تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سجلت معظم أسواق الأسهم الآسيوية تراجعا في تعاملات اليوم /الأربعاء/، متأثرة بعمليات بيع كبيرة لأسهم في بورصة "وول ستريت" عقب هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل ما أثار مخاوف من صراع إقليمي أوسع.
وتراجع مؤشر "نيكي 225" الياباني بنسبة 2% فيما انخفض مؤشر توبكس بنسبة 1.44%؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.


وفي بورصة كوريا الجنوبية، انخفض مؤشر كوسبي بنسبة 0.6%، ومع ذلك ارتفع مؤشر هانج سنج في بورصة هونج كونج بنسبة 6% حيث استمر دفع بكين للحوافز في تعزيز المعنويات.
وأشار الموقع الأمريكي إلى أن المستثمرين توجهوا إلى الأصول الآمنة؛ ما أبقى عوائد سندات الخزانة الأمريكية منخفضة خلال تعاملات البورصات الآسيوية حيث تداول الدولار الملاذ الآمن بالقرب من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع مقابل اليورو.
وعن الأسواق الصينية فكانت مغلقة بسبب عطلة الأسبوع الذهبي، وتم تعليق التداول في تايوان بسبب إعصار.
بدوره، قال رئيس قسم الأبحاث في شركة بيبرستون للوساطة المالية كريس ويستون، "في سلسلة من الصدمات المحتملة لتقلبات السوق غالبا ما تتفوق الجيوسياسات على الاقتصاديات أو أرباح الشركات أو ردود فعل البنوك المركزية - لأن معظم اللاعبين في السوق ضعفاء في تسعير المخاطر المرتبطة بهذه الأحداث".
وأضاف ويستون: "بينما تميل هذه الأحداث عادة إلى التوافق بطريقة إيجابية للسوق، فإن المخاطر الناتجة عنها واضحة بشكل كبير، الوضع لا يزال متقلبا وأي تهدئة أو زيادة في حدة الخطاب من إسرائيل أو إيران قد تؤدي إلى تأثير كبير على المعنويات في الأسواق".
وكانت إيران قد أعلنت صباح اليوم /الأربعاء/ أن هجومها الصاروخي على إسرائيل انتهى ما لم يحدث استفزاز آخر، رغم أن إسرائيل والولايات المتحدة تعهدتا بالرد.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسواق الأسهم الآسيوية هجوم إيران على إسرائيل

إقرأ أيضاً:

كيف انعكست ضربة إيران نحو إسرائيل على أسواق النفط؟

بعد الضربة التي وجهتها إيران نحو إسرائيل، صعدت أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء، وسط تخوف الأسواق من توسع الصراع بمنطقة الشرق الأوسط، وبالتالي اضطراب في إمدادات الذهب الأسود.

وبحسب وكالة “بلومبرغ”، “ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.48% إلى 70.86 دولار للبرميل، بينما صعدت عقود “برنت” الآجلة بنسبة 1.36% إلى 74.56 دولار للبرميل”.

وفي تعاملات أمس، “أغلقت عقود الخام الأمريكي على ارتفاع بنسبة 2.45% إلى 69.83 دولار للبرميل، فيما زادت عقود “برنت” بنسبة 2.6% إلى 73.56 دولار للبرميل”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيطالي يحمًل إيران مسؤولية نشوب صراع إقليمي واسع
  • كيف انعكست ضربة إيران نحو إسرائيل على أسواق النفط؟
  • مؤشر الأسهم فى مسقط يغلق منخفضًا
  • الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • هجوم إسرائيل البري على جنوب لبنان يهبط ببورصة تل أبيب
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • الأسهم اليابانية تغلق على تراجع