القطاع الصحي بالمملكة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه أمس، مدير عام فرع وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية الدكتور فارس بن عايض الهمزاني ، مشيرا سموه إلى أن هذه الجائزة تسهم في تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم في المنطقة. بدوره أشاد الدكتور الهمزاني بدعم سمو أمير المنطقة الشرقية غير المحدود لمبادرات وبرامج فرع وزارة الصحة بالمنطقة؛ والتي تهدف إلى تقديم خدمات صحية متميزة للجميع.

مقالات مشابهة

  • المساواة في تكلفة الولادة.. نائبة وزير الصحة تكشف عن إجراءات خفض القيصرية
  • «الصحة»: اختبار موحد لكل خريجي الكليات الطبية لضمان جودة الخدمات العلاجية
  • بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي
  • أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي
  • حملة تطعيمات ضد الأمراض تجوب مدارس الإسماعيلية
  • "صحة الإسماعيلية" تُعلن بدء برنامج تطعيمات الطلاب بالمدارس
  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • ضبط أشخاص إثر مشاجرة لخلاف بينهم في مكان عام.. فيديو