شنت الطائرات الإسرائيلية موجة كثيفة من الغارات استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية عقب الهجوم الإيراني العنيف، وقد هرع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إلى تحذير ما تبقى من سكان الضاحية بضرورة الإخلاء ليلًا.

اعلان

ووفقاً لوكالة الأنباء اللبنانية للإعلام، نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات، استهدفت خلالها مركزاً جديداً للدفاع المدني في الشياح الذي تم إخلاؤه مسبقاً، بالإضافة إلى استهداف مناطق أخرى مثل السانت تريز ومبنيين عند مفترق الجاموس - صفير.

كذلك، امتدت الغارات لتشمل محيط الشويفات ومنطقة الحدت بحي الأميركان، ومجمع المجتبى، وكاليري سمعان، فضلاً عن مجمع الأجنحة الخمسة في الشويفات – العمروسية.

Relatedشاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليلدمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيفالحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ

إلى جانب ذلك، أغارت الطائرات الحربية على مناطق في بعلبك أسفرت عن مقتل 11 و إصابة 19 بجروح متفاوتة، حيث استهدفت بلدة البزالية في البقاع، اللبوة، وطريق عام البزالية شمالي قضاء بعلبك، وكذلك محيط بلدة عين بورضاي وبلدات رسم الحدث وسرعين وشعث في البقاع الشمالي.

الدخان يتصاعد بسبب غارة جوية إسرائيلية أصابت الضاحية الجنوبية لبيروت، لبنانHussein Malla/ AP

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله في بيان صدر صباح اليوم أنه اشتبك مع قوات إسرائيلية حاولت التسلل عبر العديسة وكفركلا، مما أجبرها على التراجع. كما أشار البيان إلى استهداف الحزب قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكفعام باستخدام الأسلحة الصاروخية والمدفعية، إلى جانب قصف منطقة شتولا بصاروخ من طراز بركان.

على صعيد آخر، أكد الجيش الإسرائيلي أنه قام بضم وحدات مشاة ومدرعات إلى العمليات البرية في جنوب لبنان، حيث انضمت الفرقة 36، التي تضم لواء غولاني واللواء 188 ولواء عتصيوني، إلى الفرقة 98 في العمليات الجارية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مظاهرات في فرنسا تطالب بتحسين الأجور ونظام التقاعد عمره قرن من الزمان.. الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر يحتفل بالذكرى المئوية لملاده تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي إسرائيل إيران طائرات بيروت هجمات عسكرية حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فضيحة تجسس تهز ألمانيا: موظفة في أحد المطارات تسرب للمخابرات الصينية أسرارا دفاعية يعرض الآن Next لوحة لبيكاسو تساوي ستة ملايين يورو.. معلقة منذ 50 عاما في غرفة معيشة إيطاليين، دون أن يعرفون قيمتها يعرض الآن Next 8 قتلى و7 جرحى في هجوم مسلح على محطة قطار يافا يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next إيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف مباشر. الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهجنوب لبنانلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةالصينإسرائيلقطاع غزةغزةسفرالمكسيكالحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية الصين إسرائيل حزب الله جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية الصين إسرائيل إسرائيل إيران طائرات بيروت هجمات عسكرية حزب الله حزب الله جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية الصين إسرائيل قطاع غزة غزة سفر المكسيك الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عالجل غارات إسرائيلية متسلسلة على الضاحية الجنوبية لبيروت صباح اليوم الأربعاء

شن الجيش الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح الأربعاء سلسلة غارات جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، ما أدى إلى اندلاع حرائق واسعة في المنطقة. وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الغارات استهدفت عدة مناطق، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في سماء بيروت. قبل الضربات، وجه الجيش الإسرائيلي تحذيرات للسكان بإخلاء المباني المستهدفة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي عن استهدافه لمواقع تابعة لـ "حزب الله" في بيروت، واصفًا الهجوم بأنه رد على الأنشطة الإرهابية للحزب. جاء هذا التصعيد بعد إطلاق إيران وابلًا من الصواريخ على إسرائيل يوم الثلاثاء، ردًا على مقتل قادة من الجماعات المسلحة المتحالفة مع طهران.

وفي تصريح شديد اللهجة، توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران بدفع ثمن هجومها الصاروخي، قائلًا: "إيران ارتكبت خطأً كبيرًا الليلة وستدفع ثمنه". في المقابل، حذرت إيران من أن أي رد انتقامي سيقابل بتدمير واسع النطاق، مما أثار قلقًا دوليًا بشأن احتمالية اندلاع حرب واسعة في المنطقة.

في تطور آخر، أكد الجيش الإيراني أن أي تدخل مباشر من حلفاء إسرائيل سيواجه برد قاسٍ، مشيرًا إلى استخدام صواريخ "فاتح" فرط الصوتية للمرة الأولى في الهجوم على إسرائيل. ومع تصاعد التوترات، دعت سويسرا مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ اليوم الأربعاء لبحث التصعيد في الشرق الأوسط.

 

مقالات مشابهة

  • عالجل غارات إسرائيلية متسلسلة على الضاحية الجنوبية لبيروت صباح اليوم الأربعاء
  • سلسلة غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت الآن
  • غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مصدر أمني لبناني لوكالة الصحافة الفرنسية: 6 غارات إسرائيلية على الأقل استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت
  • فيديو: غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت