علّقت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، على الهجمات الصاروخية غير المسبوقة التي نفذتها إيران صوب أهداف للاحتلال الإسرائيلي.

وتجاهلت هاريس في بيان أصدره البيت الأبيض، المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان، ووجهت اتهاما لإيران بالوقوف وراء حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.



وقالت هاريس إن "هجوم إيران على إسرائيل يثبت هذه الحقيقة"، مضيفة أن "إيران قوة خطيرة ومزعزعة في منطقة الشرق الأوسط"، على حد قولها.

وأعربت المرشحة الديمقراطية عن إدانتها للهجوم الصاروخي الإيراني، مشيرة إلى أن تل أبيب لديها كامل الحق في الدفاع عن نفسها، وأن واشنطن تريد دائما التأكد من أنها قادرة على ذلك بأفضل طريقة ممكنة.

وتابعت: "التزامي بأمن إسرائيل لا يتزعزع. ولن نتردد أبدا في اتخاذ الخطوات اللازمة للدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية ضد إيران والإرهابيين المدعومين من قبل طهران"، على حد وصفها.



يشار إلى أن الولايات المتحدة تقدما دعما مطلقا للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الواسع وجرائم الحرب التي يرتكبها منذ عام، إلى جانب تقديم واشنطن ذخائر وأسلحة تستخدمها تل أبيب في المجازر الدموية المرتكبة ضد المدنيين والنساء والأطفال.

وأمس الثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب) ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وللمطالبة بإنهاء هذه الحرب، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر إجمالا حتى مساء الثلاثاء عن 1873 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و9 آلاف و134 جريحا، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

وردا على هذا القصف، كثفت إسرائيل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي عدوانها على لبنان، ما خلّف حتى مساء الثلاثاء ما لا يقل عن 1073 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و2955 جريحا، بالإضافة إلى أكثر من مليون نازح، وفق بيانات السلطات اللبنانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هاريس إيران الإسرائيلي الصواريخ إيران صواريخ إسرائيل امريكا هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إيران تقصف إسرائيل.. باحث يكشف لـ «الأسبوع» هل سترد تل أبيب على هجمات طهران؟

أطلقت إيران مساء اليوم الثلاثاء، عشرات الصواريخ تجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، وحسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسبما أعلن الحرس الثوري الإيراني.

باحث يعلق على الضربات الإيرانية

وفي هذا السياق، قال محمد شعت، الباحث في الشأن الإيراني: إن الضربات الإيرانية التي استهدفت الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، قد تكون شبيهة بهجمات أبريل الماضي بعد ضرب القنصلية الإيرانية في سوريا، مشيرًا إلى أن الضربة الإيرانية الحالية لإسرائيل قد تكون ضربة متفق عليها بعد إذلال إيران بالعديد من الضربات الموجعة.

وأضاف «شعت»، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، أن هذا التنسيق الإيراني الإسرائيلي يكون بتحديد الأهداف وموعد الضربة، وبالتالي يكون هناك استعدادًا لهذه الضربات عن طريق اعتراض الصواريخ، وهو ما يضعف تأثير هذه الضربات.

الهجوم الإيراني على إسرائيل الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية

وأكد الباحث في الشأن الإيراني، أنه بالطبع سترد إسرائيل وسقف التصعيد في المنطقة قد يرتفع، وقد نشهد استهداف منشآت نووية إيرانية في ظل دعم دولي وضوء أخضر أمريكي، وقد توفر الهجمات الإيرانية لنتنياهو المزيد من الدعم.

مدى قدرة إيران على مواجهة إسرائيل

وتابع شعت: «يجب أن نضع في الحسبان أن قدرة إيران على اعتراض أو مواجهة الهجوم الإسرائيلي ستكون ضعيفة، نظرًا لأن أنظمتها الدفاعية هشة».

اقرأ أيضاًتزامنا مع هجوم إيران.. مقتل 8 إسرائيليين في حادث إطلاق نار بمدينة يافا المحتلة

بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية

عقب إطلاق صواريخ إيران على تل أبيب.. «بايدن» يدعو إلى عقد اجتماع مع نائبته وفريق الأمن القومي

مقالات مشابهة

  • إيران: هجومنا على إسرائيل دفاع عن النفس
  • حزب الله يعلن اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية جنوب لبنان
  • مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة بشأن تطورات لبنان وإسرائيل
  • حذر من التصعيد الإقليمي..ملك الأردن : التصعيد الإقليمي من شأنه جر المنطقة لـ"حرب شاملة"
  • إيران تقصف إسرائيل.. باحث يكشف لـ «الأسبوع» هل سترد تل أبيب على هجمات طهران؟
  • الحرس الثوري يتوعد باستمرار الهجمات الصاروخية ضد إسرائيل
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 8 قتلى وعدة إصابات في الهجمات الصاروخية على تل أبيب
  • اليونيسف: قلقون إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنان
  • بايدن يقول إن على إسرائيل وقف توغلها البري المحتمل ضد لبنان