في إطار جهودها لتعزيز الصحة العامة ورفع مستوى الوعي لدى المتدربين، أطلقت الكلية التقنية بمحافظة الأحساء، ممثلة بوحدة الخدمات الإرشادية وبالتعاون مع برنامج مكافحة التدخين بتجمع الأحساء الصحي، مبادرة توعوية بعنوان ”بداية نقاء“ تهدف إلى تسليط الضوء على مخاطر التدخين وأضراره الصحية، وتقديم طرق فعّالة للإقلاع عنه.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 2 var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });التوعية بأضرار التدخين وطرق الإقلاعوتضمنت المبادرة إقامة معرض توعوي يقدم معلومات شاملة حول أضرار التدخين، والطرق المُثلى للإقلاع عنه، بالإضافة إلى توزيع منشورات إرشادية لمساعدة المتدربين في رحلتهم نحو الإقلاع عن التدخين.
أخبار متعلقة 19 متدربًا في انطلاق أول برنامج تغذية علاجية بالشرقيةفيديو| الذكاء الاصطناعي والشاشات التفاعلية تنشر الوعي بالتصلب المتعدد بالخبروأكد عميد الكلية، عبد الله الذكر الله، على أهمية هذه الفعاليات التوعوية التي تأتي ضمن خطط الكلية لتعزيز الوعي الصحي لدى المتدربين، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود لمكافحة التدخين الذي يُعدّ أحد أبرز مُسببات الأمراض المُزمنة.
وأوضح أن ”بداية نقاء“ تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تُنظّمها الكلية لتعزيز الوعي الصحي والاجتماعي لدى المتدربين، في إطار رؤية المملكة 2030 التي تُركز على بناء مجتمع حيويّ وصحيّ مُتوازن.
وقدّم الذكرالله الشكر لبرنامج مكافحة التدخين بتجمع الأحساء الصحي على تعاونهم ودورهم البارز في إنجاح هذه المبادرة ودعمهم المُستمر لبرامج التوعية الصحية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد العويس الاحساء الصحة العامة محافظة الأحساء تجمع الأحساء الصحي

إقرأ أيضاً:

تنظيم يوم توعوي للعاملين في المعهد القومي للأورام

نظمت وحدة التغذية العلاجية يوما توعويا للعاملين في المعهد القومي للأورام بجامعة القاهرة، بالتزامن مع الأسبوع العالمي للتوعية بسوء التغذية. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتور محمد عبد المعطي سمرة عميد المعهد.

محاضرات المعهد القومي للأورام

تضمن اليوم مجموعة من المحاضرات، حيث قدمت الدكتورة عزة فؤاد عمران محاضرة عن ضمور العضلات "Sarcopenia" فيما تحدثت الدكتورة هبة عبداللطيف، عن دور المعهد القومي للأورام كسفير للجمعية الأمريكية للتغذية الوريدية والأنبوبية (ASPEN) للعام السادس على التوالي، كما قدمت الدكتورة رباب السيد وهدان محاضرة حول التغذية السليمة تحت عنوان "عامل جسمك زى ابنك".

وفي ختام فعاليات اليوم التوعوي، تم تكريم أعضاء فريق وحدة التغذية تقديرًا لجهودهم الفعالة في العمل بالوحدة وخدمة المرضى. 

حضر الفعاليات كل من: الدكتور طارق خيري وكيل المعهد القومي للأورام لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسام فريد نائب مدير المستشفى، والدكتورة عزة فؤاد عمران رئيس وحدة التغذية العلاجية، والدكتورة هبة أنيس نائب رئيس الوحدة، والدكتور علي عبد الرازق مسؤول عام عيادة التغذية، والدكتورة فاطمة الشحات مسؤول الجودة بقسم التغذية العلاجية.

مقالات مشابهة

  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • ضمن مبادرة «بداية».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب غدا
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب.. غدا
  • وزارة العمل تستقبل دفعات جديدة من المتدربين بالإسكندرية
  • طلاب مدرسة كيمان المطاعنة ينشرون الوعي بمبادرة «بداية» في إذاعة المدرسة
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • تنظيم يوم توعوي للعاملين في المعهد القومي للأورام