في إطار زيارته الحالية لدولة العراق الشقيقة، عقد الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء عدة اجتماعات مع عدد من المسؤولين العراقيين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال سلامة الغذاء.
وقد استهل الدكتور طارق الهوبي اللقاءات بعقد اجتماع مع الدكتور المهندس فياض محمد عبد رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بجمهورية العراق الشقيقة، حيث شهد اللقاء اطلاع الأشقاء في الجهاز على التجربة المصرية في مجال سلامة الغذاء ونظم تقييم المخاطر وتحليلها وكذلك آلية التتبع والاستدعاء وكذا المنهجية التي تتبناها الهيئة في تشريع وإصدار اللوائح الفنية الملزمة .


كما تم خلال الاجتماع التباحث بشأن ضرورة تعزيز التعاون والتواصل فيما يتعلق بمعايير وأنظمة سلامة الغذاء وإجراءات تقييم المطابقة والاعتراف المتبادل بالأداء الرقابي للسلطات المختصة والتكافؤ للإلتزام بتطبيقها من قبل أجهزة التفتيش والرقابة على سلامة الغذاء في البلدين، ونظام إجراءات إصدار شهادة الصلاحية.
كما إلتقى الهوبي المهندس حيدر الشيوى مدير عام الشركة العامة للمنتوجات الغذائية حيث بحث الجانبان أوجه التعاون في مجال تدريب كوادر الشركة على أساليب المراقبة والتتبع لسلاسل الإمداد والعمليات الإنتاجية.
ويأتي انعقاد هذه الاجتماعات تأكيدًا على حرص الهيئة على متابعة وتفعيل آليات التعاون مع الجهات المناظرة على المستوى الإقليمي في مختلف المجالات المتعلقة بسلامة الغذاء وفي إطار دورها وحرصها على تقديم كافة أوجه الدعم لمنتجي ومصدري الصناعات الغذائية والزراعية المصرية وتحقيق التنافسية اللازمة للنفاذ إلى الأسواق المختلفة بغذاء آمن مطابق للاشتراطات الأساسية لسلامة الغذاء ومتوافق مع متطلبات تلك الأسواق.
كما شارك الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمراسم افتتاح معرض العراق الدولي للأغذية والمشروبات والمقام في مركز معارض بغداد خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 بمشاركة أكثر من 35 شركة مصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة القومية لسلامة الغذاء سلامة الغذاء لسلامة الغذاء سلامة الغذاء

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي يلتقي سفيرة اسبانيا في العراق

شبكة انباء العراق ..

إلتقى معالي محافظ البنك المركزي السيد علي محسن العلاق، بسفيرة اسبانيا في العراق، السيدة اليثيا ريكوبيريث ديل بلغار للتباحث حول تطوير العلاقات بين القطاعين المالي العراقي والاسباني.
وناقش الطرفان فتح قنوات التواصل بين البنك المركزي العراقي والاسباني في خطوة تهدف الى تعزيز التعاون مع الجانب الإسباني في جميع المجالات الاقتصادية وعلى رأسها التعاون في القطاع المصرفي.

user

مقالات مشابهة

  • العراق يستعين بالتجربة المصرية في تأمين سلامة الغذاء
  • المستشفيات التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى| صور
  • الهوبي يلتقي مسئولين عراقيين لبحث سبل تعزيز التعاون بمجال سلامة الغذاء
  • الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • وزير الري يلتقي سفيرة أمريكا بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • محافظ البنك المركزي يلتقي سفيرة اسبانيا في العراق
  • وزير الطيران يلتقي عددا من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون