لعب الفن دورًا مهما في حياة الفنان خالد الصاوي، فساعده شغفه بالفن ما بين الكتابة والإخراج والتمثيل على إنقاذه من العديد من المشاكل في مراحل عمرية مبكرة، فكان يواجه بداخله إحساسا بعدم تناغم مع الحياة من حوله فساعده الفن في التعامل مع هذا الإحساس وكان بمثابة طاقة نور بالنسبة له، قائلا: «الفن أنقذني من الجنون والإدمان والإلحاد والضياع».

وانفتح الفنان خالد الصاوي خلال لقاء تليفزوني له، عن الفترة التي وقع فيها فريسة للإدمان، وكيف نجح في الخروج منها بعد ما مر بفترة صعبة لم تتجاوز الـ4 دقائق كان على يقين فيها أنَّه سوف يفارق الحياة، قائلا: «خذتي الممنوعات من العالم الحقيقي إلى العالم البديل أكثر مما ينبغي، وأكثر من المرحلة التي كان يجب أن يكون عندي حكمة وأتوقف عندها، وفي إحدى المرات تماديت، شعرت بضربات قلبي قوية للغاية حتى شعرت به يخرج من صدري بطريقة تخبرني أني سوف أموت في الحال».

وأضاف: «مشكلتي في ذلك الوقت، الفضيحة لو مت في هذا الحال لن تتحمل أمي الفضيحة، أريد أن أقوم لأخفي كل الأشياء التي كانت حولي ولكني لا استطيع أن أفعل أي شيء، ولكن استطعت أن أدخل إلى السرير بصعوبة شديدة ولمدة 4 ساعات ومازل قلبي يؤلمني، ولم استطيع في الاتصال بأحد أو الذهاب إلى المستشفى، ولم أجد أمامي إلا الله ألجأ له قولت له: سبحانك أنقذني من الذي أنا فيه وسوف أغير حياتي ولن أضع نفسي في هذا الوضع المهين مرة أخرى».

ولدت من جديد بعد أزمتي

وتابع خالد الصاوي: «بعد دقيقة واحدة من مناجاة الله غفوت 4 دقائق، واستيقظت كأني نائم لمدة 4 ساعات، هدأت دقات قلبي، وقومت وجمعت كل الأشياء التي كانت حولي حرقت أشياء منها وألقيت أشياء أخرى في القمامة، وشعرت أني أولد من جديد، صليت لله ثم نمت فترة قصيرة واستيقظت ألعب رياضة، وابتعدت تماما عن كل شيء متعلق بهذا الأمر سواء من أشخاص أو أماكن بعينها».

خالد الصاوي: كشفت حكايتي مع الإدمان حتى احذر الجميع 

وصف خالد الصاوي تلك المرحلة بـ «الأسوأ» في حياته، موضحا: «كان عندي ظروف شخصية وعائلية ومهنية، ولكن الحقيقة أنا كنت السبب الأول وأنا الذي بدأت والذي جاء بعد ذلك تبعات ما قمت أنا به، أهم شيء أن يواجه نفسه ويعترف بالخطأ، وأنا رويت تلك القصة حتى أوعي الجميع وأحذرهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد الصاوي الفنان خالد الصاوي أنس بوخش خالد الصاوی

إقرأ أيضاً:

خالد الصاوي في ضيافة أنس بوخش الحلقة المقبلة «صورة»

يحل الفنان خالد الصاوي، ضيفا على برنامج «ab talk» الذي يقدمه الإعلامي الإماراتي أنس بوخش من خلال منصات التواصل الاجتماعي الحلقة المقبلة، والتي من المفترض أن تشهد الكثير من التفاصيل والأسرار حول حياته الفنية والشخصية أيضا.

وكانت الصفحة الرسمية لبرنامج «ab talk» أعلنت عبر موقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»: «في هذه المقابلة، يشاركنا الممثل المصري خالد الصاوي رحلته كفنان شغوف، ويكشف لنا كيف كان من الصعب على الآخرين التواصل معه بسبب إبداعه».

View this post on Instagram

A post shared by #ABtalks (@abtalks)

وأضافت: «يتحدث عن حبه العميق لأبيه الراحل وأمه وأخته، وعن زواجه متأخراً بعد مقابلة الشخص المناسب، وكيف أنه لم يؤمن بموهبته التمثيلية إلا في سن الخامسة والأربعين. ويحكي لنا كيف أنقذه الفن من الجنون والإدمان».

آخر أعمال خالد الصاوي

ومن ناحية آخرى، يعيش خالد الصاوي حالة من النشاط الفني في الوقت الحالي، حيث يستعد لموسم رمضان 2025 بمشاركته في مسلسل سيد الناس.

أبطال مسلسل سيد الناس

يضم مسلسل سيد الناس، في بطولته عدد من الفنانين منهم، عمرو سعد، إلهام شاهين، خالد الصاوي، محمد شاهين، طارق النهري، غادة عادل، وتواصل الشركة المنتجة ترشيح باقي الفنانين للمشاركة في بطولة العمل، خلال الأسابيع المقبلة، استعدادا لتصوير أول المشاهد في النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل، والعمل من إخراج محمد سامي، وتأليف خالد صلاح، وإنتاج صادق الصباح.

اقرأ أيضاًمسلسلات رمضان 2025.. تفاصيل شخصية خالد الصاوي في «سيد الناس»

«شمسية بلا ظل».. خالد الصاوي يشارك فيديو من داخل لوكيشن التصوير

خالد الصاوي يعلق على ظهوره مع كلابه الخاصة: «مش عايزين مصلحة مني بعكس الناس اللي عاشرتهم سنين»

مقالات مشابهة

  • بعد تصريحاته مع أنس بوخش.. خالد الصاوي يتصدر التريند
  • خالد الصاوي: «تماديت في الممنوعات زمان وكنت عايز أموت من غير فضيحة»
  • خالد الصاوي يتحدث عن مُعاناته مع الإدمان
  • خالد الصاوي: لجأت لتربية الكلاب بعد قرار تأجيل الإنجاب
  • خالد الصاوي: اكتئابي عنيف وبخرج منه بعد 3 أيام.. وأنا حاليا في مرحلة عنق الزجاجة
  • خالد الصاوي: الفن أنقذني من الإدمان والالحاد
  • خالد الصاوي: أترفت من المدرسة بسبب قصة كتبتها عن "الكبارية"
  • خالد الصاوي في ضيافة أنس بوخش الحلقة المقبلة «صورة»
  • خالد الصاوي يتحدث عن الإدمان والانتحار