حذر عباس عراقجي، وزير الخارجية الإيراني، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية بعد الهجوم بالصواريخ الباليستية على عدة أماكن مختلفة بإسرائيل بالتدخل أو الرد على تلك الهجمات، مؤكدًا أنه في حال التدخل من أي دولة لدعم الكيان الصهيوني ستتعامل إيران بقوة.

وأضاف عباس، في مؤتمر صحفي: «بأنه أكثر من 90% من صواريخنا نجحت في ضرب أهدافها داخل الكيان الصهيوني، وأي دولة تسمح لأعدائنا باستخدام أجوائها ضدنا ستتحمل المسؤولية»، متابعًا: «سياستنا لدعم المقاومة بشكل شامل ستتواصل».

يذكر أن، إيران أطلقت عشرات الصواريخ على قوات الاحتلال الإسرائيلية المتواجدة بالأراضي الفلسطينية المحتلة في ضربة عسكرية، أمس الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، كانت متوقعة منذ اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وحسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني.

ودوت صافرات الإنذار في عدة مدن إسرائيلية مختلفة، جراء إطلاق أكثر من 200 صاروخ باليستي من إيران، وهرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ المتواجدة تحت الأرض للاحتماء من رشقات الصواريخ الإيرانية، وبناءً عليه أغلق المجال الجوي في مطار بن جوريون لحين إشعار آخر.

وبالتزامن مع إطلاق تلك الرشقات الإيرانية على عدة مدن إسرائيلية، قام شخصان بالتسلل حتى وصل إلى مدينة «يافا» وقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 17 شخص آخرين، وذلك كرد على كافة الهجمات والانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتسمرة تجاه المدنيين العزل في فلسطين ولبنان.

ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، أن نحو 100 منزل في مدينة هود هشارون الواقعة في وسط إسرائيل تضررت جراء الهجوم الصاروخي الإيراني، ولم ترد تقارير لاحقة عن سقوط أي جرحى جراء الهجوم.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الإيراني: إسرائيل تشكل تهديدا ولا تستحق عضوية الأمم المتحدة

وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل لن تحقق أهدافها المتمثلة في زيادة التوتر والحرب

ينتمي إلى المعسكر المحافظ.. من هو علي باقري وزير الخارجية الإيراني الجديد؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي إيران الأراضي الفلسطينية الشعب اللبناني حزب الله الأراضي الفلسطينية المحتلة وزير الخارجية الإيراني لبنان وإسرائيل إسرائيل ولبنان ايران لبنان الان الحدود اللبنانية الاراضي الفلسطينية لبنان اليوم وزير خارجية إيران حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية هجمات إسرائيلية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل حرب لبنان حرب في لبنان صراع لبنان واسرائيل الحرب على لبنان صراع اسرائيل ولبنان هجوم إيران إيران وإسرائيل ايران واسرائيل اخبار ايران أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله هجمات ايرانية هجمات إيرانية أنصار حزب الله انصار حزب الله غارات إسرائيلية في لبنان غارات إسرائيلية بلبنان مقاومة لبنان المقاومة في لبنان أخر أخبار لبنان إسرائيل وإيران اسرائيل وايران أخبار ايران اخبار إيران الاراضي الفلسطينية المحتلة هجمات اسرائيلية هجوم إيران على إسرائيل مسيرات حزب الله غارات إسرائيلية جنوب لبنان مسيرات لبنان لبنان الأن لبنان الآن أخر مستجدات لبنان آخر مستجدات لبنان حرب بلبنان صواريخ باليستية ع وزیر الخارجیة الإیرانی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإيراني: “إسرائيل” ستتلقى صفعة أكثر شدة إذا ردت على الهجوم الصاروخي الأخير

الجديد برس:

أعلن وزير الدفاع الإيراني، عزيز نصير زاده، أن “إسرائيل” ستتلقى صفعة أكثر شدة في حال ردها على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير.

ونقلت “روسيا اليوم” عن وزير الدفاع الإيراني قوله إن “عملية الحرس الثوري مشروعة ووفق القوانين الدولية”، مضيفاً “لم نستخدم قدراتنا الصاروخية الأكثر تطوراً وذات القوة التدميرية الأكبر بعملية الوعد الصادق 2”.

وتابع “إذا تعرضت المنطقة للتصعيد والحرب سنتعامل بشدة أكبر في الموجات القادمة”.

وأعلن الحرس الثوري مساء الثلاثاء أنه أطلق عشرات الصواريخ باتجاه “إسرائيل” وحذر من أن رد إسرائيل سيقابله رد من طهران “أكثر سحقاً وتدميراً”.

وقال مسؤول إيراني كبير لـ”رويترز” إن إطلاق الصواريخ جاء بناء على أوامر من المرشد الأعلى علي خامنئي.

وأصدر الحرس الثوري الإيراني، بياناً رسمياً في أعقاب إطلاق وابل من الصواريخ الباليستية على “إسرائيل” والذي قال إنه يأتي رداً على اغتيال قادة المقاومة.

وأعلن الحرس الثوري في البيان، بأنه “رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية وأمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله واللواء عباس نيلفوروشان، استهدفنا قلب الأراضي المحتلة”.

ولفت إلى أن أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميراً وأقوى.

وشدد الحرس الثوري الإيراني على أن هذه هي الموجة الأولى من الهجمات على الأراضي المحتلة.

وذكر الحرس الثوري الإيراني بأن العملية تأتي بعد مرحلة من ضبط النفس بعد اغتيال إسماعيل هنية، وتأتي في سياق حقنا بالرد.

وجاءت العملية بعد تصعيد الجرائم الإسرائيلية، بدعم أمريكي، في قتل الشعبين الفلسطيني واللبناني، كما أضاف البيان، الذي شدد على أن العملية حظيت بتأييد من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني ودعم من الجيش الإيراني.

وتوعد الحرس الثوري الاحتلال الإسرائيلي بأنه سيواجه هجمات عنيفة، إذا رد على العملية الإيرانية، التي استهدفت 3 قواعد عسكرية إسرائيلية، بحسب ما أعلن.

والقواعد التي استهدفها الهجوم هي: قاعدة “نيفاتيم”، التي تضم طائرات “أف 35″، قاعدة “حتسريم”، التي تضم طائرات “أف 15″، وهي الطائرات التي استخدمت في اغتيال حسن نصر الله، إضافةً إلى قاعدة “تل نوف”، الواقعة قرب “تل أبيب”.

بدوره، ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن الحرس الثوري “استخدم في هجومه صواريخ فرط صوتية، من طراز فتاح”.

كما قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: “إذا تجرأت إسرائيل على الرد أو ارتكبت المزيد من الأعمال الخبيثة سيكون هناك رد مدمر”.

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: (إسرائيل) سترد على الهجوم الإيراني بقوة خلال أيام - تفاصيل
  • وزير الخارجية الإيراني: ردنا على إسرائيل انتهى
  • وزير الخارجية الإيراني: رد طهران انتهى ما لم تستدع إسرائيل مزيدًا من الانتقام
  • سيناتور أمريكي يدعو إلى الرد بقوة على إيران
  • وزير الدفاع الإيراني: “إسرائيل” ستتلقى صفعة أكثر شدة إذا ردت على الهجوم الصاروخي الأخير
  • وزير الخارجية الإيراني: الرد على إسرائيل انتهى إلا إذا استدعت مزيدًا من التصعيد
  • إسرائيل تعلن نيتها الرد بقوة على الهجمات الإيرانية
  • بايدن: دعمنا الدفاعات الجوية الإسرائيلية ونجري اتصالات مع إسرائيل حول الرد على الجانب الإيراني
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل