الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت شركة نفط البصرة، اليوم الأربعاء، عن تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادٍ محلية.

وقالت الشركة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إنها "تدعم العمالة المحلية وإعطائها الفرصة للانخراط بالقطاع النفطي وذلك من خلال التعاقد مع  الشركات الخاصة التي لها خبرة في هذا المجال"، لافتة الى أن "هيئة تشغيل حقل الزبير كان لها دور كذلك حيث تم التعاقد مع إحدى الشركات الخاصة والتي أثبتت جدارتها وكفاءتها في تصنيع مجمعات الآبار النفطية وكذلك المجمعات الخاصة بحقن المياه".

وأوضح مدير المشاريع الهندسية في الشركة حسن الناصري، بحسب البيان، أن "آلية تصنيع مجمعات الآبار بنوعيها النفطية والخاصة تتم بحقن المياه"، مؤكدا على "تصنيعها بأيادٍ محلية 100 % ونسبة العمالة تصل إلى 98 %".

وأشار الناصري إلى "وجود معدات وصفها بالمتطورة جدا وفق المواصفات العالمية ومنها مكائن اللحام التي تقوم بعمل لحام القوس المغمور وكذلك المكائن الخاصة بقطع الأنابيب وغيرها"، لافتا الى أن "جميع الكوادر تم تدريبهم على هذه المعدات والأجهزة  والنماذج التي أخذت للفحص بالمختبرات  كانت نتائجها باهرة حسب وصفه".

وأضاف أن "تصنيع المعدات داخل العراق له عدة فوائد منها تشغيل العدد الأكبر من الأيدي العاملة العراقية وكذلك الحفاظ على العملة الوطنية"، مشيرا الى أن "العقود ستتم مع الشركات العراقية بالإضافة إلى الإشراف يكون 100% من قبل الجهات الحكومية وأيضاً سيكون هناك اختصار  للوقت في إنجاز تلك المشاريع".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

قبل إغلاق الميركاتو.. صفقات محلية على طاولة الأهلي

فتح مسؤلي النادي الأهلي في الوقت الحالي، ملف التدعيمات الجديدة للفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد السقوط الأخير أمام نظيره نادي الزمالك في ديربي الكرة المصرية.

وخسر الفارس الأحمر لقب كأس السوبر الأفريقي هذا العام أمام كتيبة نادي الزمالك بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

- الأهلي يفاوض صفقات جديدة

واستقر مسؤولي القلعة الحمراء على بدء مفاوضات إقناع المدير الفني للفريق، السويسري مارسيل كولر، لضم صفقات جديدة لتدعيم خط هجوم الفريق في الموسم الجديد.

الزمالك يفكر في إعارة سيدى ندياى لمنحه فرصة المشاركة وتطوير مستواه نجم الزمالك على ردار فاركو بعد توقف مفاوضات المصري

وتهدف تلك الخطوة لضم بديل مناسب في الخط الأمامي، بجانب المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، خاصة بعد تراجع مستوى اللاعبين في الديربي الأخير، في ظل رفض المدرب ضم أي لاعب محلي.

حيث تضع إدارة الأهلي بعض الخيارات المميزة سواء من داخل أندية الدوري المصري الممتاز، أو اللاعبين أصحاب الجنسية الفلسطينية، والذين يعاملوا معاملة اللاعب المحلي، أو لاعبين بالدوريات الأوروبية تملك الجنسية المصرية.

ودخلت بعض الأسماء المهلية ترشيحات القلعة الحمراء والذي تصدرهم، أسامة فيصل لاعب البنك الأهلي ومصطفى زيكو ومحمد إسماعيل لاعبي زد وأحمد عاطف لاعب مودرن سبورت.

مقالات مشابهة

  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • البصرة تعلن عن تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادي محلية
  • قبل إغلاق الميركاتو.. صفقات محلية على طاولة الأهلي
  • لاستدامة المياه الجوفية.. تحديث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار
  • استحداث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار
  • محافظتان عراقيتان تخصصان 3 مجمعات سكنية لاستقبال النازحين اللبنانيين
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • أدنوك للحفر تعلن إنشاء Turnwell وتسريع برنامج تسليم 144 بئراً غير التقليدين
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني