دشن تجمع الشرقية الصحي أول برنامج متخصص في التغذية العلاجية وأمراض التمثيل الغذائي في المنطقة الشرقية، بهدف تقديم رعاية صحية متكاملة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في عملية التمثيل الغذائي.
ويهدف البرنامج إلى تطوير قدرات أخصائيي التغذية العلاجية، وتمكينهم من تقييم وعلاج أمراض التمثيل الغذائي ووضع خطط غذائية مخصصة للمرضى.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } IMG-20240806-WA0157
أخبار متعلقة فيديو| الذكاء الاصطناعي والشاشات التفاعلية تنشر الوعي بالتصلب المتعدد بالخبرسمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساءحلول فعالة
يجمع البرنامج الذي دشنه رئيس تشغيل شبكة القطيف الصحية سعد الدوسري، بين أحدث الأبحاث العلمية والتطبيقات السريرية، لتوفير حلول فعالة ومخصصة لكل حالة.
ويشمل البرنامج الذي يعقد في مستشفى الأمير محمد بن فهد العام والأمراض الوراثية ستة أسابيع من التعلم المدمج، والذي يشمل المحاضرات النظرية والتدريب العملي.
وقد تم قبول 19 متدربًا في البرنامج كباكورة انطلاقته من مختلف مناطق المملكة ”المنطقة الشرقية، الحفر الباطن القنفذة نجران، جدة، بريدة خميس مشيط“.استراتيجيات العلاج
سيتعرف المتدربين خلال البرنامج على الأعراض السريرية ومعايير التشخيص واستراتيجيات علاج أمراض التمثيل الغذائي، كما سيعمل المدربين على تطوير مهارات التقييم الغذائي والمتطلبات العلاجية الغذائية للمرضى الذين يعانون من هذه الأمراض.
ويتناول البرنامج أهمية التعاون بشكل فعال مع المتخصصين في الرعاية لتنسيق الرعاية متعددة التخصصات للمرضى الذين يعانون من أمراض التمثيل الغذائي، وتثقيف المرضى وأسرهم حول أهمية الالتزام بالنظام الغذائي والمكملات الغذائية، وتعديلات نمط الحياة كأساس في علاج أمراض التمثيل الغذائي.
يذكر أن البرنامج انطلق جراء عمل متواصل من فريق متكامل ضم عدد من المعنيين في الأكاديمية الطبية بتجمع الشرقية الصحي وشبكة القطيف الصحية وإدارة الممارسين الصحيين، وبدعم من رئيس تشغيل شبكة القطيف الصحية أ. سعد بن محمد الدوسري، ومدير إدارة الشؤون المساندة بشبكة القطيف الصحية أمين الغافلي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الدمام تجمع الشرقية الصحي التغذية العلاجية التمثيل الغذائي التغذية الصحية القطیف الصحیة

إقرأ أيضاً:

البلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقية

أطلق نادي ”ارمها صح“ بالمنطقة الشرقية مبادرة لتحويل النفايات إلى ثروات فنية، مسلطًا الضوء على أهمية إعادة التدوير والترشيد والاستخدام الأمثل للموارد في بناء مستقبل مستدام للوطن.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضحت الدكتورة أمل آل إبراهيم، رئيسة النادي، أن هذه المبادرة تجسد رؤية وطنية شاملة لمواجهة تحدي النفايات العالمي، وتحويله إلى فرصة لإطلاق العنان للإبداع والابتكار.
أخبار متعلقة تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليومالأحساء.. عقد جلسة "مدارس حقلية" لتدريب المزارعين على مكافحة حفار ساق النخيلوأضافت: ”نحن نؤمن بأن كل قطعة مهملة تحمل في طياتها إمكانات فنية كامنة، وبأن الفن هو أداة قوية للتعبير عن حب الوطن والمسؤولية تجاه بيئته“.
منتجات إعادة التدوير
وشهدت الاحتفالية عرضًا لمجموعة متنوعة من الأعمال الفنية المصنوعة من مواد معاد تدويرها، مثل البلاستيك والخشب والمعادن وبقايا النخيل، وحتى قشور البيض والأغطية. مشيرة إلى ان هذه الأعمال الفنية جسدت رسالة النادي الهادفة إلى تحفيز المجتمع على تبني ممارسات الاستدامة، وإدراك القيمة الكامنة في كل شيء حولنا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لوحة فنية من المواد المعاد تدويرها لوحة فنية من المواد المعاد تدويرها مشاركات في المعرض تحفة فنية من المواد المعاد تدويرها لوحة فنية من المواد المعاد تدويرها var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكدت آل إبراهيم أن النادي يركز على ثلاث نقاط رئيسية: إعادة التدوير، وإعادة الاستخدام، والترشيد، بهدف ترسيخ ثقافة بيئية مستدامة في المجتمع.
وأضافت: "نحن نسعى إلى إلهام الأفراد والمؤسسات على حد سواء، لإعادة التفكير في مفهوم النفايات، والمساهمة في بناء وطن أخضر ومزدهر للأجيال القادمة".
وأشارت إلى أن هذه المبادرة الوطنية الرائدة الشرقية تجسد التزام المملكة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز دور الفن والإبداع في بناء مجتمع واعٍ بيئيًا.

مقالات مشابهة

  • "وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"
  • استشاري تغذية علاجية: العصائر والخضروات تساعد على ترطيب الشعر ونموه
  • انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي
  • سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»
  • انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية
  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • البلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقية
  • إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية
  • انطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "قادة الهندسة" غدًا