حققت الضربة الصاروخية الإيرانية خسائر محدودة لإسرائيل بينما حيث لم ترد أنباء عن وقوع إصابات في إسرائيل، وانتشرت صور متعددة لحفر في وسط وجنوب إسرائيل منهم حفرة كبيرة في مكان قريب من مقر الموساد على مشارف تل أبيب.

معلومات حول خسائر إسرائيل

وذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية أنه لا تزال المعلومات المتوفرة حول حجم الأضرار التي سببها الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل قليلة للغاية.

وأعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي أنّ إيران أطلقت في هجومها، أمس، أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا وبعض الصواريخ التي أطلقتها إيران كانت صواريخ «فاتح» تفوق سرعة الصوت، وتقدر سرعتها القصوى بنحو 10 آلاف ميل في الساعة.

وبحسب الحرس الثوري، فإنّ 90% من صواريخه أصابت أهدافها بنجاح، لكن قوات الاحتلال أعلنت أن دفاعاتها الجوية اعترضت معظم الصواريخ، وتظهر الصور من وسط إسرائيل مسؤولين يتفقدون حفرة ناجمة عن سقوط صاروخ.

جيش الاحتلال يعلن اسقاط الصواريخ

وقال دانييل هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عددا قليلا من الصواريخ سقطت. ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطع فيديو لمدرسة في مدينة غديرا بوسط الأراضي المحتلة تضررت بشدة بسبب صاروخ إيراني.

وأعلنت مدينة هود هشارون، إحدى ضواحي تل أبيب، إن العديد من المنازل في المدينة تضررت في الهجوم الصاروخي الإيراني الليلة الماضية، بسبب موجات الصدمة والشظايا.

وقالت البلدية إنّ عددا من المنازل تضررت بشكل خطير، كما لحقت أضرار طفيفة بعشرات المنازل الأخرى في الهجوم، مع تعرض 100 منزل لبعض الأضرار، بما في ذلك من الشظايا والصدمة الناجمة عن سقوط شظايا الصواريخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خسائر إسرائيل الخسائر الإسرائيلي ماذا يحدث في إسرائيل خسائر إسرائيل الاحتلال خسائر الهجوم الإيراني على إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل.. إطلاق 100 صاروخ بالستي خلال دقائق

قال جيش الحتلال الإسرائيلي إن 100 صاروخ بالستي أُطلقت من إيران خلال الدقائق الماضية، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

وحذر الجيش الإسرائيلي من أن الهجمات الصاروخية الإيرانية قد تكون واسعة النطاق، وأعلنت السلطات الإسرائيلية حالة استنفار أمني مع بدء إطلاق صواريخ من إيران ودوت صافرات الإنذار.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن رسميًا بدء العملية العسكرية البرية في جنوب لبنان، بعد أيام من التوتر على الحدود الجنوبية بين إسرائيل ولبنان، وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه بدأ عملية برية مركزة ومحدودة، ضد أهداف لـ«حزب الله» في المناطق القريبة من الحدود.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان إسرائيل اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بغارة جوية إسرائيلية استهدفته في مقر القيادة العليا لحزب الله بحارة حريك بالضاحية الجنوبية ببيروت.

مقالات مشابهة

  • بسب القصف الإيراني.. تضرر 100 منزل في مدينة إسرائيلية واحدة
  • خسائر كارثية لإسرائيل عقب الهجوم الإيراني.. تصل إلى نصف مليار دولار
  • سرقة منازل عشرات الإسرائيليين أثناء الهجوم الإيراني على تل أبيب
  • جيش الاحتلال: الهجوم الإيراني بالصواريخ كان منظما وواسعا
  • توقف حركة القطارات في إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني.. وفتح المجال الجوي
  • الجيش الإسرائيلي: سنرد على الهجوم الإيراني
  • بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل.. إطلاق 100 صاروخ بالستي خلال دقائق
  • عاجل| بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بإطلاق عشرات الصواريخ
  • السفارة الأمريكية في إسرائيل تطلب من موظفيها العودة إلى المنازل