آخر تحديث: 2 أكتوبر 2024 - 9:36 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، عن عودة حركة الطيران إلى طبيعتها و بشكل تام و لجميع المطارات العراقية بعد توقفها بسبب التوترات الإقليمية.وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، انه “و بعد تخطي جميع المخاطر التي كانت من المحتمل ان تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني في العراق ،أوعز وزير  النقل بعودة فتح الأجواء العراقية أمام الطائرات المدنية العابرة للأجواء والقادمة والمغادرة للمطارات العراقية”.

وأضاف البيان، ان الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية باشرت بالعمل لاستقبال الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة وادارة الاجواء العراقية .ونوه البيان، بأن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ستستأنف رحلاتها وتفعيل خطوطها لجميع وجهاتها بالتزامن مع فتح الاجواء العراقية امام حركة الطائرات .

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة

قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية مساء اليوم الثلاثاء إنها تعاملت مع الطائرات التابعة لدولة الكويت كافة وتحويل مساراتها لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة وحالة عدم الاستقرار فوق الأجواء المضطربة سياسيا وذلك وفق الاجراءات التي تحفظ سلامة الرحلات وأمنها.

وأوضح نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران المدني بالتكليف المتحدث باسم (الإدارة) عبدالله الراجحي إن “بعض الرحلات ستتأخر عن موعد وصولها نظرا لتغيير مسارها لتصل بإذن الله إلى أرض الوطن”.

وذكر أنه “لا خطر على الناقلات الكويتية حيث يتم التعامل مع الأحداث وفق الإجراءات الكفيلة بوصولها بأمن وسلامة إلى وجهاتها سواء إلى دولة الكويت أو إلى المطارات الأخرى”.

المصدر كونا الوسومالطيران المدني مطار الكويت

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني الإيراني يمدد قرار إلغاء الرحلات الجوية
  • العراق يغلق اجوائه لحركة الطيران المدني حتى اشعارا آخر
  • العراق يعلن فتح الأجواء أمام حركة الطائرات بعد توقفها بسبب التطورات الإقليمية
  • «الطيران المدني»: التعامل مع كل الطائرات التابعة للكويت وتحويل مساراتها لتكون في مأمن من الأحداث
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • وكالة الأنباء العراقية: إغلاق الأجواء أمام حركة الطيران حتى إشعار آخر
  • العراق يغلق الأجواء أمام حركة الطيران حتى إشعار آخر
  • النقل: إيقاف حركة الطيران في جميع المطارات العراقية بشكل مؤقت
  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر