قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي حول ما يدور في المنطقة من أحداث هو بناء البيت العربي، وهو ما أكد عليه خلال اتصاله مع رئيس وزراء العراق للتباحث الذي يصبو نحو ترتيب البيت العربي والحفاظ علي الأمن القومي العربي هو الأمن القومي المصري.

جيش الاحتلال: الفرقة 36 انضمت للمناورات البرية على جبهة لبنان الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم إسرائيل تقود المنطقة إلى حرب شاملة

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن إسرائيل تقود المنطقة إلى حرب شاملة، ولكن مصر والعراق والأردان بينهم اتفاق كبير سياسي واقتصاي وتجاري وترتبيات أمنية، مشيرًا إلى  تصرفات بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، في المنطقة تؤكد عدم الرشد وفقدان الاتزان واستغلاله لكل الظروف الدولية كالانتخابية في الولايات المتحدة الأمريكية.

العرب لديهم قضية كبيرة مع الاحتلال

وأشار خبير السياسات الدولية، إلى أن العرب لديهم قضية كبيرة مع الاحتلال، ولكن الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار وتنفيذ الهدنة في غزة ولبنان، مضيفًا أن اتساع الغزو الإسرائيلي في المنطقة وخاصة لبنان ومواصلة التدمير والقصف وقتل الأبرياء بدم بارد تعد عملية تواجه صعوبة لوجستية وأمنية لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة لبنان بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

تعرف على شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان

القدس المحتلة - الوكالت

أكد وزير خارجية إسرائيل يسرائيل كاتس رفض مقترح التسوية مع "حزب الله" ووقف إطلاق النار، معتبرا أن "الطريقة الوحيدة للاتفاق هي إبعاد "حزب الله" إلى شمال الليطاني ونزع سلاحه".

ونقلت هيئة الإذاعة الإسرائيلية عن كاتس قوله "نرفض مقترح التسوية مع حزب الله ولن نوافق على وقف إطلاق النار.. تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن لبنان بالكامل هو السبيل لوقف إطلاق النار".

وفي وقت سابق، أفاد موقع واللا نقلا عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين، بأن هناك "إجماع على المستويين السياسي والعسكري بأن الغزو البري للبنان مسألة وقت".

ونقل الموقع عن مصدر أمني تأكيده ان "القوات تتركز في الجبهة الشمالية وتستعد لدخول بري إلى لبنان، ونعد خططا عملياتية جديدة لإجراء تغييرات في جنوب لبنان والمنطقة".

وأضاف :" نجمع معلومات استخباراتية بشأن استعدادات حزب الله وخاصة قوة الرضوان قبل الدخول البري".

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أكد على ضرورة وقف إطلاق النار على جميع الجبهات، مؤكدا تمسك بلاده بالحل الدبلوماسي.

مقالات مشابهة

  • سنجر: الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان| فيديو
  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • العراق وقطر يؤكدان على مواصلة دعم حزب الله اللبناني وإيقاف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • خبير سياسات دولية: حالة الاشتعال في الشرق الأوسط خرجت عن نطاق المعقول
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • تعرف على شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • خبير سياسات دولية: نتنياهو يرغب في حرق الشرق الأوسط بأكمله
  • وزير الإعلام اللبناني: الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان مستمرة
  • خبير سياسات دولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل