بيروت - صفا

أعلن "حزب الله" اللبناني، فجر يوم الأربعاء، تصديه لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة "العديسة" في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية جنوبي لبنان، وأوقعوا بها خسائر، وأجبروها على التراجع.

وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها "حزب الله"، اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية منذ إعلان "تل أبيب" بدء عملية عسكرية في جنوب لبنان، فجر الثلاثاء.

ووفق بيان للحزب على "تليغرام"، فإنه لم يتم رصد أي توغل بري للقوات الإسرائيلية طيلة الثلاثاء، فيما نفى "حزب الله" ادعاءات تل أبيب بهذا الصدد، مؤكدًا أنه لم تقع أي اشتباكات مباشرة بين عناصره والجيش الإسرائيلي بجنوب لبنان في ذلك الوقت.

وأشار الحزب، إلى أن مقاتليه تصدوا "عند فجر الأربعاء، لِقوة من مشاة العدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر، واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر (لم يحددها)، وأجبروها على التراجع".

وأوضح أن هذا يأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه".

وبدعم أمريكي مطلق، تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وللمطالبة بإنهاء هذه الحرب، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر إجمالًا حتى مساء الثلاثاء عن 1873 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و9 آلاف و134 جريحًا، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حزب الله اشتباك اسرائيل حرب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية جنوبي البلاد

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت حركة حماس، اليوم الاثنين (30 ايلول 2024)، عن مقتل قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج فتح شريف أبو الأمين، وزوجته ونجليه، إثر غارة إسرائيلية استهدفته في مخيم البص جنوبي لبنان.

وقالت حماس، في بيان لها، إن "أبو الأمين مضى في معركة طوفان الأقصى على طريق قادة الحركة الشهداء"، متعهدة بالمضي على دربهم، ومواصلة مسيرتهم، حتى دحر الاحتلال عن أرضنا المباركة وتحرير القدس والأسرى".

يأتي ذلك على وضع التوترات الحاصلة في المنطقة، وتحديدا في لبنان خلال الأيام الماضية، حيث أعلن "حزب الله" اللبناني، السبت الماضي، مقتل أمينه العام، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • لأول مرة .. “حزب الله” يخوض اشتباكات مع قوة إسرائيلية تسللت بجنوب لبنان
  • “حزب الله” يعلن التصدي لقوة إسرائيلية راجلة حاولت التسلل إلى جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات للتوغل البري في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات إلى التوغل البري في لبنان
  • حزب الله يقصف تجمعات لجنود إسرائيليين ويشتبك مع قوة مشاة جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية جنوبي البلاد