رام الله - صفا أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، بأشد العبارات قصف مدرسة السوارحة وخيام النازحين في مخيم النصيرات، الذي أدى لاستشهاد وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء. وأعرب فتوح، في بيان يوم الأربعاء، عن استنكاره الشديد للمجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال في منطقة معن والمنارة وحي الفخاري شرق مدينة خان يونس، بعد اجتياح استمر لمدة 12 ساعة.

وأشار إلى أن هذا العدوان الوحشي أسفر عن استشهاد أكثر من 45 شخصًا، بينهم نساء وشيوخ، إضافة إلى مئات الجرحى. وأكد أن الضحايا تم إعدامهم وهم في فراشهم، وأن الطائرات المسيرة أطلقت النار بشكل مباشر على المدنيين العزل، بينما لا يزال العشرات تحت الأنقاض. ووصف فتوح ما جرى شرق خان يونس بأنه "مجزرة وإبادة جماعية وتطهير عرقي ممنهج" بحق مواطنين عزل. وأشار  إلى أن أفرادًا من أسر كاملة تعرضوا لعمليات إعدام دون رحمة. وأضاف أن هذه الجرائم الدموية تعكس سياسات الاحتلال التي تعتمد على القمع والقتل بلا تمييز، وهو ما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية أخلاقية وقانونية ملحة. وأكد فتوح أن الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء من خلال عدوانه الأخير على خان يونس وعدة مناطق أخرى في قطاع غزة، مستهترًا بالمواثيق والأعراف الدولية، ومنتهكًا حقوق الإنسان بشكل صارخ. ودعا إلى تحرك دولي عاجل لمحاسبة الاحتلال، مطالبًا بتفعيل جميع الآليات القانونية الدولية، بما في ذلك محكمة جرائم الحرب، لإصدار مذكرات اعتقال بحق المسؤولين عن هذه الجرائم من حكومة الاحتلال المتطرفة. وأشار فتوح إلى أن "الصمت الدولي المشين" تجاه هذه الجرائم يعزز عنجهية الاحتلال ويشجعه على مواصلة انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة مجزرة خانيونس مجازر الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أجساد الشهداء تبخرت .. الاحتلال يستهدف مركبة في خانيونس / شاهد

#سواليف

استهدفت قوات الاحتلال ظهر اليوم الثلاثاء ، مركبة كان فيها ستة أفراد من عائلة واحدة في خانيونس .

وحسب شهود عيان ، فإنه لم يعثر في المركبة على أجساد من كانوا فيها ، حيث احترقت وتبخرت بفعل نوعية القنبلة التي استهدفت المركبة .

عاجل| تغطية صحفية: ارتفاع عدد الذين ارتقوا إلى 6 جراء قصف الاحتلال لمركبة مدنية خلف أبراج النمساوي غربي مدينة خانيونس. pic.twitter.com/zcRyYTtIeM

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة 2024/10/01 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل
  • 40 شهيدا في خانيونس فجر اليوم
  • الاحتلال يرتكب مجازر جديدة باستهداف 4 مراكز للنازحين في غزة
  • القسام تستهدف آليات الاحتلال وجنوده في خانيونس ومحور نتساريم
  • أجساد الشهداء تبخرت .. الاحتلال يستهدف مركبة في خانيونس / شاهد
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • 3 شهداء ومصابون في قصف مركبة مدنية في خانيونس
  • وزارة الصحة اللبنانية تشجب استشهاد 14 مسعفًا خلال يومين في غارات إسرائيلية