أعلنت شركة "إبيك غيمز" ناشرة لعبة "فورتنايت" Fortnite الثلاثاء عن توفير خيارات جديدة للرقابة الأبوية تتيح تحكماً كاملاً بالوقت الذي يقضيه الأطفال على الإنترنت، بالإضافة إلى الأوقات التي يمكنهم اللعب فيها خلال اليوم.

أخبار ذات صلة دوري «الألعاب الإلكترونية» ينطلق مارس 2025

وتسمح الخيارات الجديدة تحديد وقت اللعب اليومي للأطفال الذين يتلقون قبل 30 دقيقة من نهاية هذا الوقت إشعاراً باقتراب نفاده، بالإضافة إلى تقرير أسبوعي يُرسل إلى أولياء الأمور عن الوقت الذي أمضاه أبناؤهم في اللعب.



كذلك توفر إمكان طلب الطفل وقتاً إضافياً، يستطيع الوالدان أن يوافقا عليه أو أن يرفضاه.
وبات في إمكان الوالدين أيضاً اختيار الفترات الزمنية التي يريدون السماح لأطفالهم باللعب خلالها.

وتنطبق هذه القواعد الجديدة على كل من "فورتنايت" و"ليغو فورتنايت" و"أنريل إديتور" Unreal Editor، التي تتيح اللعب في عوالم أنشأها المستخدمون.

وتكمل القواعد الجديدة سلسلة من خيارات الرقابة الأبوية التي تتيح أساساً تقييد استخدام المحادثات النصية أو الصوتية عبر الإنترنت، والسماح بإضافة أصدقاء عبر الإنترنت أو عدمه، أو حتى تقييد الوصول إلى بعض ميزات اللعبة تبعاً لعمر الطفل.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لعبة فورتنايت فورتنايت الألعاب الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: 47 % من المستهلكين في العالم يفضلون التسوق عبر الإنترنت

أوضح مركز معلومات مجلس الوزراء، أن شركة VML أجرت استطلاع رأي حول أهمية التسوق عبر الإنترنت، وذلك على عينة مكونة من 31 ألفا و500 شخص في 20 دولة،  مشيرة في تقرير صادر عنه على الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»  إلى أن النتائج أظهرت أن 47% من المستهلكين العالميين يفضلون التسوق عبر الإنترنت، كما أن نسبة 36% من التسوق عبر الإنترنت تتم عن طريق الهاتف المحمول، موضحاً التفاصيل التالية: 

تطور سوق التسوق عبر الإنترنت عالميا في 2024

%53 من الإنفاق يتم عبر الإنترنت.

%60 نسبة الإنفاق المتوقعة عبر الإنترنت خلال الـ5 سنوات القادمة.

- 47% من المستهلكين العالميين يفضلون التسوق عبر الإنترنت.

- %36 من الإنفاق عبر الإنترنت يتم من خلال الهاتف المحمول.

المنهجية:

تم تجميع هذه البيانات بناء على استطلاع للرأي قامت به شركة VML لـ 31500 متسوق في 20 دولة خلال مايو 2024، حول أهمية التسوق عبر الإنترنت ومقارنته بالتسوق المباشر بالإضافة إلى تجربة إدخال الذكاء الاصطناعي في عملية التسوق عبر الإنترنت.

المستهلكون حول العالم

- 40% يجدون صعوبة في التسوق عبر الإنترنت.

- 56% يتسوقون مباشرة من  العلامات التجارية إذا كان السعر أفضل.

- 31% يتوقعون وصول المنتجات عبر الإنترنت في أقل من ساعتين.

- 41% يعتقدون أن الذكاء الاصطناعي سينظم عملية التسوق عبر الإنترنت بفعالية.

 

مقالات مشابهة

  • فورتنايت تتيح لأولياء الأمور التحكم في وقت لعب أطفالهم
  • «معلومات الوزراء»: 47 % من المستهلكين في العالم يفضلون التسوق عبر الإنترنت
  • «ميتا» تتيح مسح الأماكن وعرضها افتراضيا
  • تعطل خدمات شبكة PlayStation Network
  • تسلا تتيح نظام القيادة الذاتي لسيارات سايبرترك
  • تسلا تتيح ميزة القيادة الذاتية الكاملة لسيارات Cybertruck
  • ارتفاع ضغط الدم والرجفان الأذيني.. يجب التحكم في مستوى ضغط الدم لإنقاذ قلبك
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • جالانت: تابعت الهجوم ضد الحوثيين من غرفة التحكم بالقوات الجوية