استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور تامر سمير رئيس الجامعة، وفداً من أحد الجامعات الدولية وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعتين في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة.


جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ، والدكتور محمود شكل نائب رئيس الجامعة للتوظيف والابتكار وريادة الأعمال، ومديري البرامج بالجامعة ، وأمين عام الجامعة ، وأمين الجامعة المساعد.


وأكد الدكتور جمال السعيد، أن اللقاء ناقش بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة بنها الأهلية ، ووفد الجامعة الزائر في المجالات والتخصصات العلمية المختلفة، مشيرًا إلى حرص جامعة بنها الأهلية على فتح آفاق التعاون مع الجامعات الدولية المتميزة، وتكوين شراكات تعليمية وبحثية وعلمية، وذلك في إطار سياسة الجامعة للانفتاح على العالم.


من جانبه أعرب وفد الجامعة عن سعادته بالتعاون مع جامعة بنها الأهلية ، مشيداً بما شاهده على الطبيعة من منشآت الجامعة والتى صممت بأحدث التصميمات الهندسية العالمية الخاصة بالمنشآت الجامعية والعملية التعليمية.


يذكر أن جامعة بنها الأهلية إحدى الجامعات الأهلية الواعدة في مجال التعليم العالي ومقرها مدينة العبور والمنشأة عام 2022 من خلال جامعة بنها الحكومية بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة، وتسعى الجامعة إلى التميز الأكاديمي وتحقيق مكانة إقليمية ودولية متقدمة من خلال تقديم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي وشراكات وتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة بنها الأهلية العبور القليوبية بنها جامعة بنها الأهلیة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة قناة السويس يشارك في اجتماع الأمانة الفنية لوحدة البريكس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس، في اجتماع الأمانة الفنية لوحدة البريكس لمناقشة التحركات والجهود في إطار الخطة التنفيذية لتعظيم استفادة مصر من الانضمام إلى البريكس، والذي عقد صباح اليوم بمقر مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعرض الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس، وناقش المقترح المقدم من اللجنة المشكلة برئاسته و عضوية كلا من الدكتور حازم ابراهيم مصطفى نائب رئيس جامعة كفر الشيخ للدراسات العليا والبحوث و الدكتور طارق مصطفى غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والبحوث وذلك لمناقشة حول خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعظيم الاستفادة من انضمام مصر إلى تجمع البريكس من خلال تكامل الجهود بين الوزرات المعنية و رصد فرص التعاون القائمة و المقترحة و تكامل الجهود بين خبراء المجتمع الأكاديمي و البحثي و ممثلي القطاع الخاص .

و من الجدير بالذكر أن الاجتماع يدور حول قيام وحدة البريكس المشكلة بمجلس الوزراء بالتنسيق بشأن التالي:

• . أهمية وضع رؤية وخطة واضحة لتحقيق مزيد من التعاون مع تجمع البريكس ودوله بشكل ثنائي للتوأمة بين الجامعات المصرية وجامعات تلك الدول خاصة الجامعات المصنفة عالميًا وعلى رأسها الجامعات الصينية والروسية والهندية المصنفة عالميا

• دراسة أطر التعاون السابقة على انضمام مصر إلى تجمع البريكس في مجال التعليم العالي والتعاون العلمي، والتي تعتبر مصر منضمه إليها تلقائيًا، ووضع المقترحات والتوصيات حول كيفية الاستغلال الأمثل لهذه المخرجات وفقا لأولويات الدولة المصرية .

مقالات مشابهة

  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من إحدى الجامعات الدولية
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدًا من إحدى الجامعات الدولية
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • نائب رئيس جامعة قناة السويس يشارك في اجتماع الأمانة الفنية لوحدة البريكس
  • جامعة الشارقة تستقبل وفداً من سفارة بوركينا فاسو
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة
  • نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث تتفقد كليتي الآداب والتجارة
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية