أعلن نادي العديد للرياضات البحرية عن فتح أبواب التعاون مع مختلف الأندية الرياضية والجهات في القطاعين العام والخاص، لتنظيم سباقات المحامل الشراعية ومختلف الفعاليات والأنشطة البحرية الخاصة بها، بما يهدف إلى تعزيز مستويات الوعي بالموروث البحري الإماراتي والتراث الأصيل والحفاظ على البيئة البحرية والاستدامة.

وتأتي هذه الخطوة في ضوء ما حققه النادي طوال مسيرته الممتدة لأكثر من 50 عاماُ من إنجازات بارزة في مجال الرياضات البحرية التراثية، والتي رسخت مكانته كأحد أبرز الأندية الرائدة في دولة الإمارات والمنطقة، وإحدى أهم الوجهات الرياضية التي تتولى تنظيم أنشطة وسباقات المحامل الشراعية وتقديم البرامج التدريبية المتخصصة ونشر ثقافة الرياضات البحرية التراثية والحفاظ على الموروث البحري الإماراتي، بما يتمحور حول رؤيته الرامية إلى تعزيز وترسيخ مفهوم التراث البحري وإنشاء جيل ملم بعلوم البيئة والإبحار الشراعي.

وأشار محمد راشد مصبح الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي العديد للرياضات البحرية، إلى أن جسور التعاون التي يسعى النادي نحو تعزيزها مع مختلف الأندية الرياضية والجهات في القطاعين العام والخاص في الدولة لتنظيم مختلف الفعاليات والسباقات البحرية وأنشطة المحامل الشراعية التراثية الخاصة بها، تعكس ما يمتلكه النادي من قدرات وإمكانيات متطورة تشمل عمليات التنظيم والإدارة والتنسيق المتكاملة لكافة الأنشطة البحرية على اختلاف مستوياتها وأنواعها.

وشهد شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب) من العام الجاري إقامة سباق عهد الاتحاد في جولتيه الأولى والثانية للمحامل الشراعية فئة 22 قدم واللذان حققا نجاحاً استثنائياً ، حيث شارك 130 قارباً في منافسات جسدت مهارات المتسابقين وروح التعاون والمنافسة الشريفة. وشهدت الجولة الثانية إدخال نظام التسعيرة للمرة الأولى في رياضة القوارب الشراعية، مما جعلها حدثاً رياضياً بارزاً على مستوى الدولة.ويستكمل النادي حالياً تحضيراته لإطلاق سباق عهد الاتحاد "الجولة الثالثة" للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً، بالإضافة إلى تنظيم ثلاثة سباقات أخرى فئة 22 قدماً وسباق فئة 60 قدماً، وغيرها من الأنشطة والفعاليات المجتمعية والرياضية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية رياضة

إقرأ أيضاً:

جامعة الفجيرة تفتتح فرعا لمعهد كونفوشيوس لتعليم اللغه الصينية

 

 

افتتح معالي سعيد بن محمد الرقباني، رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة، فرع معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية في مكتبة الفجيرة الرقمية التابعة للجامعة.

حضر الافتتاح السيدة أو بوكيان، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، والدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، والدكتور غسان القيمري، مدير الجامعة ويوسف المرشودي، مدير جمعية الفجيرة الخيرية، إضافة إلى نائب مدير جامعة الفجيرة، وعمداء الكليات، ووفد صيني رفيع المستوى، وعدد من أفراد المجتمع.

وأكد معالي سعيد الرقباني أن افتتاح فرع معهد كونفوشيوس، يُعد إضافة نوعية لطلبة جامعة الفجيرة، وللراغبين في تعلم اللغة الصينية من خارج الحرم الجامعي.

وأوضح أن جامعة الفجيرة تسعى دائما لتشجيع طلبتها على تعلم مختلف اللغات بهدف توسيع مداركهم الفكرية والإبداعية وتعزيز الانفتاح على مختلف الثقافات.

من جانبها قالت الدكتورة داي جينغجينغ، مديرة معهد كونفوشيوس بجامعة دبي، إن هذا التعاون يمثل رؤية مشتركة لتعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين جامعة الفجيرة والمعهد وتوقعت أن يجذب هذا التعاون المزيد من مختلف فئات المجتمع المهتمين بتعلم اللغة الصينية والتعرف على ثقافتها.. وأضافت أن هذا التعاون يهدف إلى تعميق أواصر الصداقة بين الصين والإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن فرع معهد كونفوشيوس في جامعة الفجيرة هو الثالث في دولة الإمارات ويمتلك أكثر من 500 فرع في أكثر من 140 دولة حول العالم.وام


مقالات مشابهة

  • “سباق المحامل الشراعية 60 قدما” ينطلق الأحد
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • جامعة الفجيرة تفتتح فرعا لمعهد كونفوشيوس لتعليم اللغه الصينية
  • نجم الزمالك: أمتلك العديد من العروض أبرزها هذا النادي.. وسأحسم مصيري خلال ساعات
  • وزير الشباب: وصلنا إلى 431 نادي للسكان على مستوي الجمهورية ونسعى للمزيد
  • “نيلسون مانديلا” يفتح أبوابه مجددا أمام الأندية العاصمية
  • مواعيد مباريات نادي دهوك في دوري الأندية الخليجية الأبطال‏
  • إسرائيل تتجاوز الخط الأحمر: اغتيال نصرالله يفتح أبواب الجحيم
  • حكاية إنسان.. "محمد" يفتح أبواب محله لإيواء كلاب وقطط الشوارع