CNN Arabic:
2024-10-02@10:21:24 GMT

5 طرق للتخلص من حشرات بق الفراش..ما هي؟

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُعتبر حشرات بق الفراش مشكلة شائعة منذ زمن، حيث تتغذى على الدم، وتسبب لدغات مثيرة للحكة، وتهيج البشرة. 

وتصف كل من وكالة حماية البيئة في أمريكا (EPA)، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، ووزارة الزراعة الأمريكية (USDA) حشرات بق الفراش، بأنها من آفات الصحة العامة.

 

ويعتقد الخبراء أن الزيادة الأخيرة بحشرات بق الفراش في الولايات المتحدة قد تكون بسبب كثرة السفر، ونقص المعرفة حول طرق منع الإصابة، ومقاومة المبيدات الحشرية،.

وقد يكون من الصعب العثور على حشرات بق الفراش والتعرف إليها، نظرًا لصغر حجمها وعادتها في البقاء مخفية.

البحث عن حشرات بق الفراش

تُعتبر الطريقة الأكثر دقة لتحديد الإصابة المحتملة بهذه الحشرات، عبر البحث عن بق الفراش عند التنظيف أو تغيير الفراش أو بعد الابتعاد عن المنزل لفترة طويلة. وأشار موقع وكالة حماية البيئة في أمريكا، إلى ضرورة البحث عن:

بقع صدئة أو حمراء على ملاءات السرير أو الفراش بسبب سحق بق الفراش.بقع داكنة صغيرة جداً، وهي عبارة عن براز بق الفراش.البيض وقشور البيض، وهي صغيرة الحجم تبلغ حوالي 1 ملم، وذات قشرة صفراء شاحبة تتساقط من البق عندما تكبر.بق الفراش الحي.التخلص من البق بأساليب منزلية

وبهدف التمكنّ من التخلص من حشرات بق الفراش من دون اللجوء إلى متخصصين في المجال، على كل فرد في المنزل التعاون والقيام بدوره وذلك من خلال:

التعرّف إلى المشكلة، وجمع العينات لعرضها على المتخصصين في مجال الحشرات للتأكد من أنها مشكلة تتعلق ببق الفراش، ثم فحص جميع المناطق التي يمكن أن تتواجد الحشرات فيها.وضع خطة واضحة للتخلص من حشرات بق الفراش الحدّ من انتشار حشرات بق الفراش، وذلك عبر إغلاق أي مناطق اختباء صغيرة وعزل الأغراض التي تتطلب المعالجة في أكياس بلاستيكية مغلقة أو حاويات تخزين.الاستعداد للعلاج، وهي خطوة مهمة جداً إذ تسمح بمراقبة حشرات بق الفراش التي لم يتم التخلص منها.التخلّص من حشرات بق الفراش: ومن المهم التأكد من أن الطرق التي يتم اختيارها آمنة وفعالة وقانونية، وذلك عبر المعالجة الحرارية، أو المعالجة الباردة، أو المعالجة لمنظفات البخار (الرطبة أو الجافة).نصائحنشر الأربعاء، 02 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: نصائح

إقرأ أيضاً:

منها النوم الجيد.. 8 نصائح طبية فعالة للتخلص من ضغوط ساعات العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُعتبر ضغوط العمل قضية شائعة تؤثر على العديد من الأفراد، وقد تؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح، فهي جزء لا يتجزأ من الحياة المهنية، حيث تؤثر على الصحة النفسية والجسدية للموظفين، ومع زيادة متطلبات العمل وسرعة وتيرته.

ويتزايد البحث عن طرق فعالة لتخفيف هذه الضغوط، ولعل أحد الطرق الأساسية للتخلص من ضغوط العمل هو تنظيم الوقت بشكل فعال، فيمكن استخدام تقنيات مثل "قائمة المهام" لتحديد الأولويات، ما يساعد على التركيز على المهام المهمة وتجنب الشعور بالإرهاق.

ويُنصح بتحديد أوقات معينة للراحة خلال اليوم، ما يساهم في تجديد النشاط وزيادة الإنتاجية، وفي هذا السياق، تقدم "البوابة نيوز" عدد من الطرق الطبية والحياتية التي يمكن أن تساعد الموظفين على التعامل مع ضغوط العمل بطرق مبتكرة وصحية، وفقًا لما تم نشره بموقع "times of india" الطبي ومنها:

1- العلاج السلوكي المعرفي: يُعتبر CBT طريقة فعالة لتغيير الأنماط السلبية للتفكير والسلوك، حيث يساعد الأفراد على تطوير استراتيجيات للتعامل مع الضغوط من خلال تحسين مهارات حل المشكلات وتعديل التصورات السلبية.

2- الأدوية: في بعض الحالات، قد يوصي الأطباء بأدوية مضادة للاكتئاب أو القلق للمساعدة في تخفيف الأعراض، ويُفضل استشارة طبيب نفسي لتقييم الحالة وتحديد الخيارات المناسبة.

3- تقنيات الاسترخاء: تشمل تمارين التنفس العميق، واليوجا، والتأمل، ويمكن أن تساعد هذه التقنيات في تقليل مستويات التوتر وتحسين التركيز.

4- التمارين البدنية: النشاط البدني يُعتبر وسيلة فعالة لإفراز الإندورفين، ما يعزز المزاج، كما يُنصح بممارسة الرياضة بانتظام، مثل المشي أو الجري.

5- العلاج بالتدليك: يمكن أن يكون التدليك وسيلة فعالة لتخفيف التوتر العضلي وتحسين الدورة الدموية، مما يساهم في الاسترخاء.

6- المكملات الغذائية: بعض المكملات مثل أوميجا 3، والماغنيسيوم، وفيتامين B يمكن أن تدعم الصحة النفسية، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل البدء بأي مكملات.

7- استشارات الصحة النفسية: اللقاء مع معالج نفسي يمكن أن يوفر الدعم اللازم ويساعد في فهم كيفية التعامل مع ضغوط العمل بطرق صحية.

8- النوم الجيد: تحسين جودة النوم من خلال تقنيات مثل النوم في بيئة مظلمة وباردة يمكن أن يساعد في تقليل القلق وتحسين الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • لفتيت: سقي المساحات الخضراء وملاعب الكولف يكلف خزينة الدولة 5 مليارات درهم
  • منها النوم الجيد.. 8 نصائح طبية فعالة للتخلص من ضغوط ساعات العمل
  • خطوات سهلة لتنظيف المنزل وتعطيره
  • مسؤولون إسرائيليون لنيويورك تايمز: العملية البرية في لبنان تتم بمجموعات كوماندوز صغيرة
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء
  • أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة
  • 10 ملايين يورو لإنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية بمركز قوص جنوب قنا
  • محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية والبيولوجية بقوص
  • طرق مجربة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. احصل على نفس منعش فورا