اجتمع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع وزير الشؤون الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشانكار في واشنطن.

بلينكن يناقش مع نظيره البريطاني الحاجة إلى تهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط رشيدة طليب تطالب بلينكن بتقديم استقالته

وذكرت الخارجية الأمريكية  في بيان لها اليوم الأربعاء أن بلينكن بحث مع جايشانكار التزام الولايات المتحدة والهند الدائم بتعميق العلاقات الثنائية والتنسيق الوثيق بشأن التحديات الإقليمية والعالمية وتعزيز التعاون في مجال التقنيات الحرجة والناشئة.

وأشار بلينكن إلى زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى كييف في أغسطس الماضي، وأكد أهمية إحلال السلام العادل والدائم لأوكرانيا، كما بحث الوزيران خططا لتوسيع التعاون في مبادرات الطاقة النظيفة لمعالجة أزمة المناخ العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلينكن واشنطن الهند الولايات المتحدة ناريندرا مودي

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران

المناطق_نجران

تفقد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أمس، جامع خادم الحرمين الشريفين بمنطقة نجران، وذلك خلال الجولة التي قام بها خلال زيارته للمنطقة للوقوف على احتياجاتها من خدمات الشؤون الإسلامية.

وتجوّل معاليه بالجامع ومرافقة حيث استمع لشرحٍ عن تاريخ بداية نشأة الجامع وذلك عام 1420هـ، والخدمات التي يقدمها، حيث تبلغ مساحته 3245 مترًا مربعًا، ويتسع لـ 5000 مصل، ويُعد من أكبر جوامع المنطقة.

أخبار قد تهمك وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران 30 سبتمبر 2024 - 11:09 صباحًا أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية 29 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءً

ووجّه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بفرش الجامع بالسجاد الفاخر، بالإضافة إلى فرش 10 جوامع أخرى بالمنطقة، إلى جانب رفع تقرير فوري للمساجد التي تحتاج للفرش بمختلف المحافظات التابعة للمنطقة.

يُذكر أن زيارة معالي الوزير لهذا الجامع تأتي ضمن برنامج زيارته لمنطقة نجران لتفقد قطاعات الوزارة في المنطقة، وتدشين عددٍ من المبادرات، والاطّلاع على أبرز المشاريع المنفذة والبرامج والأنشطة الدعوية، والوقوف على الجوامع والمساجد للتأكد من جاهزيتها، ومن جودة الخدمات المقدمة للمصلين.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي
  • وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني
  • وزير الخارجية يجري اتصالًا برئيس مجلس النواب اللبناني.. تفاصيل
  • وزير الشؤون النيابية: قوة مصر في وحدة أبنائها وترابطهم الوطني
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران
  • وزير التعليم يجري جولة تفقدية لعدد من المدارس بحدائق القبة
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية