سرايا - أعلن الجيش "الإسرائيلي"، الأربعاء، أن "الفرقة 36" وقوات إضافية، انضمت إلى التوغل البري في لبنان، الذي وصفه بـ"المحدد والمركز".

وجاء في بيان للجيش "الإسرائيلي": "في هذه الساعة، ينضم مقاتلو الفرقة 36، بمن فيهم مقاتلو لواء جولاني، ولواء المدرعات 188، ولواء "عتسيوني" (6) وقوات إضافية، إلى العملية البرية المركزة والمحددة في جنوب لبنان، التي بدأت، الإثنين، ضد أهداف وبنى تحتية إرهابية لحزب الله".



وأشار إلى أن "القوات البرية تحظى بدعم وغطاء من الغارات الجوية والقصف المدفعي من لواء المدفعية 282".

وفي بيان سابق الأربعاء، أصدر الجيش الإسرائيلي إنذارا إلى سكان قرى في جنوب لبنان، قائلا: "‏نشاطات حزب الله تجبر جيش الدفاع على العمل ضده بقوة"، مضيفا أن الجيش "لا ينوي المساس" بالمدنيين.

وتابع: "من أجل سلامتكم، عليكم إخلاء بيوتكم فورًا"، محذرا من أن "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية، يعرض حياته للخطر، وأي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه".

 

 

إقرأ أيضاً : وسم "القبة الحديدية" يعتلي منصات التواصل الاجتماعيإقرأ أيضاً : الحوثيون يستهدفون مواقع حيوية في "إسرائيل" .. ويوجهون رسالة إلى إيرانإقرأ أيضاً : رئيس الأركان الإيراني يُهدّد بضرب “كل البنى التحتية” في (إسرائيل) إذا هاجمت بلاده: القصف سيتكرر

 

 

 

 

 

 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مع بدء العملية البرية.. الجيش الإسرائيلي: قتال عنيف يدور في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن قتالاً عنيفاً يدور مع حزب الله في جنوب لبنان، بعد أن بدأت قواتها المظلية والقوات الخاصة عمليات هناك قبل توغل بري متوقع، على نطاق واسع بعد ضربات جوية مدمرة ضد قيادة الحزب.

وقال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة إكس: "يدور في منطقة جنوب لبنان قتالاً عنيفاً، حيث يستغل خلاله عناصر حزب الله البيئة المدنية والسكان، دروعاً بشرية لشن الهجمات".

#عاجل ‼️ انذار عاجل إلى سكان جنوب لبنان
⭕️يدور في منطقة جنوب لبنان قتالًا عنيفًا حيث يستغل خلاله عناصر حزب الله البيئة المدنية والسكان دروعًا بشرية لشن الهجمات.

⭕️من أجل سلامتكم الشخصية نطالبكم بعدم التحرك بالمركبات من منطقة الشمال إلى منطقة جنوب نهر الليطاني.

⭕️هذا الإنذار… pic.twitter.com/xbpR9ntaf1

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 1, 2024

وطالب أدرعي سكان جنوب لبنان بعدم التحرك بالمركبات، من منطقة الشمال إلى منطقة جنوب نهر الليطاني، من أجل سلامتهم الشخصية، مشيراً إلى أن "هذا الإنذار ساري المفعول حتى إشعار آخر".

وذكر الجيش الإسرائيلي، أن العمليات في لبنان بدأت، أمس الإثنين، وشاركت فيها قوات المظلات والقوات الخاصة من فرقة النخبة 98، التي نُشرت على الجبهة الشمالية قبل أسبوعين، بعدما كانت تقاتل في غزة منذ أشهر.

 وأضاف أن سلاحي الجو والمدفعية يدعمان القوات البرية في "عملية برية محددة الهدف والدقة"، ضد أهداف وبنى تحتية لحزب الله "في عدد من القرى القريبة من الحدود، والتي ينطلق منها تهديد فوري وحقيقي للبلدات الإسرائيلية في الحدود الشمالية".

وقال مصدر أمني لبناني إن "وحدات إسرائيلية عبرت إلى لبنان خلال الليل للقيام بعمليات استطلاع وتقصي". 

يذكر أن إسرائيل رفضت الأسبوع الماضي، اقتراحاً تقدمت به الولايات المتحدة وفرنسا يدعو إلى وقف إطلاق النار 21 يوماً، لإعطاء الوقت للتوصل إلى تسوية دبلوماسية، تسمح للمدنيين النازحين على الجانبين بالعودة إلى ديارهم.

وكتبت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس، على منصة إكس "في خضم إطلاق الصواريخ والقذائف، وإسقاط القنابل، وشن الغارات، تفشل آلة الحرب في معالجة القضايا الأساسية. وبالتالي هناك خطر حقيقي جداً، مرة أخرى، بدفع جيل آخر لنفس المصير".

مقالات مشابهة

  • تضم جنودًا من لواء جولاني.. الجيش الإسرائيلي يُعلن انضمام فرقة جديدة للعمليات البرية في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات إلى التوغل البري في لبنان
  • جيش الاحتلال: وحدات مشاة ومدرعات نظامية تنضم للعملية البرية في لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قوات مشاة نظامية ووحدات مدرعة تنضم إلى العملية البرية في لبنان
  • مع بدء العملية البرية.. الجيش الإسرائيلي: قتال عنيف يدور في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء العملية البرية في لبنان ضد حزب الله
  • ‏موقع "والا" الإسرائيلي: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته للتوغل البري في جنوب لبنان
  • تقرير: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته للتوغل البري في جنوب لبنان
  • اعلام عبري: جيش الاحتلال يستكمل استعدادته للتوغل البري في جنوب لبنان