الاقتصاد نيوز - متابعة

كشفت مصادر مصرفية في الكويت أن نحو 35 ألفاً من عملاء البنوك، تلقوا إشعارات مصرفية تفيد بوقف معاملاتهم وتطبيقاتهم الإلكترونية لدى البنوك، بسبب عدم استكمال متطلبات البطاقة المدنية مع الجهات الرسمية، وأنه للاستمرار في استخدام الخدمات الإلكترونية والرقمية الخاصة بالحساب المصرفي، يجب العمل على استيفاء متطلبات صلاحية البطاقة المدنية بإجراء "البصمة البيومترية"، وفق ما نشرته صحيفة "الراي" الكويتية.

من جهة أخرى أفادت الإدارة العامة للأدلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية الكويتية أن عدد الكويتيين الذين لم يجروا البصمة البيومترية بعد انتهاء المهلة، الاثنين الماضي، بلغ 47445 شخصا.

وذكرت الوزارة أن إجمالي عدد المواطنين الذين أجروا البصمة البيومترية وصل إلى 928684 مواطناً ومواطنة، مشيرة إلى أنه بإمكان المواطنين والمواطنات ممن تم إيقاف معاملاتهم الحكومية والمصرفية التوجه إلى أقسام تحقيق الشخصية التابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية في مختلف محافظات البلاد، وإجراء البصمة، لافتة إلى أنه بعد الانتهاء من إجرائها سيتم رفع الحظر تلقائياً عن المعاملات الحكومية والمصرفية.

وفسّرت المصادر وجود فارق يقارب 12445 كويتياً بين عملاء البنوك غير المبصّمين بيومترياً وأرقام وزارة الداخلية المعلنة، أنه ليس بالضرورة أن يكون كل كويتي مطلوب منه إجراء البصمة لديه حساب مصرفي فاعل، فبعضهم كبار سن، وآخرون لديهم موانع أخرى من فتح حسابات مصرفية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

هالاند «البصمة 42» في «أبطال أوروبا»

لندن (رويترز) 

أخبار ذات صلة «مدفعجية أرسنال» تضرب سان جيرمان في «موقعة الأبطال» 6 أرقام مهمة قبل «موقعة» أرسنال وسان جيرمان في «الأبطال»


سجل إيلكاي جوندوجان، وفيل فودن، وإرلينج هالاند، وجيمس مكاتي، في فوز مانشستر سيتي 4-صفر على مضيفه سلوفان براتيسلافا، ليحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وافتتح السيتي، بطل دوري أبطال أوروبا عام 2023، مشواره بالتعادل السلبي مع ضيفه الإنتر، بينما تعرض براتيسلافا لخسارة كبيرة 5-1 أمام سلتيك.
وأبلغ فودن شبكة (تي.إن.تي) «يجب أن نحترم براتيسلافا، كان من الصعب اختراق دفاعه والأجواء كانت لا تصدق، قمنا بالمهمة في النهاية، وتمكنا من إيجاد المساحات، كنا لنسجل المزيد من الأهداف في ليلة أخرى، لكننا سعداء بالفوز 4-صفر، بعد التعادل مع الإنتر كان علينا أن نفوز، لذا نحن على الطريق الصحيح الآن".
وأطلق بطل الدوري الإنجليزي الممتاز العديد من التسديدات على مرمى الفريق صاحب الأرض، وسجل جوندوجان الهدف الأول لسيتي في الدقيقة الثامنة، بعدما أطلق تسديدة من حافة منطقة الجزاء غيرت اتجاهها وسكنت الشباك.
وضاعف فودن تقدم السيتي مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم في الدقيقة 15، بعدما تلقى تمريرة من جيريمي دوكو، وأطلق تسديدة قوية في الزاوية المنخفضة.
 وأحرز هالاند هدفه رقم 42 في دوري أبطال أوروبا في الدقيقة 58، بعدما راوغ الحارس، وسدد في الشباك بسهولة عقب تمريرة من ريكو لويس.
وغادر هالاند، الذي سجل هدفه 11 في كل المسابقات، بعد دقيقتين من تسجيل الهدف.
وسجل مكاتي بعد تمريرة حاسمة من فودن في الدقيقة 74، ليحرز هدفه الأول مع السيتي، ويكمل الليلة المثالية لفريقه.
وقال مكاتي، الذي انضم لسيتي، وهو يبلغ من العمر 11 عاماً «أنا في قمة سعادتي، هذا حلم كل طفل، لذا فهو حلم تحول إلى حقيقة».
وكان من الممكن أن تكون النتيجة أكبر في مباراة هيمن عليها السيتي الذي أطلق 28 تسديدة منها 14 بين القائمين والعارضة منها ثلاث تسديدات ارتدت من إطار المرمى.
وتصدى دومينيك تاكاتش حارس براتيسلافا للعديد من الفرص في الدقائق الأخيرة، بعدما استخدم قدمه لإبعاد تسديدة جوندوجان، قبل أن ينقذ محاولة من جون ستونز. 

مقالات مشابهة

  • السوداني يوجه بفتح حسابات مصرفية للتبرع إلى حزب الله اللبناني من قبل المواطنين ومؤسسات الدولة
  • هالاند «البصمة 42» في «أبطال أوروبا»
  • مجلس الوزراء: تكليف لجنة مكافحة غسيل الأموال بتكثيف الجهود والتعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق المتطلبات الدولية
  • الداخلية: 10326 مواطنا ومواطنة أجروا البصمة البيومترية في اليوم الأخير من المهلة المحددة بالمراكز التابعة للأدلة الجنائية
  • بنك مسقط يقدّم تسهيلات مصرفية للاكتتاب في أسهم "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • بنك المغرب يسجل تسارعا في نمو القروض البنكية
  • تراجع أسعار العملات العربية والاجنبية أمام الجنيه بختام تعاملات اليوم 30-9-2024 بجميع البنوك الحكومية والخاصة
  • منها فورد ومرسيدس.. مزاد علني للسيارات الحكومية في 9 أكتوبر
  • الدفع عبر البطاقات البنكية أصبح مجانياً بالمغرب