أشاد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني بالأداء المتميز والاحترافية العالية لضباط المراقبة الجوية في إدارة الحركة الجوية، والتي شهدت تضاعف مفاجئ في عدد الرحلات الجوية نتيجة لإغلاق المجال الجوي في بعض الدول المجاورة وتحويل مسار العديد من رحلات شركات الطيران للمرور بالمجال الجوي المصري.

وأشار وزير الطيران إلى مهارة الكوادر البشرية العاملة بمجال الملاحة الجوية والتي أثبتت كفاءتها العالية في التعامل مع هذا الموقف الاستثنائي، حيث تمكنوا من إدارة حركة الطائرات بكل سهولة ويسر، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمان، مؤكدًا على أهمية دور المراقبة الجوية في الحفاظ على سلاسة وانسيابية الحركة الجوية، وتوفير بيئة آمنة للمسافرين وشركات الطيران.

وزير الطيران المدني يشيد بدور ضباط المراقبة الجوية

كما تقدم وزير الطيران المدني بالشكر لجميع العاملين بقطاع الطيران المدني على جهودهم الحثيثة في الحفاظ على سلامة وراحة المسافرين وسرعة التعامل عقب تحويل مسار العديد من الرحلات الجوية القادمة من الأجواء المجاورة إلى مطارات جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضاًمحافظ القليوبية يمنح مواطنًا ماكينة خياطة ويوفر فرص عمل لعدد من المواطنين

نائب وزير الصحة تحذر من سوء تغذية الطالبات فى سن الثانوية

نائبة وزيرة التضامن تتابع تنفيذ «الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الطيران المدنى شركات الطيران المجال الجوي المصري قطاع الطيران المدني الدكتور سامح الحفني وزیر الطیران المدنی المراقبة الجویة

إقرأ أيضاً:

الأردن يعيد فتح المجال الجوي أمام حركة الطيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الأردنية إعادة فتح المجال الجوي الأردني أمام حركة الطيران. 

وقال رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني الكابتن هيثم ميستو، مساء الثلاثاء، إنه وبعد تقييم الأوضاع ومستوى المخاطر فقد تقرر إعادة فتح الأجواء الأردنية أمام حركة الطيران للطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء.

وكانت هيئة الطيران المدني الأردنية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، تعليق حركة الملاحة الجوية في المجال الجوي الأردني بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات الآتية والمغادرة والعابرة للمملكة.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو، في تصريح صحفي في وقت سابق، إن القرار يأتي عقب التصعيد في المنطقة، والذي قد ينتج عنه مخاطر تؤثر على عملية الطيران والمسافرين وسلامتهما.

ولفت إلى أن القرار يأتي التزامًا بالاتفاقيات الدولية لسلامة الطيران المدني ومنها اتفاقية شيكاغو للطيران المدني المتعلقة بقواعد الملاحة الجوية وسلامتها.

وأكد مستو أن القرار الاحترازي الذي تم اتخاذه ستتم مراجعته وفقًا للتطورات الجارية وتقييم مستوى المخاطر.

وأفاد بأن شركات الطيران يتم العمل على إبلاغها، كما يتم تحديث البيانات بشكل مستمر لاطلاع المسافرين والمعنيين على آخر المعلومات المتعلقة بالتعليق المؤقت لحركة الطيران.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يشيد بإدارة المجال الجوي باحترافية
  • وزير الطيران يشيد بأداء ضباط المراقبة الجوية بمطار القاهرة الدولي
  • الأردن يعيد فتح المجال الجوي أمام حركة الطيران
  • الطيران المدني المصري يطمئن المسافرين ويتخذ إجراءات احترازية
  • طوارئ بمطار القاهرة.. وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • الطيران المدني: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن.. ورفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي
  • وزير النقل اللبناني يعلن إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران