الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت شركة نفط البصرة، اليوم الاربعاء، عن تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادي محلية.

وقالت الشركة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، انها "تدعم العمالة المحلية وإعطائها الفرصة للانخراط بالقطاع النفطي وذلك من خلال التعاقد مع  الشركات الخاصة التي لها خبر في هذا المجال"، لافتة الى أن "هيئة تشغيل حقل الزبير كان لها دور كذلك حيث تم التعاقد مع إحدى الشركات الخاصة والتي ثبتت جدارتها وكفاءتها في تصنع مجمعات الآبار النفطية وكذلك مجمعات الخاصة بحقن المياه".

وأوضح مدير المشاريع الهندسية في الشركة حسن الناصري، بحسب البيان، أن "آلية تصنيع مجمعات الآبار بنوعيها النفطية والخاصة تتم بحقن المياه"، مؤكدا على "تصنيعها بأيادي محلية 100 % ونسبة العمالة تصل إلى 98 %".

وأشار الناصري إلى "وجود معدات وصفها بالمتطورة جدا وفق المواصفات العالمية ومنها مكائن اللحام التي تقوم بعمل لحام القوس المغمور وكذلك مكائن الخاصة بقطع الأنابيب وغيرها"، لافتا الى ان "جميع الكوادر تم تدريبهم على هذه المعدات والأجهزة  والنماذج التي أخذت للفحص بالمختبرات  كانت نتائجها باهرة حسب وصفه".

وأضاف أن "تصنيع المعدات داخل العراق لها عدة فوئد منها تشغيل العدد الأكبر من الأيدي العاملة العراقية وكذلك الحفاظ على العملة الوطنية"، مشيرا الى أن "العقود ستتم مع الشركات العراقية بالإضافة إلى الإشراف يكون 100% من قبل الجهات الحكومية وأيضا سيكون هناك اختصارا للوقت في إنجاز تلك المشاريع".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

لاستدامة المياه الجوفية.. تحديث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار

حدّثت وزارة البيئة والمياه والزراعة 5 خدمات إلكترونية لإصدار رخص مصادر المياه الجوفية (حفر الآبار)، لمختلف الأغراض الحضرية، والزراعية، والعمرانية، والبيئية، والصناعية؛ لجميع المستفيدين (الأفراد، وقطاع الأعمال، والقطاع الحكومي، والقطاع غير الربحي) وفقًا لشروط وضوابط إصدار رخص مصادر المياه الجوفية.
وأوضحت أن هذه الخدمات تشمل إصدار رخص (حفر الآبار الجديدة، وحفر الآبار البديلة عن الآبار الخارجة عن الخدمة، وتعميق الآبار وتنظيف الآبار، وردم الآبار التي لا يستفاد منها).
أخبار متعلقة تطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية"أسبوع الآسيوي".. المملكة تستعرض تجربتها الرائدة في إدارة الموارد المائيةحفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاءوتهدف وزارة البيئة من تحديث هذه الخدمات، إلى إدارة وحوكمة وتنظيم مصادر المياه؛ امتثالًا لنظام المياه، واستدامة هذه المصادر لمختلف الأغراض.

حدّثت الوزارة 5 خدمات إلكترونية لإصدار رخص حفر الآبار، بهدف إدارة وحوكمة وتنظيم مصادر المياه. pic.twitter.com/WBcy7pLgBa— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) October 1, 2024مصادر المياه الجوفيةوأفادت الوزارة أن على كل من تُصدر له أي رخصة من رخص مصادر المياه الجوفية (الحفر - التعميق - التنظيف)؛ التقدم خلال (30) يومًا من تاريخ انتهاء العمل في البئر، للحصول على رخصة الاستخدام، أو تحديث بيانات رخصة الاستخدام السابقة.
ونوهت إلى توفر خدمة إصدار رخص مصادر المياه الجوفية المحدثة حاليًا عبر بوابة "نما" الإلكترونية؛ من خلال اختيار الخدمات الإلكترونية في الصفحة الرئيسة، ومن ثم اختيار رخص مصادر المياه واستعراض الخدمة واستكمالها لاستعراض المتطلبات.

مقالات مشابهة

  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • العراق.. تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادٍ محلية
  • إيران تعلن رسمياً عن الأهداف التي قصفتها صواريخها الباليستية في “إسرائيل” (فيديوهات جديدة)
  • لاستدامة المياه الجوفية.. تحديث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار
  • استحداث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار
  • محافظتان عراقيتان تخصصان 3 مجمعات سكنية لاستقبال النازحين اللبنانيين
  • مع استقرار النفط ارتفاع أسعار خامي البصرة
  • أدنوك للحفر تعلن إنشاء Turnwell وتسريع برنامج تسليم 144 بئراً غير التقليدين
  • وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل