إلتقى الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول موهوزى موسيفينى قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على أمن واستقرار القارة الأفريقية كذلك مناقشة سبل دعم وتطوير أفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين .

 وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إعتزازه بالعلاقات الراسخة التى تربط بين القوات المسلحة المصرية والأوغندية ، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعزيز أواصر التعاون المشتركة فى مختلف المجالات العسكرية .

من جانبه أعرب قائد قوات الدفاع الشعبية الاوغندية عن عمق الروابط والعلاقات التى تجمع شعبى مصر وأوغندا مشيداً بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم فى القارة الأفريقية .

 حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والملحق العسكرى الأوغندى بالقاهرة . 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمانة العامة الإقليمية والدولية التعاون العسكري التعاون المشترك الجهود المصرية السلام الوطنى القارة الأفريقية القوات المسلحة أجر أركان القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري

التقى اللواء الركن إبراهيم العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بمكتبه في وزارة الدفاع، بالفريق ديرك سي فرانس قائد القوات الجوية التاسعة للقوات الجوية المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، في إطار حرص وزارة الدفاع، على تعزيز مجالات التعاون العسكري مع مختلف الدول.

ووفقاً لوزارة الدفاع على "إكس"، جرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من كبار ضباط ومسؤولي الجانبين، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، في المجالات العسكرية والدفاعية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة.

في إطار حرص وزارة الدفاع على تعزيز مجالات التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة، التقى اللواء الركن إبراهيم ناصر العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بمكتبه بوزارة الدفاع، بالفريق ديرك سي فرانس قائد القوات الجوية التاسعة للقوات الجوية المركزية الأمريكية، والوفد المرافق… pic.twitter.com/V8aL6WxwA2

— وزارة الدفاع |MOD UAE (@modgovae) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسى يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية
  • عاجل - الرئيس السيسي يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية
  • السيسي يستقبل قائد قوات الدفاع الشعبية بجمهورية أوغندا
  • السيسي يبحث الأوضاع الإقليمية والقارية مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندي
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • المتحدث العسكرى المصري: الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري