صفا

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، محمود مرداوي، إن عملية إطلاق النار البطولية التي وقعت في "يافا" مساء أمس الثلاثاء، والتي أدت لمقتل عدد من المستوطنين، تثبت قدرة المقاومة على إيلام الاحتلال الإسرائيلي والرد على عدوانه الهمجي المتواصل على غزة والضفة ولبنان وكافة ساحات التصعيد.

وأكد مرداوي في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن هذه العملية وما تحمله من رمزية زمانية ومكانية، هي عمل بطولي ورد طبيعي على استمرار جرائم ومجازر الاحتلال، الذي لا يعرف إلا لغة القوة.



وأوضح أن العملية تأتي في سياق الرد المستمر على تواصل اعتداءات ميليشيات المستوطنين بالضفة الغربية، واقتحامات الاحتلال المستمرة للمدن والقرى كما حدث اليوم في مخيم بلاطة.

وأضاف مرداوي أن استمرار عمليات المقاومة يثبت مجددًا قدرة شعبنا على إصابة العدو في مقتل والإثخان فيه، رغم كل قيوده وإجراءاته الأمنية.

وأشار إلى فشل كل محاولات إخماد المقاومة وتكبيلها رغم كل عمليات الاعتقال والملاحقة والتنكيل، متابعًا: "مقاومة شعبنا وتصديه للاحتلال في غزة والضفة لن تهدأ ما دام فينا عرق ينبض، حتى زوال الاحتلال".

وشدد مرداوي على ضرورة الاستجابة لما دعت إليه حركة حماس وقوى المقاومة، من مواصلة حالة التصدي لعدوان الاحتلال والمشاركة في جمعة الغضب ورفع العدوان عن فلسطين ولبنان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: محمود مرداوي حماس المقاومة الاحتلال عملية يافا

إقرأ أيضاً:

شديد يشيد بضربات المقاومة في نابلس وتصديها للاحتلال

نابلس - صفا أشاد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبد الرحمن شديد، ببطولات المقاومة في الضفة الغربية، وتصديها لتوغلات الاحتلال المستمرة. ولفت شديد في تصريح صحفي يوم الثلاثاء، إلى قدرة المقاومة على إيلام الاحتلال والإثخان في قواته، كما حدث فجر اليوم خلال اشتباكها المسلح في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، والذي أصيب على إثره أربعة من جنود الاحتلال. وشدد على أن استمرار الاحتلال في عدوانه وتوغلاته العسكرية على محافظات الضفة الغربية؛ لن يلاقى إلا بمزيد من المقاومة والصمود لإفشال هذه التوغلات، ورد الاحتلال خائبًا مهزومًا، مهما كلف ذلك من أثمان. وأوضح أن بطولات نابلس هي امتداد لبطولات المقاومة في جنين وطولكرم وبقية محافظات الضفة، التي لا تستكين لكل محاولات ومخططات الاحتلال لإخمادها، وتواصل رسم لوحة البطولة والكرامة، رغم بطش الاحتلال وإرهابه. وأشار إلى أن المقاومة بالضفة تحظى بحاضنة قوية، وتثبت كل يوم قدرتها على مجابهة الاحتلال وإرباك حساباته، وستبقى منخرطة في معركة "طوفان الأقصى"، رفقة كل جبهات المقاومة المشتعلة. ودعا شديد جماهير شعبنا في الضفة الغربية، لمزيد من الوحدة ورص الصف في وجه توغلات الاحتلال وعدوانه المستمر، وإفشال مخططات الضم والتهجير، عبر كافة أشكال المقاومة، التي تعتبر حقًا طبيعيًا لأي شعب يرزح تحت الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • اعتقالات بالضفة طالت والد وأشقاء منفذ عملية يافا
  • "لجان المقاومة": العملية في "تل أبيب" رد طبيعي على حرب الإبادة في فلسطين ولبنان
  • "لجان المقاومة": العملية في "تل أبيب" ردًا طبيعيًا على حرب الإبادة في فلسطين ولبنان
  • مصرع وجرح أكثر من 14 صهيونياً في عملية مسلحة وسط تل أبيب
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن استمرار العملية البرية في لبنان الليلة
  • قلق وترقب.. دلالات الرد الحوثي على عملية اغتيال «حسن نصرالله»
  • شديد يشيد بضربات المقاومة في نابلس وتصديها للاحتلال
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان