الاقتصاد نيوز — متابعة

دفعت المخاوف من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط شركات طيران عالمية إلى تعليق رحلاتها إلى المنطقة أو تجنب المجالات الجوية المتأثرة بالصراع.

وأعلنت شركة فلاي دبي، أنها ألغت رحلاتها إلى الأردن والعراق وإيران والكيان الصهيوني يومي الثاني والثالث من تشرين الأول الجاري بسبب الإغلاق المؤقت لعدد من المجالات الجوية.

وألغت شركة خطوط إيجة الجوية اليونانية رحلاتها من وإلى بيروت حتى 31 تشرين الأول، ومن وإلى الكيان الصهيوني حتى السادس من تشرين الأول.

فيما علَقت الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها من لبنان وإليه حتى إشعار آخر، كذلك ألغت إير بالتيك (طيران البلطيق) في لاتفيا رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى 31 تشرين الأول.

شركة الطيران الإسبانية “إير أوروبا” ايضاً الغت رحلاتها إلى الكيان الصهيوين حتى الثاني من تشرين الأول، في حين علقت مجموعة إير فرانس-كيه.إل.إم في 30 أيلول رحلاتها من باريس إلى الكيان الصهيوني ومن باريس إلى بيروت حتى الثامن من تشرين الأول.

وأعلنت شركة كيه.إل.إم الغاء جميع الرحلات من الكيان الصهيوني وإليها حتى 26 تشرين الأول.

كما ألغت وحدة ترانسافيا للطيران منخفض التكلفة التابعة للمجموعة الفرنسية الهولندية الرحلات من وإلى الكيان الصهيوني حتى 31 آذار 2025، والرحلات الجوية إلى عمّان وبيروت حتى الثالث من تشرين الثاني.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار إلى الکیان الصهیونی من تشرین الأول رحلاتها من من وإلى

إقرأ أيضاً:

شركات طيران إماراتية تعلق رحلات اليوم وغداً بسبب الاضطرابات الإقليمية

أعلنت شركات طيران إماراتية، تعليق رحلاتها إلى بعض الدول يومي 2 و3 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، بسبب الاضطرابات الإقليمية.

وأصدرت طيران الإمارات بياناً صحفياً، أعلنت فيه إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق "البصرة وبغداد"، وإيران "طهران"، والأردن "عمّان" يومي 2 و3 أكتوبر.
وقالت الشركة: "لن يُسمح للمتعاملين العابرين عبر دبي الذين لديهم وجهات نهائية في العراق وإيران والأردن بالسفر إلى نقطة انطلاقهم، حتى إشعار آخر".

إلغاء رحلات

وأكدت الشركة إلغاء بعض الرحلات اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، تضمنت الرحلة EK 837/838 دبي ‑ البحرين ‑ دبي، وEK855/86 دبي ‑ الكويت ‑ دبي، وEK31/32 دبي ‑ لندن هيثرو ‑ دبي، وEK866/867 دبي ‑ مسقط ‑ دبي".

‏ودعت المسافرين المتأثرين إلى الاتصال بوكلاء الحجز للحصول على خيارات سفر بديلة أو الاتصال بالشركة إذا قاموا بالحجز مع طيران الإمارات مباشرة، ولفتت إلى ضرورة التأكد من صحة تفاصيل الاتصال الخاصة بهم من خلال زيارة إدارة الحجز لتلقي التحديثات، كما يجب على العملاء المغادرين أو القادمين إلى مطار دبي الدولي التحقق من حالة رحلاتهم على emirates.com للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة برحلاتهم".

وقالت الشركة "نواصل مراقبة الوضع في المنطقة عن كثب ونحن على اتصال بالسلطات المعنية بشأن التطورات".


طيران العربية

من جهتها، أعلنت شركة طيران العربية استمرار تعليق رحلاتها إلى بيروت.

فلاي دبي 

فيما أكدت شركة فلاي دبي تأثر رحلات تابعة للشركة بالإغلاق المؤقت الذي اتخذته بعض المجالات الجوية مساء الثلاثاء 1 أكتوبر (تشرين الأول).
وأوضح المتحدث باسم الشركة أن "رحلة فلاي دبي FZ 143 عادت إلى مطار عمّان الدولي، كما عادت أيضاً FZ 157 المتجهة لمطار أنقرة الدولي إلى دبي، وأيضاً عادت رحلة فلاي دبي FZ 728  إلى مطار إسطنبول الدولي".
وذكر أنه تم إلغاء رحلات فلاي دبي إلى الأردن والعراق وإسرائيل وإيران "باستثناء بندر عباس وكيش ولار" في 2 و3 أكتوبر، ولن يتم قبول المسافرين إلى هذه الوجهات.

مقالات مشابهة

  • شركات طيران إماراتية تعلق رحلات اليوم وغداً بسبب الاضطرابات الإقليمية
  • "فلاي دبي" تلغي رحلاتها الجوية مع أربع دول بينها العراق
  • عاجل - إسرائيل تعلق الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون
  • تعرّف على شركات طيران أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل ودول بالمنطقة
  • شركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط مع تصاعد التوتر بالمنطقة
  • شركات طيران عالمية تواصل تعليق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
  • الخطوط الجوية الفرنسية والألمانية تعلق رحلاتها لإسرائيل
  • حتى 8 أكتوبر.. فرنسا تعلق رحلاتها الجوية إلى لبنان
  • الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى 8 أكتوبر