دعا رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، المجتمع الدولي إلى توحيد الرؤية والصف والموقف لإرغام الاحتلال الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته في أسرع وقت ممكن.

السيسي لـ رئيس وزراء العراق: وقوف مصر مع ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان العراق والأردن يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة

وقال الحكيم، في بيان اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم الدولي لللاعنف وفقا للوكالة الوطنية العراقية "نينا"، إن استخدام العنف من شأنه مسخ الهوية الإنسانية والأعراف القيمية بين بني البشر، فضلاً عن تهديده للأمن والاستقرار والسلم المجتمعي.

وطالب المجتمع الدولي بمجلس أمنه، ومنظماته الأمنية، ومؤسساته وهيئاته الحقوقية والإنسانية، فضلاً عن جميع الفعاليات الدينية والسياسية والإعلامية بتوحيد الرؤية والصف والموقف لإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته ضد الإنسانية في غزة ولبنان وسوريا وبلدان أخرى، بأسرع وقت ممكن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العراق إسرائيل عمار الحكيم المجتمع الدولي

إقرأ أيضاً:

نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان

طهران-سانا

دعا النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا عارف المجتمع الدولي إلى الرد على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وقتل الأطفال والنساء في لبنان وغزة.

ونقلت وكالة إرنا عن رضا عارف قوله خلال اجتماع رؤساء وزراء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي اليوم “من المؤسف أن المجتمع الدولي التزم الصمت خلال العام الماضي تجاه الجرائم البشعة التي يرتكبها الكيان المحتل ضد الأبرياء في فلسطين المحتلة كما أنه ظهر عاجزاً عن إعلان وقف إطلاق النار في غزة ما أدى إلى توسيع نطاق الحرب والقتل في المنطقة”.

وأوضح رضا عارف أن الكيان الصهيوني لا يلتزم بأي من القوانين الدولية وليس له أي التزام بالقيم الإنسانية والأخلاقية وحقوق الإنسان مؤكداً أن بلاده تعمل على إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة كشريكة موثوقة بها في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تيار الحكمة العراقي يدعو المجتمع الدولي إلى توحيد الصف لإرغام إسرائيل على إيقاف اعتداءاته
  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • الرئيس العراقي: قتل إسرائيل للمدنيين إهانة للمجتمع الدولي
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف بجوار لبنان
  • رئيس وزراء العراق يؤكد دعم بلاده للشعب اللبناني ولكل ما من شأنه إيقاف الحرب
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان
  • رشيد والسوداني: هذه المرحلة بالغة الصعوبة وتتطلب توحيد الصف والكلمة