أعلنت وزارة الطيران المدني حركة الطيران اليوم، حيث حدثت بعض التعديلات على رحلات الطيران المتجهة من القاهرة إلى عدد من الدول، تماشيا مع إغلاق المجال الجوي لبعض الدول، بالتزامن مع تصاعد الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة.

حركة الطيران.. مراجعة الحجوزات لحين دراسة المستجدات

وأوضحت وزارة الطيران المدني في بيان لها، أن هناك تنسيقا مع دول الجوار في ضوء قيام دولتي الأردن والعراق بإغلاق مجاليهما الجوي.

أما عن حركة الطيران، نوهت وزارة الطيران المدني، لبعض التعديلات التي جاءت كالتالي:

- رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة من القاهرة إلى عمان جرى عودتها مرة أخرى إلى مطار القاهرة، وذلك بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن.

- رفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي نظرًا لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار.

- على المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهة إلى الأردن وبغداد وأربيل مراجعة حجوزاتهم لحين دراسة المستجدات والإعلان عن كل ما هو جديد. 

استقرار وآمن المجال الجوي المصري

وأشارت وزارة الطيران المدني، إلى استقرار وأمن المجال الجوي المصري، على أن تقوم الوزارة بالمتابعة المستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة، والإعلان أول بأول عن كل ما هو جديد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حركة الطيران مطار القاهرة رحلات الطيران الطيران المدني شركات الطيران وزارة الطیران المدنی المجال الجوی حرکة الطیران

إقرأ أيضاً:

اضطراب كبير في حركة الطيران بالشرق الأوسط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

سارعت العديد من شركات الطيران العالمية لتجنب العبور بالقرب من منطقة الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط، بعد أن أطلقت إيران وابلاً من الصواريخ الباليستية على إسرائيل أمس الثلاثاء، فيما أغلقت بعض دول الجوار لإسرائيل مجالها الجوي مؤقتًا.
وقال متحدث باسم خدمة فلايت رادار 24 لتتبع الرحلات الجوية إنه جرى تحويل الرحلات “لأي وجهة متاحة”. وذكرت خدمة فلايت رادار 24 أن مدينتي إسطنبول وأنطاليا في جنوب تركيا شهدتا ازدحامًا كبيرًا مما أجبر بعض شركات الطيران على تحويل الطائرات جنوبًا.
وأظهرت لقطة لحركة النقل الجوي في المنطقة أن الطائرات تسير فيما يشبه الأقواس الواسعة شمالاً وجنوبًا ليتم تحويل العديد منها للقاهرة وإسطنبول.
كما علقت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى المنطقة أو تجنبت استخدام المجال الجوي المتأثر، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
ووجهت منظمة يوروكونترول، وهي الوكالة الأوروبية لمراقبة سلامة الحركة الجوية، في وقت سابق تحذيرًا للطيارين من الصراع المتصاعد، وقالت في نشرة ملاحية عاجلة أمس الثلاثاء: “تم إطلاق هجوم صاروخي كبير ضد إسرائيل في الدقائق القليلة الماضية. وفي الوقت الحالي تخضع البلاد بأكملها لتحذير من الهجمات الصاروخية”. وأعلنت بعد وقت قصير من ذلك إغلاق المجال الجوي الأردني والعراقي، فضلاً عن إغلاق نقطة عبور رئيسية إلى المجال الجوي الذي تسيطر عليه قبرص.
وقالت نشرة خاصة بطيارين عراقيين إن المجال الجوي العراقي الذي تسيطر عليه بغداد أغلق حتى إشعار آخر بسبب مخاوف أمنية. وأعلنت وزارة النقل لاحقًا إعادة فتح المجال الجوي أمام الرحلات المدنية القادمة والمغادرة من المطارات العراقية.
ولفتت خدمة فلايت رادار 24 على موقع إكس إلى أن “الأمر سيتطلب بعض الوقت قبل أن تعود الحركة الجوية لنشاطها مجددًا”.
يذكر أن إيران شنت ضربات صاروخية على إسرائيل ردًا على الحملة التي تشنها على جماعة حزب الله في لبنان، وتوعدت إسرائيل “برد مؤلم”.

مقالات مشابهة

  • اضطراب كبير في حركة الطيران بالشرق الأوسط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: «الطيران المدني» الإيرانية تمدد إلغاء الرحلات حتى الخميس
  • بسبب إغلاق المجال الجوي.. عودة رحلة مصر للطيران المتجهة إلى عمان
  • طوارئ بمطار القاهرة.. وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • الطيران المدني: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن.. ورفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي
  • وزير النقل اللبناني يعلن إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران