أعلنت “الاتحاد للماء والكهرباء” اليوم عن استكمالها للمرحلة الأولى من تحولها الرقمي بنجاح، وذلك بالتعاون مع عملاقة التكنولوجيا العالمية “إس إيه بي”. وتسلط هذه الخطوة الضوء على بداية مرحلة جديدة من التعاون بين المؤسستين، إذ تمتد علاقاتهما الراسخة على مدار أعوام طويلة، بهدف دعم الحلول المعززة بالذكاء الاصطناعي والقادرة على تطوير خدمات المرافق ومواجهة تحديات تغير المناخ، بما يسهم في تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050.

وجاء الإعلان المشترك عن هذا الإنجاز خلال فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) سنوياً، والذي تشارك فيه “الاتحاد للماء والكهرباء” هذا العام بصفتها راعي بفئة تيتانيوم، في حين “إس إيه بي” راعي استراتيجي للحدث.

وباعتبارها المزود الرائد لإمدادات المياه والطاقة الكهربائية في كل من إمارات رأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين وعجمان بالإضافة إلى منطقة الذيد في الشارقة، فقد تعاونت “الاتحاد للماء والكهرباء” عن كثب مع “إس إيه بي” لوضع خارطة طريق طويلة الأمد، تُسهم في تحسين تجربة المستخدم وزيادة الكفاءة التشغيلية وتعزيز أهداف التنمية المستدامة. ويعد استكمال المرحلة الأولى إنجازاً متميزاً في مسيرة المشروع، وشملت هذه المرحلة نقل الوظائف الرئيسية لشركة “الاتحاد للماء والكهرباء” إلى السحابة الإلكترونية.

وقال المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة “الاتحاد للماء والكهرباء”: “تلتزم الاتحاد للماء والكهرباء بتنويع عملياتها ودعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء مستقبل مستدام، وتحقيق أهداف برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية”، وضمان تقديم أفضل الخدمات الممكنة إلى المتعاملين في شمال الإمارات. ولا شك أن توظيف الذكاء الاصطناعي للأعمال سيساعدنا في تحقيق تلك الأهداف، لذلك كان استكمال المرحلة الأولى من مسيرة التحول الرقمي أساسياً لنجاحنا”.
وأكد آل علي أن التعاون الوثيق مع “إس إيه بي” يُمكنُنا من إنشاء بنى تحتية تقنية مرنة قابلة للتطوير وتدعم نمونا، كما توفر طيفاً واسعاً من البيانات الفورية والمباشرة، وقدرة على الإلمام بجميع جوانب العمليات، وبالتالي إمكانية اغتنام الفرص المتاحة، مشيراً إلى الشركة كانت حريصة أيضاً على تحسين تجربة فريق العمل من خلال تطبيق نظام ساكسيس فاكترز SAP SuccessFactors، والذي يدعم مساعينا في توفير قوى عاملة متحمسة ونشطة، تخدم متعاملينا على أكمل وجه.

من جهته قال توماس سبانرينج، المدير المالي التنفيذي للاتحاد للماء والكهرباء والقائم بأعمال مدير نظم المعلومات: “هناك ارتباط كبير بين الجوانب المالية والتقنية لهذا التحول، فمن خلال تحديث البنى التحتية لنظم المعلومات الخاصة بنا، نستطيع تبسيط العمليات وتحقيق النجاح المأمول في تعزيز الكفاءة العامة وخفض التكاليف، وبالتالي إرساء أسس السلامة المالية ورفع قدراتنا الاستثمارية، الأمر الذي يضعنا في موقع متميز يتيح لنا مواصلة استثماراتنا في الابتكار وتحقيق أهدافنا نحو الاستدامة والكفاءة التشغيلية”.

وتجدر الإشارة إلى أن “الاتحاد للماء والكهرباء” كانت من أوائل الجهات التي اعتمدت سحابة “إس إيه بي” في قطاع المرافق، حيث جرى استكمال الانتقال إلى السحابة خلال فترة تسعة أشهر فقط بفضل حل “رايز ويذ إس إيه بي” (RISE with SAP) الذي يعتبر اشتراكاً مُداراً من “إس إيه بي”، يوفر إمكانية التحديث الآلي إلى التقنيات الأكثر تقدماً. وشمل التنفيذ (SAP S/4HANA) وهو حل سحابي لإدارة موارد المؤسسات، مُعززاً بالذكاء الاصطناعي ويوفر اطلاعاً واسعاً على البيانات، كما يدعم صنع القرار، ويساعد في أتمتة إجراءات الأعمال، ويزيد مستويات الكفاءة والإلمام التام بجميع جوانب العمليات. وقامت “الاتحاد للماء والكهرباء” في هذا الإطار بنشر وحدات مخصصة للقطاع، مثل حل قطاع المرافق (Utilities Industry Solution) إلى جانب وحدات مخصصة للموارد البشرية والمالية والمشتريات.

من جهته قال مروان زين الدين، المدير التنفيذي لدى شركة “إس إيه بي” في الإمارات: “تم اختيار حلول إس إيه بي لهذا المشروع نظراً لريادتنا في تطوير حلول الذكاء الاصطناعي للأعمال المفيدة والموثوقة والمسؤولة، بالإضافة إلى خبرتنا العريقة في قطاع الطاقة وتطبيقنا لأفضل الممارسات العالمية المعمول بها في قطاع المرافق. ويدل التطبيق الناجح والسريع لتقنياتنا إلى التزام الاتحاد للماء والكهرباء بتقديم خدمات ماء وكهرباء عالمية المستوى، قادرة على تلبية الطلب المتنامي على الموارد وبطريقة تدعم التنمية المستدامة. تعاوننا المستمر يؤكد على أهمية رؤية إس إيه بي فيما يتعلق بالشراكات بين القطاعات الحكومية والخاصة والاجتماعية، ودورها في تحفيز الانتقال الإيجابي في قطاع الأعمال، وتحقيق تقدم في أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد للطيران”: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%

احتفلت “الاتحاد للطيران”، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، اليوم، بنجاح برنامج التوقّف المجاني في أبوظبي، بعد أن تخطت إعادة إطلاقه التوقعات، وعززت بشكل كبير قطاع السياحة في الإمارة.

وقالت “الاتحاد للطيران”، في بيان اليوم، إن البرنامج شهد نمواً ملحوظاُ منذ إنشائه؛ إذ رحّب بـ24 ألف زائر في النصف الأول من 2024، مقارنة بـ7 آلاف زائر في النصف الأخير من 2023، أي بزيادة نسبتها 242%.

وأضافت أن هذا الأداء مصحوباً بتزايد الطلب وزيادة الحجوزات للنصف الثاني من العام، ويضع البرنامج على المسار الصحيح لتحقيق هدفه الطموح مع 75 ألف زائر دولي خلال 2024.

من جهته قال سعادة صالح محمد الجزيري، المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: ” يجسد برنامج التوقف في أبوظبي قوة الشراكات الإستراتيجية في دفع نمو السياحة. ومن الواضح أن هذه المبادرة المبتكرة تلقى صدى لدى المسافرين الدوليين؛ إذ تقدم لهم سببًا مقنعًا لاستكشاف إمارتنا. ويعزز نجاح البرنامج مكانة أبوظبي كوجهة لا بد من زيارتها ويشجع المسافرين على التخطيط لإقامات أطول في المستقبل”.

من جانبه، قال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: “تخطى نجاح برنامج التوقف المجاني في أبوظبي توقعاتنا بشكل كبير. وقد رأينا أعداد الزوار الدوليين يتضاعف ثلاث مرات خلال ستة أشهر فقط. ويعكس هذا النجاح ليس فقط جاذبية أبوظبي كوجهة سياحية، بل يؤكد فعالية البرنامج في تشجيع المسافرين على استكشاف روائع الإمارة”.

ويغتنم المسافرون من خلال برنامج التوقف المجاني في أبوظبي الفرصة لاكتشاف العاصمة، بمتوسط ​​إقامة ليلتين، وقد لاقى البرنامج ترحيباً واسعاً وبخاصة مع المسافرين من الأسواق الرئيسية بما في ذلك إنجلترا والولايات المتحدة وأستراليا ودول الاتحاد الأوروبي والهند.

وبالاعتماد على هذا النجاح، تبحث “الاتحاد للطيران” و دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن سبل لتعزيز البرنامج بهدف منح المزيد من القيمة والتجارب الاستثائية للزوار.

وتربط “الاتحاد للطيران” 80 وجهة حول العالم من خلال مطار زايد الدولي الفريد من نوعه، والمتواجد على أطراف المدينة، ما يجعل من السهل على المسافرين الذين يختارون برنامج التوقف استكشاف أبوظبي قبل التوجه إلى وجهتهم الأخيرة.وام


مقالات مشابهة

  • “الاتحاد للطيران”: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%
  • “نقل عجمان” تطلق منصة ” اسألنا” لخدمة المتعاملين
  • منطقة التنقل الأخضر في “ويتيكس” تعرض أحدث الحلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • شركات محلية خلال “ويتيكس”: ريادة الإمارات بقطاع الطاقة تسهم في انتشار المشاريع المحلية حول العالم
  • مؤثرو التواصل الاجتماعي في “كتاب الرياض”: الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي
  • بلدية دبي تستعرض مشاريع رائدة تسهم في تطوير بنية تحتية مستدامة خلال مشاركتها في “ويتيكس 2024”
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • “ماغناتي” و”رأس الخيمة الوطني” يطلقان منصة لتقديم حلول التمويل
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي