إستقبل ميناء بورسعيد السفينة السياحية الهولندية العملاقة NIEUW STATENDAM القادمة من قبرص وعلى متنها 2654 سائح و 952 من طاقم البحارة من جنسيات مختلفة ، ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد ، وكان فى إستقبال السفينة اللواء محب حبشى محافظ بورسعيد واللواء محمد أحمد محمود  نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية وعدد من القيادات ، وتم تبادل الدروع التذكارية بين المحافظ وربان السفينة  .

وأعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس عن إستقبال الرصيف السياحى بميناء غرب بورسعيد السفينة وعلى متنها الركاب وطاقمها ، ومن المقرر تنظيم رحلات سريعة إلى مدينة القاهرة لزيارة المعالم السياحية والأثرية  ورحلات داخلية بمدينة بورسعيد لطاقم البحارة  للتعرف على معالم المدينة والأماكن التاريخية ، وسوف  تغادر السفينة الميناء مستكملة رحلتها البحرية إلى ميناء الاسكندرية ، وذكر بيان الهيئة الإقتصادية   أن السفينة NIEUW STATENDAM المملوكة لشركة كارينفال  واحدة من أجمل السفن السياحية التى تجوب العالم فى رحلات بحرية منتظمة وتم بناؤها عام 2018 بتكلفة مالية  520 مليون دولار ويبلغ طولها 299 متر  تتكون من 13 طابق وبها  1339 غرفة ، وتحتوى السفينة على مجموعة من وسائل الراحة والترفية منها صالات رياضية قاعات إجتماعية وحمامات سباحة ومسرح وسينما ونوادى رياضية وأسواق تجارية ، وقد إتخذت إدارة الميناء جميع الإجراءات بدخول  السفينة إلى الميناء وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالسائحين فى سهولة ويسر بالتعاون مع الجهات المعنية .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميناء بورسعيد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

إقرأ أيضاً:

كيه.إل.إم الهولندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية العام

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الوحدة الهولندية التابعة لمجموعة إير فرانس - كيه.إل.إم، اليوم الثلاثاء، أنها علقت جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية العام. وكانت كيه.إل.إم قد ألغت في وقت سابق جميع الرحلات إلى تل أبيب حتى 26 أكتوبر بسبب تصاعد التوتر في المنطقة.

ودفعت المخاوف من توسع رقعة الصراع شركات طيران كثيرة إلى وقف رحلاتها أو تمديد إجراء تعليق رحلاتها الذي كان ساريا أساسا. وطلبت دول عدة من رعاياها المغادرة أو تجنّب السفر الى لبنان كما اعلنت كل من بريطانيا وفرنسا وكندا خطوات لإجلاء رعاياها.

وأعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران، الثلاثاء، أنها مددت تعليق رحلاتها الى بيروت وتل أبيب بسبب "الوضع الراهن في الشرق الأوسط". وقالت المجموعة في بيان أنه سيتم تعليق الرحلات الى بيروت حتى 30 نوفمبر فيما سيتم إلغاء الرحلات الى تل أبيب حتى 31 اكتوبر على أن تظل الرحلات الى طهران ملغاة حتى 14 اكتوبر.  كما أعلنت شركة الطيران السويسرية في بيان تعليق رحلاتها الى بيروت وتل أبيب.

من جانب أصدرت وكالة سلامة الطيران الأوروبية توصيات جديدة عن مناطق الصراع تحذر فيها الطائرات المدنية من تجنب المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي تمامًا حتى نهاية شهر أكتوبر  مما يزيد الضغط على شركات الطيران المحلية داخل إسرائيل التي تعاني  من نقص الموظفين واكتظاظ الرحلات.

وذكرت وسائل إعلام إسرئيلية أن نحو 20 شركة طيران فقط لاتزال تعمل على خطوط الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل مقارنة بأكثر من 150 شركة طيران كانت نشطة قبل 7 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • بورسعيد تحتفل بوصول 3600 سائح من مختلف أنحاء العالم
  • سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية
  • بالصور.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح
  • كيه.إل.إم الهولندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية العام
  • لولوة الخاطر تقدم نصيحة للدول العربية قبل غرق السفينة
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 151 الف طن حاويات ومواد بترولية
  • د.حماد عبدالله يكتب: وزارة للأقاليم الإقتصادية !!
  • محافظ بورسعيد يستقبل مجلس إدارة غرفة الملاحة لبحث سُبل التعاون
  • وسائل إعلام يمنية: نشوب حريق في خزان نفط داخل ميناء الحديدة جراء غارات العدو الإسرائيلي على الميناء