قال النائب أحمد فتحي، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، إن دعم الدولة المصرية للشباب تجسد بقوة منذ عام 2016، عندما أعلن الرئيس السيسي هذا العام عاما للشباب المصري، ثم انطلقت مؤتمرات الشباب والتي كان ثمارها خلق حلقة الوصل بين الرئيس السيسي والشباب، بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

تنسقية شباب الأحزاب والسياسيين

وأشار النائب أحمد فتحي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم السبت، إن الرئيس كان ينصحنا دائمًا بأن نجلس على مائدة حوار واحدة، لـ26 حزبا، من خلال تنسقية شباب الأحزاب والسياسيين، للخروج بورقة عمل واحدة، سواء في الملف الافتصادي أو السياسي أو الاجتماعي.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام 32 نائبا برلمانيا و16 عضوا بالشيوخ

وأضاف أن التنسيقية استطاعت أن تصل بـ32 نائبا تحت قبة البرلمان، و16 نائبا آخرين تحت قبة مجلس الشيوخ، وهذا عدد محترم جدًا، متوجهًا بالشكر لأعضاء التنسيقية من الشباب على ما يبذلونه من جهود.

وأكد النائب أحمد فتحي أن الشباب دائم الإعداد لنفسه ويحصلون على دورات تدريبية ويدرسون كل ملف قبل التعرض له، للخروج بمشروعات قومية قوية لخدمة المجتمع.

تنسيقية شباب الأحزاب: الهوية الوطنية ليست قضية نخبوية (فيديو) تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونا حول أبرز ملفات الحوار الوطني بصمة شبابية في كل مجال

كما أشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب إلى دور الأكاديمية الوطنية للتدريب التي قدمت تدريبات محترمة للشباب، إضافة إلى ما أثمرت عنه مؤتمرات الشباب من توصيات، كان من بينها لجنة العفو الرئاسي، مؤكدًا أن لجنة الشباب بالحوار الوطني كان لها بصمة محترمة في كل مجالات الحياة بتوصيات مهمة خلال الفترة الماضية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عضو مجلس النواب مقرر لجنة الشباب الحوار الوطني السيسي عام 2016 شباب الأحزاب

إقرأ أيضاً:

التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير

اجتمع مجلس أمناء الحوار الوطني، أول أمس الإثنين، لمناقشة الإجراءات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي، باعتبارها قضية أمن قومي، والاستجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن أولويات الحوار.

وفي هذا الإطار، كشفت الأمانة الفنية للحوار الوطني عن أبرز ما جاء خلال مناقشات اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، مؤكدًا أنه منذ إحالة قضية الدعم إلى الحوار الوطني، وهي تشهد اهتمامًا بالغًا، باعتبارها قضية أمن قومي، نظرًا لتأثيرها المباشر على حياة المواطنين. 

وشهدت هذه القضية نقاشات موسعة بين أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، للبحث في كافة جوانبها، والوقوف على شكل وتصور الجلسات، حيث تعددت الآراء وتباينت وجهات النظر.

وأكدت الأمانة الفنية للحوار الوطني أن الحوار الوطني دائمًا يقف على أرضية مشتركة ليتحقق التوافق وتتلاقى الرؤى بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

وفي هذا الصدد؛ نستعرض لكم أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير:

مقالات مشابهة

  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً
  • أحمد أبو هشيمة رئيسًا للجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ بالتزكية
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يدعم مؤسسات الدولة في مواجهة تحديات المنطقة
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بالنواب.. والسلاب يفوز بـ«الصناعة»
  • النائب حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري