قال اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، في بيان له، إن محافظة الغربية تشهد خلال الشهر الحالي 3 احتفالات مختلفة، بينها العيد القومي للمحافظة، ومولد السيد البدوي بطنطا، أحد الأقطاب الصوفية الـ4 الأشهر في مصر، فضلا عن الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر.

الغربية تتزين استعدادا للعيد القومي للمحافظة وانتصارات أكتوبر 

وأوضح أن مدن ومراكز والوحدات المحلية بالمحافظة تتجمل وتتزين استعدادا للعيد القومي للمحافظة واحتفالات السيد البدوي، مشيرا إلى إطلاق حملات مكبرة لزراعة الأشجار ورفع كفاءة أعمال النظافة والتجميل الدورية التي تتم بشوارع مراكز ومدن المحافظة لإظهار المحافظة بالشكل الجمالي والحضاري الذى يليق بها ويلقى استحسان أبناء عروس الدلتا والمترددين عليها من المحافظات المجاورة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتفالات اكتوبر مولد السيد البدوي حرب أكتوبر

إقرأ أيضاً:

المهرة تشهد احتفالاً بيوم اللغة المهرية بمشاركة المحافظ محمد علي ياسر

شمسان بوست / عارف الضرغام

برعاية معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، ومعالي الدكتور أنور محمد كلشات رئيس جامعة المهرة، وتحت شعار “اللغة المهريةهوية راسخة وتاريخ متجذر” نظم مركز اللغة المصرية للدراسات والبحوث بجامعة المهرة صباح اليوم الأربعاء بقاعة مبنى المحافظة فعاليات يوم اللغة المهرية للعام 2024م.



وقد ألقى معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة كلمة في الحفل حيا فيها حميع الحضور وأثنى على مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث على عنايته بدراسة اللغة المهرية واللغات العربية الجنوبية، وحرصه على إثراء المكتبات بالدراسات والبحوث العلمية المتعلقة باللغة المهرية، والتاريخ والتراث المهري، وترجمة الدراسات و الأبحاث المهتمة بالمهرة لغة وتاريخاً وتراثاً وأرضاً وإنساناً.

وقال إن محافظة المهرة استقبلت خلال عشرات السنين الماضية في أرضها المواطنين من كل أبناء الوطن شمالاً وجنوباً، ومن كل المحافظات دون استثناء، وأن من هؤلاء من يحرص على تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية والبناء في هذه المحافظة، ونحن نرحب بالجميع دون استثناء.



شارك في فعاليات هذا الحفل فرق فنية من كل من مدينة الغيضة عاصمة المحافظة ومديريات قشن وحصوين وحوف، حيث قدمت الأغاني والرقصات التي تمثل الموروث الثقافي الأصيل، وعبرت عن أصالة القيم والعادات والتقاليد واللغة المهرية، وتجذرها في التاريخ.



وخلال فقرات هذه الفعالية كرم معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة الفنان الأول بمحافظة المهرة عسكري حجيران، والباحث المرحوم سالم الحمير القميري.

مقالات مشابهة

  • احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين
  • المهرة تشهد احتفالاً بيوم اللغة المهرية بمشاركة المحافظ محمد علي ياسر
  • استعدادًا للعيد القومي.. حملات مكبرة لزراعة الأشجار بالغربية
  • استعدادا للعيد القومي.. حملات مكبرة لزراعة الأشجار بمراكز ومدن الغربية
  • موعد احتفالات مولد السيد البدوي بطنطا.. استعدادات ضخمة
  • محافظ أسيوط يتفقد مقر مشروعي المحاجر والعبارات النهرية بحى شرق   
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»