الاقتصاد نيوز - متابعة

 

يعمل مجلس الخدمة بالتنسيق مع وزارة الماليَّة على استحداث درجات وظيفيَّة لأكثر من 6 آلاف متقدِّم من الأوائل وحَمَلَة الشهادات العليا.   وذكر المتحدِّث الرسمي باسم المجلس سعد اللامي، أنَّ "هناك ستة آلاف و500 متقدِّم من حَمَلَة الشهادات العليا والأوائل من المشمولين بقانونَي 59 و67 لم ترد إلى مجلس الخدمة احتياجات لاختصاصاتهم من الوزارات والمؤسَّسات والجهات القطاعيَّة ذات العلاقة".

  وأضاف أنَّ "المجلس وبعد التنسيق مع مجلس الوزراء واللجان البرلمانيَّة، تسلّم طلبات جديدة لهذه الاختصاصات، بينما يجري حالياً التنسيق مع وزارة الماليَّة لاستحداث درجات وظيفيَّة وعناوين لاختصاصاتهم بما يتماشى مع التطوّر الحاصل في دول العالم في هذا المجال".   وبيَّن اللامي أنَّ "المرحلة المقبلة ستشهد الانتهاء من هذا الملفِّ للشروع بالمرحلة الثالثة من التوظيف"، منبِّهاً إلى "وجود ثمانية آلاف درجة وظيفيَّة لدى المجلس، وبالتالي يمكن فتح التعيينات قريباً لحَمَلَة الشهادات العليا والأوائل لاستكمال العدد الكلي المثبَّت في الموازنة وهو 31 ألف درجة وظيفيَّة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ة الشهادات

إقرأ أيضاً:

حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة

نفذت دائرة البلدية بولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالولاية، أسفرت عن ضبط موقع غير مرخص يُستخدم لتخزين المواد الغذائية والمشروبات في ظروف تفتقر إلى الاشتراطات الصحية، وكشفت الحملة عن تخزين المواد في بيئة غير مهيأة، مع غياب إجراءات السلامة الصحية وارتفاع درجات الحرارة في المكان، مما ساهم في تلف المواد المخزنة وتغير خواصها وقيمتها الغذائية.

وأكد المختصون بالبلدية على أن معايير التخزين الصحية تتطلب الحفاظ على درجات حرارة مناسبة لكل نوع من المواد، حيث يجب حفظ المواد الجافة عند درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية، بينما تُخزن المواد المبردة في درجات حرارة تتراوح بين 1 و 4 درجات مئوية، والمواد المجمدة في درجات أقل من -18 درجة مئوية. أي تجاوز لهذه المعايير يعرض المواد الغذائية للتلف ويهدد صحة المستهلكين.

وفي هذا السياق، قامت فرق التفتيش المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، نظرا للانتهاكات الواضحة للقوانين الصحية، وتم على الفور إتلاف 12364 عبوة من المشروبات والعصائر التي كانت مخزنة في ظروف غير ملائمة، حفاظا على الصحة العامة وضمانا لسلامة المنتجات المتداولة في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • هل تشهد بعض مدن مصر شتاء مبكرا؟.. الحرارة تسجل 13 درجة في هذه المناطق
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • "إنشاء مكتب للتعاون الدولي وصرف مكافأة للعاملين".. أبرز قرارات مجلس جامعة الأقصر
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء