يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن “حزب الله” اللبناني اليوم الأربعاء التصدى لقوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة على الحدود في جنوب لبنان فجر اليوم.

وأوضح “حزب الله” في بيان رسمي أن هذا الاشتباك هو الأول من نوعه من إعلان إسرائيل فجر أمس الثلاثاء انطلاق العملية البرية في لبنان.

وأضاف البيان “أنه تم التصدي لقوة من مشاة إسرائيلية راجلة حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر، وأوقع الاشتباك خسائر بالعدو، وأجبروه على التراجع”.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات للتوغل البري في لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن "الفرقة 36" وقوات إضافية، انضمت إلى التوغل البري في لبنان، الذي وصفه بـ"المحدد والمركز".

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي: "في هذه الساعة، ينضم مقاتلو الفرقة 36، بمن فيهم مقاتلو لواء جولاني، ولواء المدرعات 188، ولواء "عتسيوني" (6) وقوات إضافية، إلى العملية البرية المركزة والمحددة في جنوب لبنان، التي بدأت، الإثنين، ضد أهداف وبنى تحتية إرهابية لحزب الله".

وأشار إلى أن "القوات البرية تحظى بدعم وغطاء من الغارات الجوية والقصف المدفعي من لواء المدفعية 282".

وفي بيان سابق الأربعاء، أصدر الجيش الإسرائيلي إنذارا إلى سكان قرى في جنوب لبنان، قائلا: "‏نشاطات حزب الله تجبر جيش الدفاع على العمل ضده بقوة"، مضيفا أن الجيش "لا ينوي المساس" بالمدنيين.

وتابع: "من أجل سلامتكم، عليكم إخلاء بيوتكم فورًا"، محذرا من أن "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية، يعرض حياته للخطر، وأي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه".

‏من جانبها، قالت جماعة حزب الله، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى، إنها "استهدفت تجمعاً لقوات إسرائيلية ومرابض مدفعيتها جنوب كريات شمونة برشقة صاروخية"، مشيرة إلى "وقوع إصابات".

وزعم حزب الله أن عناصره "تصدوا" لقوة إسرائيلية كانت تحاول الوصول إلى بلدة العديسة في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية جنوبي لبنان، زاعما أنهم "أوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع".

يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه الغارات الإسرائيلية على مواقع في لبنان.

ونقلت مراسلة الحرة في بيروت عن مصدر أمني، قوله إن غارات إسرائيلية استهدفت بلدات دبل الجنوبية بقضاء بنت جبيل، وزوطر الغربية وفرون، جنوبي لبنان.

وشنت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل، الثلاثاء، اعتبرته "ردا" على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد الكبير في فيلق القدس التابع للحرس الثوري عباس نيلفوروشان الأسبوع الماضي، بضربة اسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

من جانبه، توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، طهران بـ"دفع الثمن"، معتبرا أنها ارتكبت "خطأ جسيما" بقصفها بلاده بوابل من الصواريخ البالستية.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. "حزب الله" يعلن اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • ‏حزب الله يعلن التصدي لقوة إسرائيلية حاولت التسلل لبلدة العديسة في جنوب لبنان مما أدى لإيقاع خسائر بصفوفها
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات للتوغل البري في لبنان
  • حزب الله يعلن اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية جنوب لبنان
  • مقتل جنود إسرائيليين في كمين بالعديسة
  • حزب الله يعلن اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • حزب الله يعلن التصدي لجنود إسرائيليين حاولوا التسلل إلى بلدة في لبنان
  • حزب الله يتصدى لقوة إسرائيلية في جنوب لبنان
  • حزب الله يتصدى لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة عديسة