تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، صباح اليوم، المهندس عمر الجندي، نقيب الفلاحين بجنوب سيناء، وذلك في إطار اللقاءات المتعددة والمستمرة للتعرف على مطالب وأهالي المحافظة واستطلاع التحديات التي تواجههم ومقترحات حلولها.

وفي بداية اللقاء استهل نقيب الفلاحين اللقاء بتهنئة المحافظ علي توليه المسؤولية بجنوب سيناء، وهنأه بالذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد.

وخلال اللقاء استمع محافظ جنوب سيناء، لعدد من المطالب الخاصة بالمزارعين بالمحافظة عامة ومنطقة مصيعد بطور سيناء خاصة، و منها الملفات المتعلقة بالاعتداد بالملكية، ومطالب بتوقيع العقود من قبل المحافظة للمواطنين الذين تم الاعتداد بملكيتهم، وعدد من الملفات الأخرى المتعلقة بهيئة التنمية الزراعية.

وفي ختام اللقاء أكد محافظ جنوب سيناء أن جميع هذه المطالب سيتم دراستها من قبل المختصين وبناءً على تلك الدراسة سيتم اتخاذ القرارات المناسبة لصالح المواطن بما لا يخل بالقوانين ويتواكب مع سياسة الدولة في التسهيل علي المواطنين وأداء الخدمات المقدمة بسهولة وجودة عالية.

ونوه المحافظ على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهالي سيناء وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية سيناء التي تعد من أهم مقوماتها التنمية الزراعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإستراتيجية الوطنية الرئيس عبد الفتاح السيسي جنوب سيناء نصر أكتوبر المجيد محافظ جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد

كشف حسين أبو صدام، الخبير الزراعي ونقيب الفلاحين، أن أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض التدريجي، ليفقد سعر الطماطم 10 جنيهات للكيلو منذ بداية الموسم وحتى الآن، ويتراوح سعر كيلو الطماطم في الأسواق بين 20 و25 جنيها.

سعر الطماطم يواصل التراجع.. 10 جنيهات للكيلو

وتابع «أبو صدام»، في بيان صحفي، أن أسعار الطماطم ستواصل التراجع، متوقعا أن يصل سعر كيلو الطماطم إلى 10 جنيهات فقط في نوفمبر المقبل، مواصلة الانخفاض التدريجي.

سعر عداية الطماطم يتراجع بـ 150 جنيها

وكشف عن تراجع سعر عداية الطماطم بمقدار يتراوح بين 100 و150 جنيها منذ بداية الموسم وحتى الان، لتباع عداية الطماطم، وهي وحدة قياس وتزن 25 كيلو، بسعر يتراوح بين 350 و400 جنيها في السوق المحلي.

أسباب تراجع أسعار الطماطم في الأسواق

وأوضح نقيب الفلاحين، أنَّ سبب انخفاض أسعار الطماطم ناتج عن طرح العروة الخريفية وبشائر العروة الشتوية المبكرة ليزيد المعروض مقارنة بجانب الطلب، لينخفض سعر كيلو الطماطم تدريجيا.

سعر الطماطم في السوق المحلي والقدرة الشرائية

وأشار إلى الجهود الحكومية الكبيرة لتخفيض أسعار الطماطم من خلال زيادة المعروض في المنافذ الحكومية وبيعه بأسعار تنافسية، وتشديد الرقابة على الأسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الأسواق بسعر يتلاءم مع دخول المواطنين والقدرة الشرائية، وبكميات وفيرة.

توقعات أسعار الطماطم الفترة القادمة

وأكد الإقبال الكبير من المزارعين على زراعة الطماطم في العروة الشتوية، ومن المتوقع مزيد من الانخفاض في أسعار الطماطم، خاصة بدءا من نوفمبر المقبل، لتحسن الأحوال الجوية وزيادة الإنتاج في ظل درجات حرارة منخفضة، ليرتفع المعروض مقارنة بالطلب، متوقعا: «سعر كيلو الطماطم للمستهلك سيصل إلى 10 جنيهات بحلول منتصف نوفمبر 2024».

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟