موقع 24:
2024-10-02@09:23:10 GMT

مانشستر يونايتد وتن هاغ أمام مواجهة مصيرية

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

مانشستر يونايتد وتن هاغ أمام مواجهة مصيرية

يتطلع مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى تجاوز الفترة المحبطة التي يمر بها حالياًً، وذلك حينما يحل ضيفاً على بورتو البرتغالي، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد تعادل في الجولة الأولى من المسابقة مع تفينتي الهولندي 1-1، ثم تلقى هزيمة قاسية على يد ضيفه توتنهام 0-3 في بطولة الدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي، ليصبح الفوز في مواجهة بورتو مطلباً جماهيرياً كبيراً من أجل تجاوز الفترة المخيبة للآمال بالنسبة للفريق في الوقت الحالي.


ويدخل مانشستر يونايتد المباراة وهو يحتل المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد سبع نقاط، وهو مركز لا يليق بالتاريخ الكبير للفريق الذي سبق له التتويج بلقب الدوري الأوروبي مرة واحدة عام  2017.
وتسببت النتائج السيئة للفريق في تكهنات عديدة حول مصير المدير الفني الهولندي للفريق إريك تن هاغ، والذي زعمت تقارير إنه "قريب من الإقالة بسبب سوء النتائج"، وسط بدائل محتملة مثل غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا السابق، والإيطالي ماسيمليانو أليغري، المدير الفني السابق ليوفنتوس وميلان، وغيرهم من الأسماء.
على الجانب الآخر، تبدو الأمور أفضل نسبياً بالنسبة لبورتو رغم خسارته في الجولة الأولى أمام بودو جليمت النرويجي 2-3، حيث أن الفريق لا يعاني في بطولة الدوري المحلي في البرتغال، ويحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف حامل اللقب والمتصدر سبورتنج لشبونة.
وسبق لبورتو أن توج بلقب البطولة مرتين، كانت الأولى تحت قيادة جوزيه مورينيو في عام 2003، وجاءت الثانية في عام 2011 بقيادة أندرياس فيلاش بواش، والذي يرأس النادي في الوقت الحالي.
وفي مباراة أخرى، يسعى أياكس أمستردام الهولندي إلى استغلال صحوته في الفترة الأخيرة، حينما يحل ضيفاً على سلافيا براغ التشيكي ضمن منافسات الجولة ذاتها.
ويحتل أياكس المركز الخامس في ترتيب الدوري الهولندي برصيد عشر نقاط، ورغم كون المركز لا يتناسب مع تاريخ الفريق في البطولة المحلية ببلاده، فإن ذلك يأتي في الوقت الذي يسعى فيه الفريق إلى العودة تدريجيا للوصول لمصاف الكبار والأندية المرشحة للألقاب، في ظل مستوى متواضع قدمه في الموسم الماضي وحرمه من التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
وحقق أياكس فوزاً كبيراً على بشكتاش التركي 4-0 في مستهل مشواره بالبطولة، ليرسل رسالة مفادها بأنه سيكون قادرا على العودة للواجهة الأوروبية من خلال تلك البطولة التي سبق له التتويج بها عام 1992.
من جانبه، بدأ سلافيا براغ الموسم بتحقيق الفوز خارج ملعبه على لودوجوريتس البلغاري بهدفين دون رد، وسيدخل المواجهة وعينه على خطف النقاط الثلاث على ملعبه ووسط جماهيره.
وفي باقي مباريات الجولة، يلعب أر إف إس اللاتفي مع ضيفه غلطة سراي التركي، وفرينكفاروش المجري مع توتنهام الإنجليزي، ومكابي تل أبيب الإسرائيلي مع ميتلاند الدنماركي وأولمبياكوس اليوناني مع سبورتنج براجا البرتغالي، وكارباج الأذربيجاني مع مالمو السويدي، وريال سوسييداد الإسباني مع أندرلخت البلجيكي.
كما يلتقي لاتسيو الإيطالي مع نيس الفرنسي وهوفنهايم الألماني مع دينامو كييف الأوكراني وأتلتيك بلباو الإسباني مع ألكمار الهولندي وبشكتاش التركي مع آينتراخت فرانكفورت الألماني وتفينتي الهولندي مع فناربخشة التركي وفيكتوريا بلزن التشيكي مع لودوجوريتس البلغاري وإلفسبورغ السويدي مع ستيوا بوخارست، ويونيون سانت خيلويزي البلجيكي مع بودو جليمت البلجيكي ورينجرز الإسكتلندي مع ليون الفرنسي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مانشستر يونايتد مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد: نركز على مواجهة بورتو وليس مصير تين هاج

قالت مصادر بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إن تركيز الفريق ينصب في الوقت الحالي على مواجهة بورتو البرتغالي يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية بالدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك وسط تكهنات حول مصير المدرب الهولندي للفريق إيرك تن هاج.

وتسري التكهنات حول أن أيام تن هاج في مانشستر يونايتد باتت معدودة، وذلك رغم أن إدارة النادي وضعت فيه ثقتها الكاملة في نهاية الموسم الماضي وقامت بتجديد عقده.

وقال مقربون من النادي إن الأمور سارت كالمعتاد اليوم الاثنين، حيث يتدرب الفريق ويركز على مباراته المقبلة في البرتغال، وكذلك على مواجهة أستون فيلا بالدوري الإنجليزي، قبل فترة المباريات الدولية.

وحصل البرتغالي برونو فيرنانديز، قائد الفريق، على بطاقة حمراء في أبرز أحداث المباراة أمام توتنهام، لكن اللاعب أكد أن فريقه عازم على تخطي ما حدث حينما يعود إلى المدينة التي ينحدر منها مع فريقه لخوض المباراة أمام بورتو.

وقال فيرنانديز في تصريحات لقناة ناديه: «إنه فريق يؤدي بشكل رائع دائما في البطولات الأوروبية، ويجب علينا أن نكون على دراية بذلك».

وأضاف: «أنه فريق لديه روح رائعة ويتطورون في المباريات الأخيرة رغم أنهم خسروا آخر مباراة لهم بالدوري الأوروبي».

واختتم قائد مانشستر يونايتد: «نتوقع مباراة صعبة حقا هناك، لكننا سنذهب للفوز لأنه الشيء الوحيد الذي نفكر به».

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد: نركز على مواجهة بورتو وليس مصير تين هاج
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة توتنهام أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
  • توتنهام يقسو على مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
  • فيديو.. هدف توتنهام الأول أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل توتنهام أمام مانشستر يونايتد في قمة الدوري الإنجليزي
  • سبب غياب سون عن توتنهام أمام مانشستر يونايتد اليوم في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل توتنهام أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز
  • عاجل.. تشكيل مانشستر يونايتد الرسمي لمواجهة توتنهام في الدوري الإنجليزي
  • مان يونايتد ضد توتنهام.. التشكيل الرسمي لصدام الدوري الإنجليزي اليوم